00989338131045
 
 
 
 

  • الصفحة الرئيسية لقسم النصوص

التعريف بالدار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • من نحن (2)
  • الهيكلة العامة (1)
  • المنجزات (15)
  • المراسلات (0)
  • ما قيل عن الدار (1)

المشرف العام :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرته الذاتية (1)
  • كلماته التوجيهية (14)
  • مؤلفاته (4)
  • مقالاته (72)
  • إنجازاته (5)
  • لقاءاته وزياراته (14)

دروس الدار التخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التجويد (6)
  • الحفظ (14)
  • الصوت والنغم (11)
  • القراءات السبع (5)
  • المفاهيم القرآنية (6)
  • بيانات قرآنية (10)

مؤلفات الدار ونتاجاتها :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • المناهج الدراسية (7)
  • لوائح التحكيم (1)
  • الكتب التخصصية (8)
  • الخطط والبرامج التعليمية (6)
  • التطبيقات البرمجية (11)
  • الأقراص التعليمية (14)
  • الترجمة (10)
  • مقالات المنتسبين والأعضاء (32)
  • مجلة حديث الدار (51)
  • كرّاس بناء الطفل (10)

مع الطالب :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مقالات الأشبال (36)
  • لقاءات مع حفاظ الدار (0)
  • المتميزون والفائزون (14)
  • المسابقات القرآنية (22)
  • النشرات الأسبوعية (48)
  • الرحلات الترفيهية (12)

إعلام الدار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الضيوف والزيارات (160)
  • الاحتفالات والأمسيات (75)
  • الورش والدورات والندوات (62)
  • أخبار الدار (33)

المقالات القرآنية التخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • علوم القرآن الكريم (152)
  • العقائد في القرآن (62)
  • الأخلاق في القرآن (163)
  • الفقه وآيات الأحكام (11)
  • القرآن والمجتمع (69)
  • مناهج وأساليب القصص القرآني (26)
  • قصص الأنبياء (ع) (81)

دروس قرآنية تخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التجويد (17)
  • الحفظ (5)
  • القراءات السبع (3)
  • الوقف والإبتداء (13)
  • المقامات (5)
  • علوم القرآن (1)
  • التفسير (16)

تفسير القرآن الكريم :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • علم التفسير (87)
  • تفسير السور والآيات (176)
  • تفسير الجزء الثلاثين (37)
  • أعلام المفسرين (16)

السيرة والمناسبات الخاصة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • النبي (ص) وأهل البيت (ع) (104)
  • نساء أهل البيت (ع) (35)
  • سلسلة مصوّرة لحياة الرسول (ص) وأهل بيته (ع) (14)
  • عاشوراء والأربعين (44)
  • شهر رمضان وعيد الفطر (19)
  • الحج وعيد الأضحى (7)

اللقاءات والأخبار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • لقاء وكالات الأنباء مع الشخصيات والمؤسسات (40)
  • لقاء مع حملة القرآن الكريم (41)
  • الأخبار القرآنية (98)

الثقافة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الفكر (2)
  • الدعاء (16)
  • العرفان (5)
  • الأخلاق والإرشاد (19)
  • الاجتماع وعلم النفس (13)
  • شرح وصايا الإمام الباقر (ع) (19)

البرامج والتطبيقات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البرامج القرآنية (3)

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • المشاركة في سـجل الزوار
  • أضف موقع الدار للمفضلة
  • للإتصال بنا ، أرسل رسالة









 
 
  • القسم الرئيسي : المقالات القرآنية التخصصية .

        • القسم الفرعي : علوم القرآن الكريم .

 أقوال علماء الشيعة والجمهور في مصحف الإمام علي (عليه السلام) 

التاريخ : 2013/11/23   ||   القرّاء : 9675


قال الفضل بن شاذان (ت260هـ) في مقام الاحتجاج على العامّة ما لفظه: (ثم رويتم بعد ذلك كله أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) عهد الى علي بن أبي طالب عليه السلام ان يؤلف القرآن فألّفه وكتبه، ورويتم أن ابطال علي على أبي بكر البيعة [على ما] زعمتم لتأليف القرآن، فأين ذهب ما ألفه علي بن ابي طالب عليه السلام حتى صرتم تجمعونه من أفواه الرجال؟ ومن صحف زعمتم كانت عند حفصة بنت عمر بن الخطاب؟) [الإيضاح: 222].



 ترتيب القرآن 

التاريخ : 2013/07/11   ||   القرّاء : 8755


إنّ الترتيب الحالي ـ في المصحف الذي بين أيدينا ـ بين الآيات والسور القرآنية من الأمور التي وقع فيها الخلاف بين العلماء في الزمن الذي تمّ فيه، فهل تمّ هذا الترتيب في  زمن الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله) أو أنّه أمر استحدث بعده (صلى الله عليه وآله)؟



  أسباب المرجعية الأُولى للقرآن معرفياً ومعنوياً 

التاريخ : 2013/02/03   ||   القرّاء : 5220


 لا ريب أنّ هنالك مجموعة مبررات موضوعية تجعل من القرآن المرجع المعرفي والمعنوي الأول في عالم التدوين؛ كما أنَّ رسول الله صلى الله عليه وآله وعترته الطاهرة عليهم السلام هم المرجع الأول للإنسان في عالم التكوين؛ وهذا التقدّم والريادة في المرجعية القرآنية يُمكن إبرازها من خلال ما يلي: 



 الرسم القرآني مقاربة فقهية 

التاريخ : 2013/01/02   ||   القرّاء : 10664


من المتعارف ان الخط القراني (الرسم القراني) الموجود في المصاحف المنتشرة بين المسلمين يختلف عن الرسم الاملائي المتعارف.
الرسم القرآني في الاصطلاح هو الرسم المخصوص الذي كتبت به حروف القرآن وكلماته ـ و ليس المقصود منه نوعية خط الكتابة سواء نسخ أو كوفي أو غيره ـ أثناء كتابة القرآن الكريم بين يدي النبي صلى الله عليه واله وسلم.



 أهميّة العقل في الكتاب والسنّة 

التاريخ : 2012/09/05   ||   القرّاء : 10376


إنّ للعقل أهميّة كبرى في كيان الإنسان، وتقويم شخصيته، وتوجيه سلوكه، وتحديد مصيره. وبه تميَّز عن بقية الحيوانات وفُضِّل عليها؛ فإنّها وإن كانت تملك شيئاً من الإدراك الغريزي، إلا أنّه في حدود ضيقة. أمّا الإنسان فهو يستطيع بعقله تمييز الأشياء، ومقارنة بعضها ببعض، ثم الترجيح بينها، واستحصال



 بحث في إعجاز القرآن الكريم 

التاريخ : 2012/03/26   ||   القرّاء : 10074


اللهمّ اهدنا بالقرآن، ووفّقنا لفهمه وتدبّره والعمل به، وثبّتنا على هداه، وأعنّا على تحمّل أعبائه وإبلاغه {رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أو أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ} [البقرة: 286].



 بلاغة الكلمة والكلمة البليغة في القرآن الكريم 

التاريخ : 2012/01/16   ||   القرّاء : 8320


يقول الله تعالى في كتابه العزيز: {إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ قُرْآَنًا عَرَبِيًّا لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ} {يوسف:2}، ويقول عزّ وجلّ في موضع آخر:  {قُرْآَنًا عَرَبِيًّا غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ}{الزُّمر:28} .

اللّغة هي وسيلة التفاهم والتواصل بين الناس، ولكل لغة خصائص تميّزها عن بقية اللغات الأخرى، واللغة العربية واحدة من هذه اللغات؛ بل هي من أهمّ اللغات البشرية، لتمتّعها بما لا تتمتّع به سائر اللغات البشرية الأخرى،
 



 وما تحت الثرى معجزة علمية 

التاريخ : 2011/11/19   ||   القرّاء : 5890


ماذا تحت الثرى حتى يقسم الله العلي العظيم به, ويفرد له قسماً خاصاً بقوله( وما تحت الثرى ), ويقرنه بما في السموات والأرض وما بينهما ؟
هذه الآية من آيات الاعجاز العلمي في القرآن الكريم التي يجب على كل متخصص يتصل تخصصه بها أن يدرسها ويبين أوجه الاعجاز فيها.



 علم البحار والبرزخ .. بين البحر العذب والمالح 

التاريخ : 2011/11/12   ||   القرّاء : 5975


 مرج البحرين .. فسّرها ابن عباس، فقال: خلع أحدهما على الآخر .. على اعتبار أن مرج من معانيها خلع وخلط .. وقد ذهب إلى هذا المعنى جمهور من المفسرين منهم القرطبي والآلوسي والشوكاني.

(مَرَجَ البحرين يلتقيان) الرحمن/ 19: أي يلتقي بعضهما مع بعض ويختلطان.


 الجري والانطباق: معناه وضوابطه 

التاريخ : 2011/11/08   ||   القرّاء : 8600


المسألة: ما هو الجري والانطباق؟، وكيف يمكن تطبيقهما والقرآن نزل في فترة معينة وبعض الآيات نزلت في أشخاص أو فئة معينة؟
الجواب: المراد من الجري والانطباق هو إسقاط وتطبيق مفاد آيةٍ من آيات القرآن نزلت في شأنٍ من الشئون على شأنٍ آخر لم يكن قد وقع في عصر النص أو لم يكن منشأً للنزول ولكنه واجدٌ لذات الخصوصيات التي اقتضت نزول الآية في ذلك الشأن.



 كل في فلك يسبحون - إعجاز وتحليل 

التاريخ : 2011/08/13   ||   القرّاء : 6088


من بين خصائص الكون أن كل عنصر من عناصره وأن كل جزيء من جزيئات هذه العناصر ـ حتى ولو كان وزنه مثقال ذرة ـ هو في حركة مستمرة لا تتوقف أبداً إلا بأمر الله عز وجل فاطر السموات والأرض وما بينهما والقائم عليها. ولا تخضع هذه الحركة للصدفة أولأسباب عمليات النشوء الذاتي للمادة كما يلوح الملحدون، وإنما هي حركة مقننة ومقدرة تقديراً إلهياً حكيماً، وهي أمر خارق لقوانين العلم الوضعي،



 جمع القرآن 

التاريخ : 2011/08/07   ||   القرّاء : 5881


من الأبحاث الهامّة التي تبحث عادة في علوم القرآن قضية جمع القرآن، والعصر الذي تمّ فيه ذلك.
ونشير هنا إلى أن الجمع قد يطلق ويراد منه أحد أربعة معان:
أولاً: الحفظ (في الصدور)
وقد فسّر البعض الأحاديث الواردة في أنّ بعض الصحابة جمع القرآن في عهد رسول الله بأنّهم قد حفظوه، مثل ما أخرجه النسائي عن عبد الله بن عمر انّه قال: جمعتُ القرآن فقرأت به كل ليلة، فبلغ النبي (ص) فقال: اقرأه في شهر....



 بصمات الشيعة في حفظ القرآن الكريم 

التاريخ : 2011/07/30   ||   القرّاء : 11413


القرآن كلام الله الخالد،وهو حبله المتين، وسببه الأمين، وهو الناصح الذي لا يغش، والهادي الذي لا يضل، والمحدث الذي لا يكذب، فيه ربيع القلب وينابيع العلم، وما للقلب جلاءٌ غيره.وقد تعهد الله سبحانه وتعالى بحفظه وصيانته من جميع النواحي، كالتحريف والتلف والضياع، قال تعالى: (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْر َوَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ)



 القرآن والاستقامة في البيان 

التاريخ : 2011/05/01   ||   القرّاء : 5431


قد علم كلّ عاقلٍ جرّب أمور الحياة، وعرف مجاريها، أنّ الّذي يبني أمره على الكذب والافتراء في تشريعه وأخباره، لا بدّ من أن يقع منه التناقض والاختلاف، ولا سيّما إذا تعرّض لكثيرٍ من الأمور المهمّة في التشريع والاجتماع والعقائد، والنّظم الأخلاقية المبتنية على أدقّ القواعد، وأحكم الأسس، ولا سيّما إذا طالت على ذلك المفتري أيّام، ومرّت عليه أعوام؛ وهو لا بدّ من أن يقع في التناقض والتهافت، من حيث يُريد أو لا يُريد، لأنّ ذلك مقتضى الطّبع البشري الناقص إذا خلا من التّسديد؛ وقد قيل في المثل المعروف: لا حافظة لكذوب



 أسرار البحار 

التاريخ : 2011/04/03   ||   القرّاء : 8260


قال تعالى : (مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ * بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَّا يَبْغِيَانِ * فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ * يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ) المرجان : هذا نوع من الحلي لا يوجد إلا في البحار المالحة فقوله تعالى: (يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ) أي أن البحرين المذكورين مالحان فالآية تتكلم عن بحر يخرج منه مرجان وبحر آخر يخرج منه مرجان ,الأول ملح وهذا ملح, متى عرف الإنسان أن البحار المالحة مختلفة




[«« البداية] « السابق ... | 1 | 2 | 3 | -4- | 5 | 6 | 7 | ... التالي » [النهاية »»]

عدد الصفحات : 11 - انت في الصفحة رقم : 4 .

 
 

كلمات من نور :

تعلموا القرآن فإنه أحسن الحديث .

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 قصص القرآن حقائقُ وقعتْ في تاريخ الأُمم

 التزاور في الإسلام آدابه وآثاره وأهدافه

 حقيقة التفسير وتمييزه عن سائر شؤون القرآن الكريم

 أثر الأسباب المادية والغـيـبـيـة في حياة البشر

 تجلّي آيات من القرآن الكريم في سيرة الإمام الحسين (عليه السلام)

 الامام الحسن (عليه السلام) بين جهل الخواص وخذلان العوام

 ظاهرة الحروف المقطعة في فواتح سور القرآن - درس التفسير 1

 التدبر المضموني والبنيوي في الحروف المقطعة - الدرس 2

 ذكر فضائل علي اقتداءٌ برسول الله

 وفد من الكويت في زيارة للدار

ملفات متنوعة :



 فضل قراءة القران

 تأسيس عقلية الطفل

 النشرة الاسبوعية العدد (29)

 فلسفة الحج وأسرار مناسكه

 إيمان أبي طالب (عليه السلام)

 حالات الإمام السجاد عليه السلام عند قراءة القرآن

 الدار تقيم أمسية قرآنية حسينيّة

 تفسير القرآن الكريم سورة آل عمران (القسم الثالث)

  المثل السادس: الإنفاق مع المنِّ والأذى

 أحسن القصص / قضاء طفل

إحصاءات النصوص :

  • الأقسام الرئيسية : 13

  • الأقسام الفرعية : 71

  • عدد المواضيع : 2217

  • التصفحات : 16538711

  • التاريخ :

المكتبة :

. :  الجديد  : .
 الميزان في تفسير القرآن (الجزء العشرون)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء التاسع عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الثامن عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء السابع عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء السادس عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الخامس عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الرابع عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الثالث عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الثاني عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الحادي عشر)



. :  كتب متنوعة  : .
 أفكار مساعدة لتعليم القرآن الكريم 1

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء السادس عشر)

 مفتاح الأمان في رسم القرآن

 تفسير الصافي ( الجزء الأول)

 البيان في تفسير القرآن

 تفسير القرآن الكريم المستخرج من آثار الإمام الخميني (ره) - المجلد 5

 تفسير العياشي ( الجزء الأول )

 دروس في علوم القرآن

 تفسير النور - الجزء السابع

 تفسير نور الثقلين ( الجزء الرابع )

الأسئلة والأجوبة :

. :  الجديد  : .
 إمكان صدور أكثر من سبب نزول للآية الواحدة

 تذكير الفعل أو تأنيثه مع الفاعل المؤنّث

 حول امتناع إبليس من السجود

 الشفاعة في البرزخ

 في أمر المترفين بالفسق وإهلاكهم

 التشبيه في قوله تعالى: {وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ}

 هل الغضب وغيره من الانفعالات ممّا يقدح بالعصمة؟

 كيف يعطي الله تعالى فرعون وملأه زينة وأموالاً ليضلّوا عن سبيله؟

 كيف لا يقبل الباري عزّ وجلّ شيئاً حتى العدل {وَلَا يُقْبَلُ مِنْهَا عَدْلٌ}؟

 حول المراد من التخفيف عن المقاتلين بسبب ضعفهم



. :  أسئلة وأجوبة متنوعة  : .
 الجواب على مقولة نسخ التلاوة

 ما حكم قراءة القرآن بالقراءات السبع المتواترة ، وهل يجوز للمكلف القراءة بأكثر من قراءة ؟ وما حكم ما يفعله بعض القراء بالقراءة بأكثر من قراءة خلال نفس التلاوة ؟

 لمَ يستعمل الله تعالى ضمير الجمع في القرآن الكريم ؟

 هل يجوز بيع المصاحف علی الكفار و الكتابيين ـ خاصة اذا علمنا بعدم قصدهم لاهانته بل للمطالعة؟

 هل الأخطاء التالية تبطل الصلاة ؟ وإذا كانت تبطل الصلاة فما حكم الصلاة الفائتة مع هذه الأخطاء، وهل حكم العمد فيها كالسهو ؟

 من الآيات المفتاحية.. آية الخزائن

 هل كان قتل الغلام رأياً من الخضر (ع) أم وحياً؟

 كيف يراجع الحافظ للقرآن الكريم؟

 معنى قوله تعالى (وإن من شيعته لإبراهيم)

 هل يجب قراءة القرآن بالتجويد واحكامه ؟

الصوتيات :

. :  الجديد  : .
 الصفحة 604

 الصفحة 603

 الصفحة 602

 الصفحة 601

 الصفحة 600

 الصفحة 599

 الصفحة 598

 الصفحة 597

 الصفحة 596

 الصفحة 595



. :  الأكثر إستماع  : .
 مقام البيات ( تلاوة ) ـ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد (25101)

 مقام صبا ( تلاوة ) ـ حسان (13157)

 مقام البيات ( تواشيح ) ـ فرقة القدر (10063)

 مقام صبا ( تواشيح ) ـ ربي خلق طه من نور ـ طه الفشندي (9523)

 الدرس الأول (8538)

 الشیخ الزناتی-حجاز ونهاوند (8241)

 الدرس الأوّل (7783)

 آل عمران من 189 إلى 195 + الكوثر (7769)

 سورة الحجرات وق والانشراح والتوحيد (7694)

 درس رقم 1 (7598)



. :  الأكثر تحميلا  : .
 مقام البيات ( تلاوة ) ـ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد (6794)

 مقام صبا ( تواشيح ) ـ ربي خلق طه من نور ـ طه الفشندي (5040)

 مقام النهاوند ( تلاوة ) محمد عمران ـ الاحزاب (4261)

 مقام صبا ( تلاوة ) ـ حسان (4033)

 سورة البقرة والطارق والانشراح (3755)

 مقام البيات ( تواشيح ) ـ فرقة القدر (3588)

 الدرس الأول (3404)

 تطبيق على سورة الواقعة (3268)

 الرحمن + الواقعة + الدهر الطور عراقي (3248)

 الدرس الأوّل (3199)



. :  ملفات متنوعة  : .
 الصفحة 395

 الصفحة 119

 الصفحة 249

 مقام العجم (تواشیح ) كن عن همومك

 سورة النازعات

 الصفحة 312 (ق 2)

 50- سورة ق

 سماحة آية الله السيد منير الخباز في مولد الإمام الرضا عليه السلام

 الصفحة 547

 سورة نوح

الفيديو :

. :  الجديد  : .
 الأستاذ السيد نزار الهاشمي - سورة فاطر

 الأستاذ السيد محمدرضا المحمدي - سورة آل عمران

 محمد علي فروغي - سورة القمر و الرحمن و الكوثر

 محمد علي فروغي - سورة الفرقان

 محمد علي فروغي - سورة الأنعام

 أحمد الطائي _ سورة الفاتحة

 أستاذ منتظر الأسدي - سورة الإنسان

 أستاذ منتظر الأسدي - سورة البروج

 أستاذ حيدر الكعبي - سورة النازعات

 اعلان لدار السیدة رقیة (ع) للقرآن الکریم



. :  الأكثر مشاهدة  : .
 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الاول (9258)

 القارئ أحمد الدباغ - سورة الدخان 51 _ 59 + سورة النصر (8632)

 سورة الطارق - السيد محمد رضا المحمدي (7710)

 سورة الدهر ـ الاستاذ عامر الكاظمي (7403)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثالث (7243)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثاني (7122)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الحادي عشر (6944)

 سورة الانعام 159الى الأخيرـ الاستاذ ميثم التمار (6937)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الخامس (6914)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الرابع (6720)



. :  الأكثر تحميلا  : .
 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الاول (3270)

 القارئ أحمد الدباغ - سورة الدخان 51 _ 59 + سورة النصر (2924)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثاني (2742)

 سورة الطارق - السيد محمد رضا المحمدي (2595)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الرابع (2493)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس السابع (2466)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثالث (2448)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الحادي عشر (2432)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الخامس (2427)

 سورة الدهر ـ الاستاذ عامر الكاظمي (2396)



. :  ملفات متنوعة  : .
 الفلم الوثائقي حول الدار أصدار قناة المعارف 1

 سورة الرعد 15-22 - الاستاذ رافع العامري

 سورة الطارق - السيد محمد رضا المحمدي

 تواشيح الاستاذ أبي حيدر الدهدشتي_ مدينة القاسم(ع)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الخامس

 القارئ أحمد الدباغ - سورة الدخان 51 _ 59 + سورة النصر

 الفلم الوثائقي حول الدار أصدار قناة المعارف 3

 سورة الدهر ـ الاستاذ عامر الكاظمي

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثالث

 الأستاذ السيد نزار الهاشمي - سورة فاطر

















 

دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم : info@ruqayah.net  -  www.ruqayah.net

تصميم وبرمجة وإستضافة: الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net