00989338131045
 
 
 
 

  • الصفحة الرئيسية لقسم النصوص

التعريف بالدار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • من نحن (2)
  • الهيكلة العامة (1)
  • المنجزات (14)
  • المراسلات (0)
  • ما قيل عن الدار (1)

المشرف العام :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرته الذاتية (1)
  • كلماته التوجيهية (11)
  • مؤلفاته (3)
  • مقالاته (67)
  • إنجازاته (5)
  • لقاءاته وزياراته (14)

دروس الدار التخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التجويد (8)
  • الحفظ (15)
  • الصوت والنغم (11)
  • القراءات السبع (5)
  • المفاهيم القرآنية (6)
  • بيانات قرآنية (10)

مؤلفات الدار ونتاجاتها :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • المناهج الدراسية (7)
  • لوائح التحكيم (1)
  • الكتب التخصصية (8)
  • الخطط والبرامج التعليمية (2)
  • التطبيقات البرمجية (9)
  • الأقراص التعليمية (14)
  • الترجمة (10)
  • مقالات المنتسبين والأعضاء (30)
  • مجلة حديث الدار (51)
  • كرّاس بناء الطفل (10)

مع الطالب :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مقالات الأشبال (25)
  • لقاءات مع حفاظ الدار (0)
  • المتميزون والفائزون (14)
  • المسابقات القرآنية (22)
  • النشرات الأسبوعية (48)
  • الرحلات الترفيهية (12)

إعلام الدار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الضيوف والزيارات (158)
  • الاحتفالات والأمسيات (71)
  • الورش والدورات والندوات (60)
  • أخبار الدار (33)

المقالات القرآنية التخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • علوم القرآن الكريم (151)
  • العقائد في القرآن (62)
  • الأخلاق في القرآن (164)
  • الفقه وآيات الأحكام (11)
  • القرآن والمجتمع (69)
  • مناهج وأساليب القصص القرآني (25)
  • قصص الأنبياء (ع) (62)

دروس قرآنية تخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التجويد (17)
  • الحفظ (5)
  • القراءات السبع (3)
  • الوقف والإبتداء (13)
  • المقامات (5)
  • علوم القرآن (1)
  • التفسير (13)

تفسير القرآن الكريم :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • علم التفسير (87)
  • تفسير السور والآيات (175)
  • تفسير الجزء الثلاثين (37)
  • أعلام المفسرين (16)

السيرة والمناسبات الخاصة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • النبي (ص) وأهل البيت (ع) (98)
  • نساء أهل البيت (ع) (35)
  • سلسلة مصوّرة لحياة الرسول (ص) وأهل بيته (ع) (14)
  • عاشوراء والأربعين (41)
  • شهر رمضان وعيد الفطر (19)
  • الحج وعيد الأضحى (7)

اللقاءات والأخبار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • لقاء وكالات الأنباء مع الشخصيات والمؤسسات (40)
  • لقاء مع حملة القرآن الكريم (41)
  • الأخبار القرآنية (95)

الثقافة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الفكر (2)
  • الدعاء (16)
  • العرفان (5)
  • الأخلاق والإرشاد (18)
  • الاجتماع وعلم النفس (12)
  • شرح وصايا الإمام الباقر (ع) (19)

البرامج والتطبيقات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البرامج القرآنية (3)

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • المشاركة في سـجل الزوار
  • أضف موقع الدار للمفضلة
  • للإتصال بنا ، أرسل رسالة









 
 
  • القسم الرئيسي : المقالات القرآنية التخصصية .

        • القسم الفرعي : قصص الأنبياء (ع) .

 أحسن القصص / فوز الشّيعة 

التاريخ : 2019/06/03   ||   القرّاء : 57


جاء في مجمع البحرَيْن في معنى كلمة الشّيعة وأصلها، أنّ كلّ قوم اجتمعوا على أمر فهم شيعة، ثمّ صارت الشّيعة جماعة مخصوصة، والجمع شيع مثل سدرة وسدر. وفي النّهاية: أصل الشّيعة الفرقة من النّاس، وتقع على الواحد والاثنَيْن والجمع المذكر والمؤنث بلفظ واحد ومعنى واحد، وغلب هذا الاسم على كلّ من يزعم أنّه يوالي عليًّا وأهل بيته حتّى صار لهم اسمًا خاصًّا. فإذا قيل فلان من الشّيعة عُرِف أنّه منهم...، وأصلها من المشايعة (وهي) المتابعة والمطاوعة.



 أحسن القصص / آداب الوصيّة 

التاريخ : 2019/06/02   ||   القرّاء : 49


نحن البشر ـ عادةً ـ نولي المسائل الماديّة أهمّيّة تفكيرنا بعد موتنا، فنفكّر في الأمور الدّنيوية والماديّة لأبنائنا، أمّا الأنبياء والأوصياء الّذين اصطفاهم الله (عزّ وجلّ)، فيهتمّون بالمسائل المعنويّة والرّوحيّة والأمور الّتي توجب سعادة المرء في الدّنيا والآخرة والكمال فيما يتعلّق بأبنائهم والنّاس عمومًا.



 أحسن القصص / نار تحرق رزق الطّامعين 

التاريخ : 2019/06/01   ||   القرّاء : 43


عن ابن عباس أنَّه قيل له أنَّ قومًا من هذه الأمّة يزعمون أنَّ العبد قد يذنب فيُحْرَم به الرّزق، فقال ابن عباس: فوالّذي لا إله غيره لهذا أنور في كتاب الله من الشّمس الضّاحية ذكره الله سبحانه في سورة: ﴿ن وَالْقَلَمِ﴾، أنَّه كان شيخ كانت له جنة وكان لا يدخل بيته ثمرة منها ولا إلى منزله حتّى يعطي كلّ ذي حقّ حقّه، فلمّا قُبِض الشّيخ وورثه بنوه وكان له خمسة من البنين فحملت جنّتهم في تلك السّنة الّتي هلك فيها أبوهم حملاً لم يكن حملته قبل ذلك



 أحسن القصص / رجال مقاومون أوفياء 

التاريخ : 2019/05/30   ||   القرّاء : 53


بعد معركة أحد، وقد انصرف أبو سفيان وأصحابه منها، ندموا على انصرافهم عن المسلمين وتلاوموا لعدم استئصالهم، فبلغ الخبر رسول الله (صلّى الله عليه وآله)، فأراد أن يرهب العدوّ ويريهم من نفسه وأصحابه قوّة. فأمر أصحابه بالخروج في طلب أبي سفيان، فانتدب عصابة منهم مع ما بهم من القراح والجراح الّذي أصابهم يوم أحد



 أحسن القصص / أرباب أضعف من الذّباب 

التاريخ : 2019/05/29   ||   القرّاء : 57


كانت العرب في الجاهليّة تعبد أصنامًا كثيرة، وعندما فتح الرّسول (صلّى الله عليه وآله) مكّة في السّنة الثّامنة للهجرة كان فوق سطح الكعبة وحولها 360 صنمًا أنزلت بأمر من رسول الله (صلّى الله عليه وآله) وحطّمت وأحرقت جميعها



 أحسن القصص / امتنان قريش 

التاريخ : 2019/05/28   ||   القرّاء : 52


كانت أرض مكّة وادياً جدباً قاحلاً لا ماء فيه ولا زرع، لذلك كانت قريش أهل تجارة ولم يكونوا أصحاب ضرع ولا زرع، فكانوا آمنين بالقرب من الحرم لا يهجم عليهم الأعداء ولا يعرض لهم أحد بالسّوء إذا خرجوا للتّجارة، وكانت لهم رحلتان في كلّ سنة، رحلة في الشّتاء إلى اليمن لأنّها بلاد حامية، ورحلة في الصّيف إلى الشّام لأنّها بلاد باردة، ولولا هاتَيْن الرّحلتَيْن لم يمكنهم به مقام ولولا الأرض لم يقدروا على التّصرّف وتسيير رحلاتهم التّجاريّة



 أحسن القصص / أسود الصّباح 

التاريخ : 2019/05/26   ||   القرّاء : 44


وصل إلى رسول الله (صلّى الله عليه وآله) خبرٌ يقول: إنّ اثنا عشر ألف فارس اجتمعوا في منطقة تدعى وادي اليابس، وقد تعاهدوا بأن لا يرجعوا حتّى يقتلوا النّبيّ (صلّى الله عليه وآله) وعلِيّ بن أبي طالب (عليه السّلام)، ويشتّتوا جموع المسلمين، وذلك في العام الثّامن للهجرة



 أحسن القصص / جاذبيّة القرآن 

التاريخ : 2019/05/25   ||   القرّاء : 50


كان اللّيل قد انتصف عندما نهض ثلاثة من رؤوس الشّرك وكبار المشركين (أبو سفيان وأبو جهل والأخنس)، فخرج كلّ واحد منهم خفية وقصدوا بيت الرّسول الأكرم محمّد (صلّى الله عليه وآله) كلٌّ على حدة، عندما وصلوا اختار كلّ واحد منهم مخبأً لنفسه وراحوا يسترقون السّمع، فيما كان الرّسول (صلّى الله عليه وآله) مشغولاً بالصّلاة وتلاوة القرآن، فأخذوا يستمعون إلى آيات القرآن، عندما حلّ الفجر وقصدوا أن يرجعوا إلى بيوتهم



 أحسن القصص / نعمة الأخوّة 

التاريخ : 2019/05/24   ||   القرّاء : 58


قبل الإسلام كان بين الأوس والخزرج حروبًا تطاولت لأكثر من مائة وعشرين سنة، وكانت الأحقاد بين القبيلتَيْن تتناقل من جيل إلى جيل ومن نسل إلى نسل، فقد كانوا يتقاتلون ليلهم ونهارهم وكانت الحروب فيما بينهم لا تهدأ، حتّى بعث الله تعالى رسوله محمّد (صلّى الله عليه وآله) فدخلوا في الإسلام وألّف الله بين قلوبهم فزالت تلك الأحقاد، وحلّ مكانها الصّلح والوئام، وأصبحوا بعد العداوة أخوة ببركة الدّين الجديد الإسلام،



 أحسن القصص / جذور الحرمان 

التاريخ : 2019/05/23   ||   القرّاء : 56


عندما هاجر رسول الله (صلّى الله عليه وآله) إلى المدينة، واستقرّ فيها وجد أنّ الكثير من النّاس فيها وخصوصًا التّجّار يُخسرون الميزان عند البيع، حتّى أنّ رجلاً يدعى أبو جهينة كان عنده مكيالان (صاعان) واحد كبير وآخر صغير يكيل للنّاس بهما، فعند الشّراء يستخدم الكبير وعند البيع يستعمل الصّغير



 أحسن القصص / نجاة المؤمن 

التاريخ : 2019/05/22   ||   القرّاء : 62


يذكر في أمر حزقيل (عليه السّلام) أنّ قوم فرعون وشوا به إلى فرعون وقالوا: أنّ حزقيل يدعو إلى مخالفتك ويعين أعداءك على مضادّتك، فقال لهم فرعون: ابن عمّي، وخليفتي على ملكي، ووليّ عهدي، إن فعل ما قلتم فقد استحقّ العذاب على كفره لنعمتي، وإن كنتم كاذبين فقد استحققتم أشدّ العذاب لإيثاركم الدّخول في مساءته، فجاء بحزقيل وجاء بهم فكاشفوه وقالوا: أنت تجحد ربوبيّة فرعون الملك وتكفره نعماه



 أحسن القصص / بشارة لشيعة أهل البيت (عليهم السّلام) 

التاريخ : 2019/05/21   ||   القرّاء : 57


 

لكلّ إنسان في هذه الدّنيا هدف يعمل لأجله ولأجل تحقيقه، والبشريّة وحتّى الوجود بشكل عام له هدف وغاية، والخلق إنّما وجد لغاية وهدف أيضًا، فعندما يتعرّف الإنسان حقيقة إلى هدفه الأصليّ والنّهائيّ يسعى لأجل تحقيقه والوصول إلى كماله.

فالمدارس الماديّة من جهتها تعدّ أنّ الهدف النّهائيّ هو الرّفاهية في الحياة والتّمتّع بكلّ ما فيها من نِعَم



 أحسن القصص / أدب الخطاب مع الرّسول (صلّى الله عليه وآله) 

التاريخ : 2019/05/20   ||   القرّاء : 39


وَفَدَ نفرٌ من تميم وهم عطارد بن حاجب بن زرارة في أشراف من بني تميم، منهم الأقرع بن حابس والزّبرقان بن بدر وعمرو بن الأهتم وقيس بن عاصم في وفد عظيم، فلمّا دخلوا المسجد نادوا رسول الله (صلّى الله عليه وآله) من وراء الحجرات أن أخرج إلينا يا محمّد، فآذى ذلك رسول الله (صلّى الله عليه وآله)، فخرج إليهم فقالوا: جئناك لنفاخرك فأْذَن لشاعرنا وخطيبنا، فقال: قد أذنت



 أحسن القصص / درس في الشّهامة 

التاريخ : 2019/05/19   ||   القرّاء : 53


واحدة من الحروب الصّعبة والشّاقّة الّتي خاضها المسلمون، غزوة تبوك حيث واجه المسلمون مشاكل كثيرة، بحيث لحق المسلمين فيها من العسرة حتّى همّ قوم بالرّجوع، ثمّ تداركهم لطف الله سبحانه. قال الحسن: كان العشرة من المسلمين يخرجون على بعير يعتقبونه بينهم يركب الرّجل ساعة ثمّ ينزل فيركب صاحبه كذلك وكان زادهم الشّعير المسوّس والتّمر المدوّد والإهالة السّنخة 



 أحسن القصص / عناد الفراعنة واستكبارهم 

التاريخ : 2019/05/16   ||   القرّاء : 70


لمّا آمن السّحرة ورجع فرعون مغلوبًا وأبى هو وقومه إلاّ الإقامة على الكفر، قال هامان لفرعون: إنَّ النّاس قد آمنوا بموسى فانظر من دخل في دينه فاحبسه، فحبس كلّ من آمن به من بني إسرائيل فتابع الله عليهم بالآيات وأخذهم بالسّنين ونقص من الثّمرات، ثمّ بعث عليهم الطّوفان فضرب دورهم ومساكنهم حتّى خرجوا إلى البرّيّة وضربوا الخيام وامتلأت بيوت القبط ماءً ولم يدخل بيوت بني إسرائيل من الماء قطرة




الصفحات : -1- | 2 | 3 | 4 | ... التالي » [النهاية »»]

عدد الصفحات : 5 - انت في الصفحة رقم : 1 .

 
 

كلمات من نور :

ثلاث يذهبن بالبلغم : قراءة القرآن ، واللبان ، والعسل .

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 آثار القرآن على النفس *

 أسلوب القرآن البديع*

 الاقتداء بنهج النبي (صلّى الله عليه وآله) *

 منهاج الإمام السجّاد (عليه السّلام) في التربية الروحية *

 ميثاق الإمامة في آية الولاية *

 أحسن القصص / فوز الشّيعة

 أحسن القصص / آداب الوصيّة

 أحسن القصص / نار تحرق رزق الطّامعين

 أحسن القصص / رجال مقاومون أوفياء

 أحسن القصص / أرباب أضعف من الذّباب

ملفات متنوعة :



 الآفاق التشريعية في القرآن الكريم - القسم الرابع

 الاحتفال ببدء العام الدراسي الجديد 1436- 1437 هـ

 95 ـ في تفسير سورة التين

 سماحة الشيخ علي الدهنين (حفظ الله) يزور الدار ويطّلع على الدورات المقامة فيها

 مظاهر ‌‌اللحـن‌ الخفي‌ عند علماء التجويد

 دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة تختتم البرنامج التعليمي التخصصي لأساتذة وقرآء المؤسسات القرآنية في محافظات العراق

 رحلة طلابية إلى مدينة كهك

 ظاهرة التكرار في القصة القرآنية

 لقاء مع الأستاذ حسين الأسدي رئيس قسم القرآن بجامعة المصطفى (ص) العالمية ومع الاستاذ بير نيا احد المسؤولين في جامعة المصطفى (ص) العالمية

 الإصدار العاشر: كتاب دروس في علوم القرآن للدكتور الشيخ طلال الحسن

إحصاءات النصوص :

  • الأقسام الرئيسية : 13

  • الأقسام الفرعية : 71

  • عدد المواضيع : 2145

  • التصفحات : 8405832

  • التاريخ : 19/06/2019 - 02:41

المكتبة :

. :  الجديد  : .
 فدك قراءة في صفحات التاريخ

 تساؤلات معاصرة (باللغة العربية)

 مبدأ الرفق ومسؤولية الأب اتجاه الأسرة

 الحرّية في المنظور الإسلامي

 شذرات توضيحيّة حول بعض القواعد الفقهيّة

 تأثر الأحكام بعصر النص

 التفسير البنائي للقرآن الكريم – ج 1

 التفسير البنائي للقرآن الكريم – ج 2

 التفسير البنائي للقرآن الكريم – ج 3

 التفسير البنائي للقرآن الكريم – ج 4



. :  كتب متنوعة  : .
 تفسير آية الكرسي ج 3

 دروس قرآنية في تزكية النفس وتكاملها

 تفسير سفيان الثوري

 التجويد

 ترجمة كتاب تساؤلات معاصرة إلى اللغة الإنجليزية

 التفسير البنائي للقرآن الكريم – ج 2

 الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل (الجزء الرابع عشر

 تفسير النور - الجزء الثاني

 تفسير القرأن الكريم

 الأسرة في القرآن

الأسئلة والأجوبة :

. :  الجديد  : .
 تذكير الفعل أو تأنيثه مع الفاعل المؤنّث

 حول امتناع إبليس من السجود

 الشفاعة في البرزخ

 في أمر المترفين بالفسق وإهلاكهم

 التشبيه في قوله تعالى: {وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ}

 هل الغضب وغيره من الانفعالات ممّا يقدح بالعصمة؟

 كيف يعطي الله تعالى فرعون وملأه زينة وأموالاً ليضلّوا عن سبيله؟

 كيف لا يقبل الباري عزّ وجلّ شيئاً حتى العدل {وَلَا يُقْبَلُ مِنْهَا عَدْلٌ}؟

 حول المراد من التخفيف عن المقاتلين بسبب ضعفهم

 توهّم التعارض بين الآيتين {وَيُقَلِّلُكُمْ فِي أَعْيُنِهِمْ}، و {يَرَوْنَهُمْ مِثْلَيْهِمْ}



. :  أسئلة وأجوبة متنوعة  : .
 ما هو مفهوم الاستخارة ؟.. وما هي شروطها ؟

 هل أن الحجية و الاعتبار في تفسير القرآن بالقرآن و نتيجتها على نحو الحصر أم لا ؟

 هل الأخطاء التالية تبطل الصلاة ؟ وإذا كانت تبطل الصلاة فما حكم الصلاة الفائتة مع هذه الأخطاء، وهل حكم العمد فيها كالسهو ؟

 ما معنى الصف في قوله تعالى: "{وَجَاء رَبُّکَ وَالْمَلَکُ صَفّاً صَفّاً} [سورة الفجر، 22]؟

  كيف يشهد القرآن الكريم أنّ النبي(صلى الله عليه وآله) خاتم الرسل؟

 هل يجب الإدغام في الصلاة مثل ( يكن له = يكلّه ـ محمد وآل محمد = محمدوّآل)؟

 كيف وصل الشيطان إلى نبيّ الله أيوب (عليه السلام)؟

 لماذا تقدمت الثيبات على الأبكار في قوله تعالى : ( ثَيِّبَاتٍ وَأَبْكَاراً )

 ورد في سورة آل عمران قوله تعالى: ( ...وَما يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاّ اللّه وَالرّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ... ) . ما المراد من قوله: ( الراسخون في العلم ) ؟ ومن هم هؤلاء الذين تعنيهم الآية أو تشملهم؟

 المقصود بالعلم في سورة المجادلة آية11

الصوتيات :

. :  الجديد  : .
 ابتهال شهر الصيام تحية وسلاما

 شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن...

 وإذا سألك عبادي عني فإني قريب... - بأسلوب التحقيق

 وإذا سألك عبادي عني فإني قريب... - بأسلوب التدوير

 شعاع تراءا من علي وفاطم

 إنّ في الجنة نهراً من لبن

 رمضان تجلى

 وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ

 يا ابن الحسن روحي فداك

 يا من بولائك نفتخر



. :  الأكثر إستماع  : .
 مقام البيات ( تلاوة ) ـ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد (20960)

 مقام صبا ( تلاوة ) ـ حسان (9875)

 مقام البيات ( تواشيح ) ـ فرقة القدر (6920)

 مقام صبا ( تواشيح ) ـ ربي خلق طه من نور ـ طه الفشندي (6470)

 الشیخ الزناتی-حجاز ونهاوند (5549)

 الدرس الأول (5201)

 سورة الحجرات وق والانشراح والتوحيد (4922)

 آل عمران من 189 إلى 195 + الكوثر (4896)

 الدرس الاول (4732)

 درس رقم 1 (4668)



. :  الأكثر تحميلا  : .
 مقام البيات ( تلاوة ) ـ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد (5210)

 مقام صبا ( تواشيح ) ـ ربي خلق طه من نور ـ طه الفشندي (3523)

 مقام النهاوند ( تلاوة ) محمد عمران ـ الاحزاب (2631)

 مقام صبا ( تلاوة ) ـ حسان (2567)

 سورة البقرة والطارق والانشراح (2435)

 مقام البيات ( تواشيح ) ـ فرقة القدر (1989)

 الرحمن + الواقعة + الدهر الطور عراقي (1901)

 تطبيق على سورة الواقعة (1794)

 الدرس الأول (1776)

 الدرس الأوّل (1709)



. :  ملفات متنوعة  : .
 نوح

 سورة نوح

 الاخلاص

 شحات سورة الكهف نغمة العجم

 آل عمران

 سورة الكوثر

 سورة مريم

 درس رقم 7

 المزمل 1 - 14

 سورة البروج

الفيديو :

. :  الجديد  : .
 الأستاذ السيد نزار الهاشمي - سورة فاطر

 الأستاذ السيد محمدرضا المحمدي - سورة آل عمران

 محمد علي فروغي - سورة القمر و الرحمن و الكوثر

 محمد علي فروغي - سورة الفرقان

 محمد علي فروغي - سورة الأنعام

 سورة الفاتحة-أحمد الطائي

 أستاذ منتظر الأسدي - سورة الإنسان

 أستاذ منتظر الأسدي - سورة البروج

 أستاذ حيدر الكعبي - سورة النازعات

 اعلان لدار السیدة رقیة (ع) للقرآن الکریم



. :  الأكثر مشاهدة  : .
 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الاول (6160)

 مجموعة من قراء القرآن الكريم (5785)

 الاستاذ الشيخ صادق الراضي (5169)

 سورة الطارق - السيد محمد رضا المحمدي (4981)

 سورة الدهر ـ الاستاذ عامر الكاظمي (4542)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثاني (4468)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثالث (4397)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الحادي عشر (4304)

 سورة الانعام 159الى الأخيرـ الاستاذ ميثم التمار (4291)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الخامس (4218)



. :  الأكثر تحميلا  : .
 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الاول (1711)

 مجموعة من قراء القرآن الكريم (1557)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثاني (1452)

 الاستاذ الشيخ صادق الراضي (1451)

 سورة الطارق - السيد محمد رضا المحمدي (1161)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الرابع (1136)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس السابع (1104)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثالث (1083)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الخامس (1064)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الحادي عشر (1062)



. :  ملفات متنوعة  : .
 اعلان لدار السیدة رقیة (ع) للقرآن الکریم

 آية وصورة 3

 لقاء مع الشيخ أبي إحسان البصري

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الاول

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثاني

 سورة الانفطار، التين ـ القارئ احمد الدباغ

 محمد علي فروغي - سورة الأنعام

 سورة الرعد 15-22 - الاستاذ رافع العامري

 السيد عادل العلوي - في رحاب القرآن

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس السابع



















 

دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم : info@ruqayah.net  -  www.ruqayah.net

تصميم وبرمجة وإستضافة: الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net