00989338131045
 
 
 
 

  • الصفحة الرئيسية لقسم النصوص

التعريف بالدار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • من نحن (2)
  • الهيكلة العامة (1)
  • المنجزات (15)
  • المراسلات (0)
  • ما قيل عن الدار (1)

المشرف العام :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرته الذاتية (1)
  • كلماته التوجيهية (14)
  • مؤلفاته (4)
  • مقالاته (71)
  • إنجازاته (5)
  • لقاءاته وزياراته (14)

دروس الدار التخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التجويد (6)
  • الحفظ (14)
  • الصوت والنغم (11)
  • القراءات السبع (5)
  • المفاهيم القرآنية (6)
  • بيانات قرآنية (10)

مؤلفات الدار ونتاجاتها :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • المناهج الدراسية (7)
  • لوائح التحكيم (1)
  • الكتب التخصصية (8)
  • الخطط والبرامج التعليمية (6)
  • التطبيقات البرمجية (11)
  • الأقراص التعليمية (14)
  • الترجمة (10)
  • مقالات المنتسبين والأعضاء (32)
  • مجلة حديث الدار (51)
  • كرّاس بناء الطفل (10)

مع الطالب :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مقالات الأشبال (36)
  • لقاءات مع حفاظ الدار (0)
  • المتميزون والفائزون (14)
  • المسابقات القرآنية (22)
  • النشرات الأسبوعية (48)
  • الرحلات الترفيهية (12)

إعلام الدار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الضيوف والزيارات (160)
  • الاحتفالات والأمسيات (75)
  • الورش والدورات والندوات (62)
  • أخبار الدار (33)

المقالات القرآنية التخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • علوم القرآن الكريم (152)
  • العقائد في القرآن (62)
  • الأخلاق في القرآن (163)
  • الفقه وآيات الأحكام (11)
  • القرآن والمجتمع (69)
  • مناهج وأساليب القصص القرآني (25)
  • قصص الأنبياء (ع) (81)

دروس قرآنية تخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التجويد (17)
  • الحفظ (5)
  • القراءات السبع (3)
  • الوقف والإبتداء (13)
  • المقامات (5)
  • علوم القرآن (1)
  • التفسير (16)

تفسير القرآن الكريم :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • علم التفسير (87)
  • تفسير السور والآيات (175)
  • تفسير الجزء الثلاثين (37)
  • أعلام المفسرين (16)

السيرة والمناسبات الخاصة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • النبي (ص) وأهل البيت (ع) (104)
  • نساء أهل البيت (ع) (35)
  • سلسلة مصوّرة لحياة الرسول (ص) وأهل بيته (ع) (14)
  • عاشوراء والأربعين (45)
  • شهر رمضان وعيد الفطر (19)
  • الحج وعيد الأضحى (7)

اللقاءات والأخبار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • لقاء وكالات الأنباء مع الشخصيات والمؤسسات (40)
  • لقاء مع حملة القرآن الكريم (41)
  • الأخبار القرآنية (98)

الثقافة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الفكر (2)
  • الدعاء (16)
  • العرفان (5)
  • الأخلاق والإرشاد (18)
  • الاجتماع وعلم النفس (12)
  • شرح وصايا الإمام الباقر (ع) (19)

البرامج والتطبيقات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البرامج القرآنية (3)

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • المشاركة في سـجل الزوار
  • أضف موقع الدار للمفضلة
  • للإتصال بنا ، أرسل رسالة









 
 
  • القسم الرئيسي : تفسير القرآن الكريم .

        • القسم الفرعي : تفسير السور والآيات .

  ما هو نوع الإرادة الإلهية في آية التطهير؟ 

التاريخ : 2011/12/14   ||   القرّاء : 10954


 الجواب: إنّ الإرادة في جملة: (إنّما يريد الله ليذهب عنكم الرجس) إرادة تكوينية لا تشريعية.

ولمزيد التوضيح ينبغي أن نذكر بأنّ المراد من «الإرادة التشريعية» هي أوامر الله ونواهيه، فنعلم مثلا أنّ الله سبحانه يريد منّا أداء الصلاة والصوم والحجّ والجهاد، وهذه إرادة تشريعية، ومن المعلوم أنّ الإرادة التشريعية تتعلّق بأفعالنا لا بأفعال الله عزّوجلّ. في حين أنّ الآية أعلاه تتعلّق


 تساوي القرآن وأهل البيت (عليهم السلام) 

التاريخ : 2011/12/10   ||   القرّاء : 7020


ان اهل بيت العصمة والطهارة لهم مزايا خاصة، تستلزم سلسلة من الحقوق والاستحقاقات الخاصة، وذلك لانهم اناس كاملون ومظهر لاسم الله الاعظم، ولاجل ان يتضح تكليف الاخرين تجاه تلك الذوات المقدسة لا بد ان نطرح فصولا نشير فيها الى خصائصهم التكوينية والتشريعية، حتى بعد ان تتضح تلك المزايا الالهية يكون تكليف الاخرين معلوما، وتكليف الاخرين هو حضورهم عند الذوات النورانية واهل الوحي والوعي واهل البيوت الطاهرة والرفيعة.



  مَنْ المتصدق في آية الولاية ؟ 

التاريخ : 2011/11/21   ||   القرّاء : 8935


 قال تعالى: (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ)[المائدة : 55 ]

إنّ المشهور عند مفسري أهل السنة ومحدثيهم إنّها نزلت في الإمام علي(عليه السلام)، فضلاً عن إجماع الشيعة على ذلك، فقد أخرج الواحدي النيسابوري (ت468هـ) في كتابه أسباب النزول ، روايتين فقك، إحداهما عن


 دلالات آية البلاغ على الولاية والإمامة 

التاريخ : 2011/11/14   ||   القرّاء : 5953


قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ} [المائدة: 67].
لابدّ - أوّلاً -من فهم كيفية تعاطي الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله) مع المفاهيم والمبادئ الإسلامية المهمّة التي تمثّل الأسسلمنظومة الدين الإسلامي، والتي أكّد عليهاالرسول (صلى الله عليه وآله)مراراً، ومن جملتها: الإمامة؛ حيث نلمس غاية الانسجام ومنتهى الملائمة بين جميع البيانات السابقة



 من هو الهادي؟ 

التاريخ : 2011/11/14   ||   القرّاء : 5867


اختلف المفسرون في تفسير هذه الآية الكريمة فمنهم من قال أن هاتين الصفتين هما لرسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم – ولكن هذا التفسير لايستقيم الا اذا كانت الواو الفاصلة بين الجملتين تحمل على أحد المعنيين :
أولاهما : أنها عاطفة على الجملة الابتدائية السابقة لها فتكون على هذا المعنى – إنما أنت منذر وهاد لكل قوم - .
ثانيهما : أن الواو حالية فتكون الآية على هذا المعنى – إنما أنت منذر وحالك هاد لكل قوم - .



 الإمام المهدي عليه السلام في القرآن 

التاريخ : 2011/11/09   ||   القرّاء : 8529


وبعد فإن قضية الإمام المهدي (عجل الله فرجه وسهّل مخرجه) تصير من ركائن عقيدة المسلم التي لا تنفك عن تفكيره لحظة. وتتأكد أكثر عند المسلم الامامي الاثني عشري.
ان الهدف من هذا البحث المتواضع هو تقديم صورة عن كيفية بعث الاسلام مجدداً وتعميمه على العالم. وذلك متجسد بإمامنا القائم المهدي عليه السلام



  وقفة فاحصة عند لفظة: فلا جناح عليه 

التاريخ : 2011/10/22   ||   القرّاء : 5015


 قال تعالى : (إنّ الصّفا والمروة من شعائر الله فمن حجّ البيت أواعتمر فلا جُناح عليه أن يطّوّف بهما ومن تطوّع خيراً فإنّ الله شاكر عليم).

لا شكّ أنّ السعي بين الصفا والمروة، فريضة واجبة، وشرطٌ حتمٌ أي ركن في الحج، وكذا في العمرة، سواء أكانت مفردةً أم متمتعاً بها إلى الحج.

ولفظة (فلا جُناح) تعني عدم البأس، وهذا يعني الترخيص في الفعل فحسب دون اللزوم، فما وجه هذا التعبير الموهم خلافَ المقصود ؟



 الحجّ في القرآن 

التاريخ : 2011/10/18   ||   القرّاء : 5527


يقول تعالي : (إنّ أوّل بيت وضع للناس للذي ببكّة مباركاً و هدي للعالمين * فيه آيات بينات مقام ابراهيم ومَن دخله كان آمناً وللّه علي الناس حجّ البيت من استطاع اليه سبيلاً ومن كفر فانَّ الله غني عن العالمين)
صلة الآية بما سبقها
 



 لمحات فنيّة من آيات الحجّ 

التاريخ : 2011/10/18   ||   القرّاء : 5219


يُلاحَ0: أنّ النصّ القرآني الكريم يعتمد ثلاثة أنماط من التعبير :
التعبير العلمي . التعبير الفنّي . التعبير الذي يلفّق بينهما . . .
وإذا أخذنا بنظر الاعتبار أنّ التعبير العلمي يتناول المعرفة الإنسانية والطبيعية البحتة، بما أنّها حقائق تعتمد الملاحظة والعرض والاستدلال العقلي (أي : اللغة



 موقع القرآن الكريم في فكر الإمام الصادق (عليه السلام) 

التاريخ : 2011/09/26   ||   القرّاء : 5539


لا زالت شخصية الإمام الصادق تثير اهتمامات الباحثين، لا لأهميتها في التاريخ الإسلامي فحسب، بل لأنّ علوم ذلك العصر تتطلب إلى من يجلو عن حقيقتها؛ لوجودها في مفترق الطرق، ومعاصرتها لعبقريات متباينة؛ كل منها لها مدرستها الخاصة بها، فكثير من الحقائق ظلت طي الخفاء؛ لأنّ التعصب



 فاسأَلوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون  

التاريخ : 2011/08/21   ||   القرّاء : 8161


قال الله تعالى في محكم كتابه العزيز: بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ: ﴿ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ
ورد في كتب التفاسير ومجاميع روايات أهل البيت (ع) مجموعة من الروايات الدالة على فضائل أهل البيت (عليهم السلام) في تفسير الآية المذكورة، نوجزها في ما يلي:



 آية التطهير والعصمة 

التاريخ : 2011/06/14   ||   القرّاء : 8938


قال تعالى: {إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا}(1)
تعتبر هذه الآية الكريمة من أبرز الآيات الدالة على فضل اهل البيت(عليهم السلام) وعصمتهم ولكي نتعرف على‌ ذلك لابد من التأمل في الألفاظ الواردة في الآية المباركة، وهي: الرجس، والارادة ـ (فهل هي ارادة تكوينية او تشريعية) وما هو الفرق بينهما، واهل البيت، فمن هم أهل بيت النبي(صلى الله عليه وآله).



 عبس وتولّى 

التاريخ : 2011/05/04   ||   القرّاء : 5830


ممّا جعله أهل التبشير المسيحي ذريعة للحطّ من كرامة القرآن – بزعم وجود التناقص فيه – ماعاتب الله به نبيّه (ص) بشأن عبوسه في وجه ابن أم مكتوم المكفوف,جاء ليتعلّم منه ملحّاً على مسألته,وهو لايعلم أنّه منشغل بالكلام مع شرفاء قريش.فساء النبي إلحاحه ذلك فأعرض بوجهه عنه كالحاً مكشّراً.الأمر الذي يتنافى وخلقه العظيم الذي وصفه الله به في وقت مبكّر!



 النبات في القرآن 

التاريخ : 2011/04/25   ||   القرّاء : 5481


لقد خلق الله الإنسان وکرّمه علی باقي المخلوقات بقوله تعالی :
(وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً)(الإسراء/70).  فلقد ذکر في هذه الآية الإنسان والحيوان والنبات .
ذکر الإنسان لکونه هو المقصود بهذا القرآن ، وذکر الحيوان لأنّه وسيلة الإنسان ، وذکر النبات لأنّه قوة الإنسان وطعامه



 آية المباهلة 

التاريخ : 2011/04/11   ||   القرّاء : 5485


إنّ من الواضح أنّ الشيعي لا يرى حجّية الصحيحين فضلاً عن غيرهما، فلا يجوز للسنّي أنْ يحتجّ بهما عليه، كما لا يجوز للشيعي أن يستدلّ على السنّي بكتاب شيعي، لانّ السنّي لا يرى اعتبار كتاب الكافي مثلاً
فنحن إذن نستدلّ بروايات الصحاح، وبروايات المسانيد، وبالروايات المتفق عليها بين الطرفين، ولربّما نحتاج إلى تصحيح سند بخصوصه على ضوء كتب علمائهم وأقوال كبارهم في الجرح والتعديل ليتمّ الاحتجاج، ولا يكون حينئذ مناص من التسليم، أو يكون هناك تعصّب وعناد، ولا بحث لنا مع المعاند




[«« البداية] « السابق | 1 | 2 | -3- | 4 | 5 | 6 | ... التالي » [النهاية »»]

عدد الصفحات : 12 - انت في الصفحة رقم : 3 .

 
 

كلمات من نور :

إن هذا القرآن مأدبة الله فتعلموا مأدبته ما استطعتم إن هذا القرآن حبل الله وهو النور البين والشفاء النافع ، عصمة لمن تمسك به ، ونجاة لمن تبعه .

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 تجلّي آيات من القرآن الكريم في سيرة الإمام الحسين (عليه السلام)

 الامام الحسن (عليه السلام) بين جهل الخواص وخذلان العوام

 ظاهرة الحروف المقطعة في فواتح سور القرآن - درس التفسير 1

 التدبر المضموني والبنيوي في الحروف المقطعة - الدرس 2

 ذكر فضائل علي اقتداءٌ برسول الله

 وفد من الكويت في زيارة للدار

 رئيس القساوسة في جورجيا يزور دار السيدة رقية (ع)

 دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم تحقق المركز الأول لجائزة 114 القرآنية العالمية

 الختمة القرآنية المجوّدة للدكتور القارئ رافع العامري

 المصحف المرتل بصوت القارئ الحاج مصطفى آل إبراهيم الطائي

ملفات متنوعة :



 التواصل عبر الواتساب الخاص بدار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم

 من هو أول من زار قبر الإمام الحسين (عليه ‌السلام) يوم الأربعين

 التأويل

 السنن التاريخية في القرآن الكريم* - القسم (2)

 لقاء مع الأستاذ الشيخ جواد عادل أمين

 الدار تحتفل بميلاد الإمام الرضا (عليه السلام)

 علوم القرآن الكريم: رأي في المنهج والتجديد

 خديجة بنت خويلد

 النشرة الاسبوعية العدد (65)

 154 مشاركا في المسابقة الدولية لحفظ القرآن في السعودية

إحصاءات النصوص :

  • الأقسام الرئيسية : 13

  • الأقسام الفرعية : 71

  • عدد المواضيع : 2213

  • التصفحات : 15964543

  • التاريخ :

المكتبة :

. :  الجديد  : .
 الميزان في تفسير القرآن (الجزء العشرون)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء التاسع عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الثامن عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء السابع عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء السادس عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الخامس عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الرابع عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الثالث عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الثاني عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الحادي عشر)



. :  كتب متنوعة  : .
 تفسير البسملة

 التبيان في تفسير القرآن ( الجزء السابع)

 صيانة القرآن من التحريف

 الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل (الجزء السادس)

 الميزان في تفسير القرآن ( الجزء الأول )

 اشراقات قرآنية (تقرير دروس آية الله الجوادي الآملي

 تفسير القرأن الكريم

 تفسير نور الثقلين ( الجزء الثالث )

 الحرّية في المنظور الإسلامي

 42فكرة ووسيلة لتفعيل طلاب الحلقات للحفظ والمراجعة

الأسئلة والأجوبة :

. :  الجديد  : .
 إمكان صدور أكثر من سبب نزول للآية الواحدة

 تذكير الفعل أو تأنيثه مع الفاعل المؤنّث

 حول امتناع إبليس من السجود

 الشفاعة في البرزخ

 في أمر المترفين بالفسق وإهلاكهم

 التشبيه في قوله تعالى: {وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ}

 هل الغضب وغيره من الانفعالات ممّا يقدح بالعصمة؟

 كيف يعطي الله تعالى فرعون وملأه زينة وأموالاً ليضلّوا عن سبيله؟

 كيف لا يقبل الباري عزّ وجلّ شيئاً حتى العدل {وَلَا يُقْبَلُ مِنْهَا عَدْلٌ}؟

 حول المراد من التخفيف عن المقاتلين بسبب ضعفهم



. :  أسئلة وأجوبة متنوعة  : .
 في قول الله عز وجل {ان النفس لأمارة بالسوء الا ما رحم ربي}

 إنّي أقرأ القرآن وأنا صائم لكن قراءتي فيها بعض الأخطاء هل يجوز أو لا؟

  يعرف القران من خوطب به و ليس لاحد تفسير القرآن

 هل صحيح أنه لا يجوز للانسان أن ينسى ما حفظه من القرآن الكريم ويجب عليه في حالة النسيان مراجعة الآيات المنسية لحفظها؟

 ماحكم من يميل حرف اللين إلى الحرف المجانس لها ، مثل ( عَلَيكُم = عَلِيكم ـ يَوْم = يُوم ـ كوْثر = كُوثر ) فهل تبطل الصلاة في مثل ذلك ؟

 لماذا ذكر القرآن قبل خلق الانسان ؟

 اللّه أشمل أسماء الله تعالى!

 نظرية دارون نظرية اثبت علماؤنا بطلانها

 الشباب في القرآن

 تحريف القرآن الكريم

الصوتيات :

. :  الجديد  : .
 الصفحة 604

 الصفحة 603

 الصفحة 602

 الصفحة 601

 الصفحة 600

 الصفحة 599

 الصفحة 598

 الصفحة 597

 الصفحة 596

 الصفحة 595



. :  الأكثر إستماع  : .
 مقام البيات ( تلاوة ) ـ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد (24843)

 مقام صبا ( تلاوة ) ـ حسان (12927)

 مقام البيات ( تواشيح ) ـ فرقة القدر (9823)

 مقام صبا ( تواشيح ) ـ ربي خلق طه من نور ـ طه الفشندي (9305)

 الدرس الأول (8312)

 الشیخ الزناتی-حجاز ونهاوند (8062)

 آل عمران من 189 إلى 195 + الكوثر (7569)

 الدرس الأوّل (7554)

 سورة الحجرات وق والانشراح والتوحيد (7510)

 درس رقم 1 (7405)



. :  الأكثر تحميلا  : .
 مقام البيات ( تلاوة ) ـ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد (6694)

 مقام صبا ( تواشيح ) ـ ربي خلق طه من نور ـ طه الفشندي (4935)

 مقام النهاوند ( تلاوة ) محمد عمران ـ الاحزاب (4159)

 مقام صبا ( تلاوة ) ـ حسان (3928)

 سورة البقرة والطارق والانشراح (3655)

 مقام البيات ( تواشيح ) ـ فرقة القدر (3480)

 الدرس الأول (3290)

 تطبيق على سورة الواقعة (3171)

 الرحمن + الواقعة + الدهر الطور عراقي (3153)

 الدرس الأوّل (3088)



. :  ملفات متنوعة  : .
 الصفحة 306

 سورة الملك

 سورة ق

 الصفحة 357

 60- سورة الممتحنة

 الصفحة 531 (ق 1)

 هود

 الصفحة 434 (ق 2)

 النجم إلى آية 57 + الكوثر

 سورة الفرقان

الفيديو :

. :  الجديد  : .
 الأستاذ السيد نزار الهاشمي - سورة فاطر

 الأستاذ السيد محمدرضا المحمدي - سورة آل عمران

 محمد علي فروغي - سورة القمر و الرحمن و الكوثر

 محمد علي فروغي - سورة الفرقان

 محمد علي فروغي - سورة الأنعام

 أحمد الطائي _ سورة الفاتحة

 أستاذ منتظر الأسدي - سورة الإنسان

 أستاذ منتظر الأسدي - سورة البروج

 أستاذ حيدر الكعبي - سورة النازعات

 اعلان لدار السیدة رقیة (ع) للقرآن الکریم



. :  الأكثر مشاهدة  : .
 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الاول (9095)

 القارئ أحمد الدباغ - سورة الدخان 51 _ 59 + سورة النصر (8476)

 سورة الطارق - السيد محمد رضا المحمدي (7526)

 سورة الدهر ـ الاستاذ عامر الكاظمي (7216)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثالث (7066)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثاني (6947)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الحادي عشر (6779)

 سورة الانعام 159الى الأخيرـ الاستاذ ميثم التمار (6775)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الخامس (6769)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الرابع (6544)



. :  الأكثر تحميلا  : .
 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الاول (3176)

 القارئ أحمد الدباغ - سورة الدخان 51 _ 59 + سورة النصر (2831)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثاني (2641)

 سورة الطارق - السيد محمد رضا المحمدي (2492)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الرابع (2401)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس السابع (2369)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثالث (2347)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الحادي عشر (2341)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الخامس (2333)

 سورة الدهر ـ الاستاذ عامر الكاظمي (2315)



. :  ملفات متنوعة  : .
 سورة الذاريات ـ الاستاذ السيد محمد رضا محمد يوم ميلاد الرسول الأكرم(ص)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس العاشر

 محمد علي فروغي - سورة الأنعام

 الأستاذ السيد نزار الهاشمي - سورة فاطر

 السيد عادل العلوي - في رحاب القرآن

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثاني

 سورة الرعد 15-22 - الاستاذ رافع العامري

 أحمد الطائي _ سورة الفاتحة

 تواشيح الاستاذ أبي حيدر الدهدشتي_ مدينة القاسم(ع)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس السادس

















 

دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم : info@ruqayah.net  -  www.ruqayah.net

تصميم وبرمجة وإستضافة: الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net