00989338131045
 
 
 
 

  • الصفحة الرئيسية لقسم النصوص

التعريف بالدار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • من نحن (2)
  • الهيكلة العامة (1)
  • المنجزات (15)
  • المراسلات (0)
  • ما قيل عن الدار (1)

المشرف العام :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرته الذاتية (1)
  • كلماته التوجيهية (14)
  • مؤلفاته (4)
  • مقالاته (72)
  • إنجازاته (5)
  • لقاءاته وزياراته (14)

دروس الدار التخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التجويد (6)
  • الحفظ (14)
  • الصوت والنغم (11)
  • القراءات السبع (5)
  • المفاهيم القرآنية (6)
  • بيانات قرآنية (10)

مؤلفات الدار ونتاجاتها :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • المناهج الدراسية (7)
  • لوائح التحكيم (1)
  • الكتب التخصصية (8)
  • الخطط والبرامج التعليمية (6)
  • التطبيقات البرمجية (11)
  • الأقراص التعليمية (14)
  • الترجمة (10)
  • مقالات المنتسبين والأعضاء (32)
  • مجلة حديث الدار (51)
  • كرّاس بناء الطفل (10)

مع الطالب :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مقالات الأشبال (36)
  • لقاءات مع حفاظ الدار (0)
  • المتميزون والفائزون (14)
  • المسابقات القرآنية (22)
  • النشرات الأسبوعية (48)
  • الرحلات الترفيهية (12)

إعلام الدار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الضيوف والزيارات (160)
  • الاحتفالات والأمسيات (75)
  • الورش والدورات والندوات (62)
  • أخبار الدار (33)

المقالات القرآنية التخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • علوم القرآن الكريم (152)
  • العقائد في القرآن (62)
  • الأخلاق في القرآن (163)
  • الفقه وآيات الأحكام (11)
  • القرآن والمجتمع (69)
  • مناهج وأساليب القصص القرآني (26)
  • قصص الأنبياء (ع) (81)

دروس قرآنية تخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التجويد (17)
  • الحفظ (5)
  • القراءات السبع (3)
  • الوقف والإبتداء (13)
  • المقامات (5)
  • علوم القرآن (1)
  • التفسير (16)

تفسير القرآن الكريم :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • علم التفسير (87)
  • تفسير السور والآيات (176)
  • تفسير الجزء الثلاثين (37)
  • أعلام المفسرين (16)

السيرة والمناسبات الخاصة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • النبي (ص) وأهل البيت (ع) (104)
  • نساء أهل البيت (ع) (35)
  • سلسلة مصوّرة لحياة الرسول (ص) وأهل بيته (ع) (14)
  • عاشوراء والأربعين (44)
  • شهر رمضان وعيد الفطر (19)
  • الحج وعيد الأضحى (7)

اللقاءات والأخبار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • لقاء وكالات الأنباء مع الشخصيات والمؤسسات (40)
  • لقاء مع حملة القرآن الكريم (41)
  • الأخبار القرآنية (98)

الثقافة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الفكر (2)
  • الدعاء (16)
  • العرفان (5)
  • الأخلاق والإرشاد (19)
  • الاجتماع وعلم النفس (13)
  • شرح وصايا الإمام الباقر (ع) (19)

البرامج والتطبيقات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البرامج القرآنية (3)

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • المشاركة في سـجل الزوار
  • أضف موقع الدار للمفضلة
  • للإتصال بنا ، أرسل رسالة









 
 
  • القسم الرئيسي : المقالات القرآنية التخصصية .

        • القسم الفرعي : الأخلاق في القرآن .

 العجب 

التاريخ : 2012/12/17   ||   القرّاء : 5404


النقطة الأولى: تعريف العجب
وهو استعظام نفسه لأجل ما يرى لها من صفة كمال، سواء كانت له تلك الصفة في الواقع أم لا.
وسواء كانت صفة كمال في نفس الأمر أم لا.وقيل (هو اعظام النعمة والركون إليها مع نسيان إضافتها إلى المنعم)



 مضامين سورة (الروم) الأخلاقية 

التاريخ : 2012/12/13   ||   القرّاء : 6008


تحدّثنا (سورة الروم) عن أهمّ عبادة، والتي أشار إليها الحديث المروي عن زرارة، عن أحدهما (الإمام محمد الباقر أو الإمام جعفر الصادق) عليهما السلام، قال: «ما عُبد الله عزّ وجلّ بشيء مثل البداء». [الكافي للشيخ الكليني: ج1، ص146، باب البداء، ح1] فهي تعني أنّ الله إذا أراد أن ينظر إليك ويهبك



 الحسد 

التاريخ : 2012/12/12   ||   القرّاء : 5980


بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين واللّعنة على أعدائهم إلى يوم الدين.
موضوعنا يدور حول الكمالات الروحية والكمالات الروحية. وهي ـ كما تعلمون ـ تحتاج إلى مقدّمات، وأوّل مقدّمة هي: انتزاع الرذائل، ومن بعدها تحلّ الفضائل. ومن الرذائل التي نريد أن نطرحها هي: الحسد.



 الطهارة المعنوية 

التاريخ : 2012/11/21   ||   القرّاء : 7946


إنّ ما يقرّبنا إلى الله تعالى هو التجافي عن دار الدنيا؛ لأنّ الإنسان لا يمكنه الوصول إلى الله عزّ وجلّ ما دام متعلّقاً بالدنيا، وإنّ دنيا الإنسان من منصب ومال وحبّ للنفس تحجبه عن الوصول إلى الله عزّ وجلّ، ولهذا يقول تعالى حينما يريد أن يبيّن أسرار العبادة: أريد أن أطهركم، والإنسان إذا لم يطهر لا يستطيع أن يصل إلى الله عزّ وجلّ، والقرآن الكريم؛ ذلك الفيض الإلهي الذي أنزله تعالى لا يشمل إلا المطهرين: {إِنَّهُ لَقُرْآَنٌ كَرِيمٌ * فِي كِتَابٍ مَكْنُونٍ * لا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ}، (الواقعة: 7 ـ 79).



 العبادة وظمأ الإحساس 

التاريخ : 2012/07/26   ||   القرّاء : 5234


{وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ}.
محاور المحاضرة:
1- الشخصية الإحساسية للإنسان.
2- تناغم الإحساس مع العبادة.
3- الانصعاق بنور الله.



 البخل والإسراف والتبذير وطُرق علاجها 

التاريخ : 2012/04/28   ||   القرّاء : 18013


قال تعالى في كتابه الكريم: {وَمَن يَبْخَلْ فَإِنَّمَا يَبْخَلُ عَن نَّفْسِهِ وَاللَّهُ الْغَنِيُّ وَأَنتُمُ الْفُقَرَاء} [محمد: 38].
من المعلوم أنّ البخل هو الإمساك والشحّ، وهو ضدّ الجود والسخاء والكرم، وجاءت الآية تبيّن التعلّق الشديد عند كثير من الناس بالأمور المالية، وهو في الحقيقة نوع من اللّوم والتوبيخ لهؤلاء وفي نفس الوقت ترغيب في ترك هذا الارتباط والتشويق إلى هذا المعنى؛ فالآية تريد أن توقظ أرواح



 التدبر في القرآن الكريم 

التاريخ : 2012/04/23   ||   القرّاء : 12214


ولعل من وجوه التسمية أن القرآن محسوس المعاني  والأحكام والدعوة،  يراها كل ذي فطنة ظاهرة في أفق نفسه شامخة على الأوهام،  كما هو القمر النير لا تخفيه الجبال ولا الوديان لارتفاعه و عدم منع المسافة الطويلة من امتداده والأخرى الواسعة من انبساطه



 الظاهر أن أهل الجنة أكثر من أهل النار 

التاريخ : 2012/03/25   ||   القرّاء : 6062


يشير [القرآن الكريم] الى أن آيات الجزاء بالجنة ونعيمها وردت لفئات وأفراد، أعدادهم واسعة في الناس.
بينما وردت آيات الجزاء بالنار لفئات وأفراد أعدادهم أقل. مثلاً: الذين يأكلون أموال اليتامى ظلماً.. عدد قليل من الناس. والذين يكنزون الذهب والفضة ولا ينفقونها.. قليلون. والجبارون العنيدون والطغاة والفراعنة، عددهم



 أهمّية الصلاة في وقتها 

التاريخ : 2012/03/10   ||   القرّاء : 12135


كما ورد في الرواية عن الإمام الصادق (عليه السلام): (... الصلوات الخمس المفروضات من أقام حدودهن وحافظ على‌ مواقيتهن لقي الله سبحانه وتعالى‌ يوم القيامة وله عهد يدخل به الجنة... )



 التوبة والغفران في القرآن الكريم 

التاريخ : 2012/02/13   ||   القرّاء : 8158


المعاني العامة لبعض المفردات:
(إنّي) : ضمير عائد لله سبحانه وتعالى، أي: أنّ الله تعالى عهد على نفسه بالمغفرة إلى من رجع له سبحانه وناب إليه.
(الغفور): اسم مشتق من المغفرة، وهو الغافر الغفار، وأصله في اللغة التغطية والستر، وكلمة (غفّار) صيغة مبالغة، وتوحي أنّ الله سبحانه لا يقبل هؤلاء التائبين ويشملهم برحمته التي وسعت كلّ شيء مرّة واحدة فقط، بل سيعمهم عفوه ومغفرته مرات ومرات.



 دور القرآن في علاج الأمراض النفسية 

التاريخ : 2012/02/11   ||   القرّاء : 14715


لا شك بأنّ للكتاب المجيد أثر كبير في وقاية الإنسان من الوقوع في العصابات والأزمات النفسية فإذا سقط الإنسان في أحضان الأمراض النفسية فهل للقرآن دور في علاج ذلك؟
وقبل أن نخوض غمار هذا البحث هنالك أمور نرى التنبيه عليها من الأهمية بمكان.
الأول: إنّ بعض المواضيع قد يكون لها دوران علاجي ووقائي كالتوبة مثلاً حيث ذكرنا دورها في الحماية من الأمراض النفسية وسوف نذكر دورها العلاجي لاحقاً انشاء الله.
الثاني: إنّ حديثنا هنا يدور حول ما قام به المتخصصون من الدراسات والأبحاث العلمية في هذا الميدان وانتهوا إلى تأييده في علومهم.



 نماذج من أخلاق الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) 

التاريخ : 2012/01/21   ||   القرّاء : 15113


 من المهمّات الأساسية التي بعث بها النبي (صلى الله عليه وآله) هي مهمّة التزكية التي تمثل القاعدة والأساس لجعل الإنسان سائراً في طريق الاستقامة كما قال تعالى في محكم كتابه الكريم: [هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آَيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الكِتَابَ وَالحِكْمَةَ ...]([1]).

وقد أضاء النبي (صلى الله عليه وآله) هذه المسألة معبراً عن أن مهمته هي تتميم مكارم الأخلاق بقوله: «إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق»([2])؛ فهذه التزكية هي التي تجسّد مكارم الأخلاق في الإسلام.



 من آثار تلاوة القرآن الكريم 

التاريخ : 2012/01/16   ||   القرّاء : 9962


أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، الحمد لله ربّ العالمين، اللّهم صلّ على محمّد وآله الطاهرين، اللّهم العن أعداء نبيّك محمّد وآله الطاهرين وشيعتهم من الآن إلى قيام يوم الدين.

قال الله تعالى في محكم كتابه الكريم: {إِنَّ هَذَا القُرْآَنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ المُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا}
 



 محبّة الله في اتباع النبي (صلى الله عليه وآله) 

التاريخ : 2012/01/16   ||   القرّاء : 6864


قال الله تعالى في كتابه الكريم في ضرورة اتباع النبي (صلى الله عليه وآله) وطاعته، ناهياً عن الإعراض عنه وترك أوامره: {قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ * قُلْ أَطِيعُوا اللهَ وَالرَّسُولَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّ اللهَ لَا يُحِبُّ الكَافِرِينَ} [آل عمران: 31-32].



  نظرة القرآن عن القلب  

التاريخ : 2012/01/04   ||   القرّاء : 5833


  أظنّ أنّه لا داعي للتوضيح، بأنّ الغرض من القلب في اصطلاح العرفاء والأُدباء ليس ذلك العضو اللحمي الموجود في الجانب الأيسر من البدن، ويجري الدم ـ كالمضخة ـ في العروق، فمثلاً في تعبير القرآن: (إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ،..)  ق: 37]




[«« البداية] « السابق | 1 | 2 | -3- | 4 | 5 | 6 | ... التالي » [النهاية »»]

عدد الصفحات : 11 - انت في الصفحة رقم : 3 .

 
 

كلمات من نور :

في القرآن شفاء من كل داءٍ .

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 قصص القرآن حقائقُ وقعتْ في تاريخ الأُمم

 التزاور في الإسلام آدابه وآثاره وأهدافه

 حقيقة التفسير وتمييزه عن سائر شؤون القرآن الكريم

 أثر الأسباب المادية والغـيـبـيـة في حياة البشر

 تجلّي آيات من القرآن الكريم في سيرة الإمام الحسين (عليه السلام)

 الامام الحسن (عليه السلام) بين جهل الخواص وخذلان العوام

 ظاهرة الحروف المقطعة في فواتح سور القرآن - درس التفسير 1

 التدبر المضموني والبنيوي في الحروف المقطعة - الدرس 2

 ذكر فضائل علي اقتداءٌ برسول الله

 وفد من الكويت في زيارة للدار

ملفات متنوعة :



 مدخل إلى لغة القرآن (*) ـ القسم الثاني ـ

 عودة القارئ السيد مهدي الحسيني المبتعث من قبل الدار إلى العتبة الحسينية المقدّسة

 القرآن وحركة الفكر

 المدح في القرآن *

 هي أحمد الثاني

 لقاء المجلس القرآني المشترك في القطيف مع المشرف العام سنة 1433هـ

 أثر سماع القرآن الكريم على المخ ..

 زيارة وكيل المرجع السيستاني (حفظه الله) في الزبير لدار السيدة رقية عليها السلام

 الصبر وحكمة الابتلاءات

 دار السيدة رقية(ع) للقرآن الكريم تحيى ذكرى ولادة السيدة الزهراء (عليها السلام)

إحصاءات النصوص :

  • الأقسام الرئيسية : 13

  • الأقسام الفرعية : 71

  • عدد المواضيع : 2217

  • التصفحات : 16539409

  • التاريخ :

المكتبة :

. :  الجديد  : .
 الميزان في تفسير القرآن (الجزء العشرون)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء التاسع عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الثامن عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء السابع عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء السادس عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الخامس عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الرابع عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الثالث عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الثاني عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الحادي عشر)



. :  كتب متنوعة  : .
 الصوت وماهيته ـ والفرق بين الضاد والظاء

 فهم القرآن - دراسة على ضوء المدرسة العرفانية _ الجزء الأول

 تفسير النور - الجزء الأول

 التبيان في تفسير القرآن ( الجزء الخامس)

 الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل (الجزء السابع عشر

 تفسير نور الثقلين ( الجزء الأول )

 تفسير الإمام العسكري (ع)

 رسم الطالب عبدالله المسمى: الإيضاح الساطع على المحتوى الجامع

 تبيين القرآن

 تفسير النور - الجزء العاشر

الأسئلة والأجوبة :

. :  الجديد  : .
 إمكان صدور أكثر من سبب نزول للآية الواحدة

 تذكير الفعل أو تأنيثه مع الفاعل المؤنّث

 حول امتناع إبليس من السجود

 الشفاعة في البرزخ

 في أمر المترفين بالفسق وإهلاكهم

 التشبيه في قوله تعالى: {وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ}

 هل الغضب وغيره من الانفعالات ممّا يقدح بالعصمة؟

 كيف يعطي الله تعالى فرعون وملأه زينة وأموالاً ليضلّوا عن سبيله؟

 كيف لا يقبل الباري عزّ وجلّ شيئاً حتى العدل {وَلَا يُقْبَلُ مِنْهَا عَدْلٌ}؟

 حول المراد من التخفيف عن المقاتلين بسبب ضعفهم



. :  أسئلة وأجوبة متنوعة  : .
 إذا كانت نسبة الحسنة والسيئة(الخير والشر) إلى اللّه كما في الآية 78 من سورة النساء، فكيف تفسّر الآيات التي تنسب الحسنات إلى اللّه والسيئات إلى الإنسان نفسه، كالآية 79، من نفس السورة؟

 هل يمكن للجنّ أن يتسلّطوا على الإنسان ويتحكموا بتصرفاته ؟

  يعرف القران من خوطب به و ليس لاحد تفسير القرآن

 ما هو المقصود من صفتي «العدل» و«الإحسان» في الآية (انَّ اللّه يأمر بالعدل و الاحسان)؟

 من هم اولو الأمر في قوله تعالى: يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسولَ وأُولي الأمر منكم ؟ هل هم الحكّام أم الأئمّة الاثنا عشر ؟ أم مَن ؟ وإذا كان المراد الأئمّة فلماذا لم يُذكروا في قوله تعالى: « فإنْ تنازعتم في شيء فرُدّوه إلى الله والرسول » ؟

 قراءة القرآن خلال الاستراحة

 يعتقد البعض أنّ الحفظ والالتزام بالواجب المهني يمثل معادلة صعبة وبالتالي قد يزهد الانسان في مسالة الحفظ لما يتطلبه من جهد وتركيز. أنتم.. كيف وفقتم للامساك بطرفي المعادلة؟

 الرواية التي يرويها العياشي في تفسيره عن المعمر بن سليمان عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قال أبي عليه السلام: ( ما ضرب رجل القرآن بعضه ببعض إلا كفر ) .. ما هو معناها الحقيقي ، مع شيء من الامثلة ؟

 عن أكل آدم عليه السلام من الشجرة ؟

 دين أجداد النبي(صلى الله عليه وآله) ؟

الصوتيات :

. :  الجديد  : .
 الصفحة 604

 الصفحة 603

 الصفحة 602

 الصفحة 601

 الصفحة 600

 الصفحة 599

 الصفحة 598

 الصفحة 597

 الصفحة 596

 الصفحة 595



. :  الأكثر إستماع  : .
 مقام البيات ( تلاوة ) ـ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد (25101)

 مقام صبا ( تلاوة ) ـ حسان (13157)

 مقام البيات ( تواشيح ) ـ فرقة القدر (10063)

 مقام صبا ( تواشيح ) ـ ربي خلق طه من نور ـ طه الفشندي (9523)

 الدرس الأول (8538)

 الشیخ الزناتی-حجاز ونهاوند (8241)

 الدرس الأوّل (7783)

 آل عمران من 189 إلى 195 + الكوثر (7769)

 سورة الحجرات وق والانشراح والتوحيد (7694)

 درس رقم 1 (7598)



. :  الأكثر تحميلا  : .
 مقام البيات ( تلاوة ) ـ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد (6794)

 مقام صبا ( تواشيح ) ـ ربي خلق طه من نور ـ طه الفشندي (5041)

 مقام النهاوند ( تلاوة ) محمد عمران ـ الاحزاب (4261)

 مقام صبا ( تلاوة ) ـ حسان (4034)

 سورة البقرة والطارق والانشراح (3755)

 مقام البيات ( تواشيح ) ـ فرقة القدر (3589)

 الدرس الأول (3404)

 تطبيق على سورة الواقعة (3268)

 الرحمن + الواقعة + الدهر الطور عراقي (3248)

 الدرس الأوّل (3199)



. :  ملفات متنوعة  : .
 سورة الروم

 الصفحة 119

 سورة الانشقاق

 الصفحة 481

 الصفحة 203

 سورة الانسان

 سورة القصص

 الصفحة 580 (ق 1)

 سورة يوسف

 الصفحة 287

الفيديو :

. :  الجديد  : .
 الأستاذ السيد نزار الهاشمي - سورة فاطر

 الأستاذ السيد محمدرضا المحمدي - سورة آل عمران

 محمد علي فروغي - سورة القمر و الرحمن و الكوثر

 محمد علي فروغي - سورة الفرقان

 محمد علي فروغي - سورة الأنعام

 أحمد الطائي _ سورة الفاتحة

 أستاذ منتظر الأسدي - سورة الإنسان

 أستاذ منتظر الأسدي - سورة البروج

 أستاذ حيدر الكعبي - سورة النازعات

 اعلان لدار السیدة رقیة (ع) للقرآن الکریم



. :  الأكثر مشاهدة  : .
 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الاول (9258)

 القارئ أحمد الدباغ - سورة الدخان 51 _ 59 + سورة النصر (8632)

 سورة الطارق - السيد محمد رضا المحمدي (7710)

 سورة الدهر ـ الاستاذ عامر الكاظمي (7403)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثالث (7243)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثاني (7122)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الحادي عشر (6944)

 سورة الانعام 159الى الأخيرـ الاستاذ ميثم التمار (6937)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الخامس (6914)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الرابع (6720)



. :  الأكثر تحميلا  : .
 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الاول (3271)

 القارئ أحمد الدباغ - سورة الدخان 51 _ 59 + سورة النصر (2925)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثاني (2743)

 سورة الطارق - السيد محمد رضا المحمدي (2595)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الرابع (2494)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس السابع (2467)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثالث (2448)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الحادي عشر (2432)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الخامس (2428)

 سورة الدهر ـ الاستاذ عامر الكاظمي (2397)



. :  ملفات متنوعة  : .
 سورة الدهر ـ الاستاذ عامر الكاظمي

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الحادي عشر

 محمد علي فروغي - سورة الأنعام

 اعلان لدار السیدة رقیة (ع) للقرآن الکریم

 تواشيح الاستاذ أبي حيدر الدهدشتي_ مدينة القاسم(ع)

 سورة الانفطار، التين ـ القارئ احمد الدباغ

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الخامس

 أحمد الطائي _ سورة الفاتحة

 تواشيح السيد مهدي الحسيني ـ مدينة القاسم(ع)

 أستاذ منتظر الأسدي - سورة الإنسان

















 

دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم : info@ruqayah.net  -  www.ruqayah.net

تصميم وبرمجة وإستضافة: الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net