00989338131045
 
 
 
 

  • الصفحة الرئيسية لقسم النصوص

التعريف بالدار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • من نحن (2)
  • الهيكلة العامة (1)
  • المنجزات (15)
  • المراسلات (0)
  • ما قيل عن الدار (1)

المشرف العام :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرته الذاتية (1)
  • كلماته التوجيهية (14)
  • مؤلفاته (4)
  • مقالاته (71)
  • إنجازاته (5)
  • لقاءاته وزياراته (14)

دروس الدار التخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التجويد (6)
  • الحفظ (14)
  • الصوت والنغم (11)
  • القراءات السبع (5)
  • المفاهيم القرآنية (6)
  • بيانات قرآنية (10)

مؤلفات الدار ونتاجاتها :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • المناهج الدراسية (7)
  • لوائح التحكيم (1)
  • الكتب التخصصية (8)
  • الخطط والبرامج التعليمية (6)
  • التطبيقات البرمجية (11)
  • الأقراص التعليمية (14)
  • الترجمة (10)
  • مقالات المنتسبين والأعضاء (32)
  • مجلة حديث الدار (51)
  • كرّاس بناء الطفل (10)

مع الطالب :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مقالات الأشبال (36)
  • لقاءات مع حفاظ الدار (0)
  • المتميزون والفائزون (14)
  • المسابقات القرآنية (22)
  • النشرات الأسبوعية (48)
  • الرحلات الترفيهية (12)

إعلام الدار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الضيوف والزيارات (160)
  • الاحتفالات والأمسيات (75)
  • الورش والدورات والندوات (62)
  • أخبار الدار (33)

المقالات القرآنية التخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • علوم القرآن الكريم (152)
  • العقائد في القرآن (62)
  • الأخلاق في القرآن (163)
  • الفقه وآيات الأحكام (11)
  • القرآن والمجتمع (69)
  • مناهج وأساليب القصص القرآني (25)
  • قصص الأنبياء (ع) (81)

دروس قرآنية تخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التجويد (17)
  • الحفظ (5)
  • القراءات السبع (3)
  • الوقف والإبتداء (13)
  • المقامات (5)
  • علوم القرآن (1)
  • التفسير (16)

تفسير القرآن الكريم :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • علم التفسير (87)
  • تفسير السور والآيات (175)
  • تفسير الجزء الثلاثين (37)
  • أعلام المفسرين (16)

السيرة والمناسبات الخاصة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • النبي (ص) وأهل البيت (ع) (104)
  • نساء أهل البيت (ع) (35)
  • سلسلة مصوّرة لحياة الرسول (ص) وأهل بيته (ع) (14)
  • عاشوراء والأربعين (45)
  • شهر رمضان وعيد الفطر (19)
  • الحج وعيد الأضحى (7)

اللقاءات والأخبار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • لقاء وكالات الأنباء مع الشخصيات والمؤسسات (40)
  • لقاء مع حملة القرآن الكريم (41)
  • الأخبار القرآنية (98)

الثقافة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الفكر (2)
  • الدعاء (16)
  • العرفان (5)
  • الأخلاق والإرشاد (18)
  • الاجتماع وعلم النفس (12)
  • شرح وصايا الإمام الباقر (ع) (19)

البرامج والتطبيقات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البرامج القرآنية (3)

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • المشاركة في سـجل الزوار
  • أضف موقع الدار للمفضلة
  • للإتصال بنا ، أرسل رسالة









 
 
  • القسم الرئيسي : المقالات القرآنية التخصصية .

        • القسم الفرعي : الأخلاق في القرآن .

 الشيخ جوادي آملي: موقع العرفان في القرآن 

التاريخ : 2011/01/08   ||   القرّاء : 18062


توجد لدينا في العرفان عدة مطالب رئيسية. الأول هو أن العرفان ليس بعلم حصولي (يُكتسب من خلال التحصيل، بل إن القسم الأعظم منه يُكتسب عبر تهذيب النفس وتزكيتها.
کما قال الله: «يعلّمهم الكتاب والحكمة ويزكّيهم»، فإن الجزء الأول متعلق بالفقه والأصول والحكمة وما شابهها، والجزء الثاني وهو قوله «يزكّيهم» مختص بالعرفان. فمن صقل مرآة روحه وعرف إلى أي اتجاه يوجّه هذه المرآة، ستسطع أسرار العالم في مرآة وجوده، وسيقف عليها



 أقرأ القرآن، ولا تقع في فخ الهجران 

التاريخ : 2011/01/04   ||   القرّاء : 5423


إذا أردت أن تخاطب الله فعليك بالصلاة، وإذا أردت أن يخاطبكَ الله فعليك بقراءة القرآن، وإياكَ أن تهجرَ القرآن فتكون ممن قال الله عنهم: (وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُوراً) ولكي ترتبط بالقرآن ولا تقع في فخ الهجران عليك بما يلي:
·خصص وقتاً لا تتنازل عنه للقرآن، وإذا فاتك يومٌ لم تـُوفق فيه لقراءة القرآن فاقض ما فاتكَ في اليوم التالي



 الطاعة والتقوی‌ في القرآن والحديث  

التاريخ : 2011/01/02   ||   القرّاء : 8007


قال الله تعالى في كتابه المجيد: ﴿وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا﴾ وقال: ﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَوْا وَالَّذِينَ هُمْ مُحْسِنُونَ﴾.
الطاعة: هي الخضوع لله عز وجل، وامتثال أوامره ونواهيه. والتقوی: من الوقاية، وهي صيانة النفس عما يضرها في الآخرة، وقصرها علی ما ينفعها فيها



 كونوا مع الصادقين 

التاريخ : 2010/12/30   ||   القرّاء : 8243


قال الله تعالى في كتابه الكريم: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ﴾
يُعدّ خُلق الصدق الركن الركين للأخلاق العالمية التي تصادقت عليها مختلف المجتمعات الإنسانية واعترفت بها كالعدل والحقانية، وقد تناول علم النفس تلك الأخلاق بالبحث والاهتمام، ويأتي الدين الاسلامي وفي الصدارة أيضاً ليعطي الصدق حقه الذي يستحقه والمنزلة الملائمة، كونه من مقوّمات الدعوة الرسالية، فالنبي الرسول إذا لم يكن



 دور الأُسوة الحسنة في التربية 

التاريخ : 2010/12/28   ||   القرّاء : 6504


لقد اهتم الكثير من المربين الإسلاميين والعلماء بالأُسوة الحسنة، لأنّهم يعتبرونها ذات أهمية كبرى، بل أهم مبادئ التربية الإسلامية، وجعلوها مناراً تهدي أولي الأمر لتوصلهم في تربيتهم لأطفالهم المسلمين إلى ميناء السلام ومرفأ الهداية.
وفي الشريعة الإسلامية الدليل الصريح على إنّ الأُسوة الحسنة هي الوسيلة المثلى في التربية؛ لأنها تقترن بالفطرة الإنسانية التي تكون ميّالة بشدة إلى التقليد، وهذا يجعل الأُسوة



 صفات و أعمال الذين في قلوبهم مرض 

التاريخ : 2010/12/25   ||   القرّاء : 7542


لعلّ أهمّ ما يلفت انتباه المتمعّن في آيات الذكر الحكيم حين الحديث عن الذين في قلوبهم مرض، هو الحسم في أمرهم واليأس من استقامتهم، فلم يترك المولى سبحانه وتعالى للباحث في أمرهم ذرّة من الشّكّ والتردّد، مع أنّه ترك بصيصاً للمنافقين في قوله تعالى ﴿ويعذّب المنافقين إن شاء أو يتوب عليهم﴾(1) . مثل هذا البصيص من الأمل يفهم منه أنّ من المنافقين والمنافقات من يوفّق إلى التّوبة إذا صحّ عزمه وصدقت نيّته،



 التدبر في القرآن 

التاريخ : 2010/12/23   ||   القرّاء : 5643


إنّ من جملة الأمور المأمورٌ بها من قِبلِ المولى سبحانـه وتعالى، هي تدبّرَ القرآن الكريم؛ لما فيه فوائدُ عظيمةٌ، وأسرارٌ جليلةٌ، ولأنّه هو باعثٌ على التّأمّلِ والتّفكّرِ والانفتاح على عوالم الأنفس والآفاق، فقد رُويَ عن النّبيّ (صلى الله عليه وآله) قوله:(تفكّر ساعة خير من عبادة سنة)



 سُنّة البلاء في القرآن وتعاليم أهل البيت (عليهم السلام) 

التاريخ : 2010/12/21   ||   القرّاء : 11959


 البلاء في اللغة: الاختبار والامتحان ( والبلية والبلوى والبلاء واحد وجمعه البلايا، وبلاه، جرّبه واختبره ).
وتأتي الفتنة بمعنى الابتلاء، ( الفتنة الابتلاء والامتحان والاختبار)،  ( وَاتّقُوا فِتْنَةً )  الانفال /25 ، أي، (بلية، وقيل ذنباً وقيل عذاباً).
والحمد لله على ما أبلا وابتلى أي، (على ما أبلى من النعم وابتلى من النقم).



 فلسفة الابتلاء 

التاريخ : 2010/12/04   ||   القرّاء : 9695


قال تعالى: (أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُوا مِنْكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ)
سنة الابتلاء من أعم السنن الإلهية التي نجدها حاضرة إلى جانب الكثير والعديد من السنن الإلهية الأخرى، ونادراً ما نجد سنة من السنن الإلهية تخلو عن جود الابتلاء إلى جانبها، هذا من حيث حضورها وعمومها وشمولها لسائر السنن الأخرى، ولها نحو آخر من العموم، وهو شمولها لجميع أفراد البشر صالحهم وطالحهم، بل جميع مخلوقات عالم الإمكان، وأنّ الهدف من جريانها هو ما سيتضح لنا من خلال النقاط الآتي ذكرها بعد قليل، فتكاد تكون



 العلاقة بين المؤمنين شواهد تاريخية 

التاريخ : 2010/11/01   ||   القرّاء : 6210


لو تصفّحنا التاريخ الإسلامي، نريد أن نستفيد منه فيما يخصّ الأخوّة الإسلامية وفي الحفاظ على بيضة الإسلام ممّن يرمي إلى الكيد للمسلمين ويهدف إلى تفرّقهم وأضعافهم لما عدونا مواقف الإمام علي  بن أبي طالب(سلام الله عليه) تجاه من حكم بعد النبي(صلى الله عليه وآله)، ولا حاجة بنا في هذا البحث أن نسرد حقيقة  الإمام في الخلافة  بعد



 ضَرورة العَودة إلى القرآن 

التاريخ : 2010/10/26   ||   القرّاء : 5516


 {كتاب أنزلناه إليك لتخرج الناس من الظلمات إلى النور بإذن ربهم إلى صراط العزيز الحميد}.
قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): "إذا التبست عليكم الفتن كقطع الليل المظلم فعليكم بالقرآن، فإنه شافع مشفّع وماحل مصدق، مَن جعله أمامه قاده إلى الجنة، ومَن جعله خلفه ساقه إلى النار، وهو الدليل يدل على خير سبيل، وهو كتاب فيه تفصيل وبيان وتحصيل، وهو الفصل ليس بالهزل، وله ظهر وبطن، فظاهره حكم، وباطنه علم، ظاهره



 الأخوّة والمساواة في القرآن الكريم 

التاريخ : 2010/09/22   ||   القرّاء : 7873


إنّ الإسلام في تشريعه اعتبر العلاقة الإيمانية أقرب العلاقات وهي علاقة الأخوّة الصادقة، وسيأتي إن شاء الله تفصيل عن حدودها  ومعانيها الرائعة من خلال الأحاديث الشريفة. فما دام الجميع عباد الله وعبيده فهم على قدم المساوة في التعامل، والإيمان والتقوى يحدّد ان مكانة الإنسان، والنسب الوحيد الذي يقّرب العبد إلى خالقه هو نسب الإيمان، والأخوّة الإيمانية والعمل لله والطاعة بكلّ



 العلاقة بين المؤمنين الترابط على أساس الدين 

التاريخ : 2010/09/21   ||   القرّاء : 6006


إنّ الروابط بين البشر كثيرة متعددة  ومتنوعة، فهناك روابط:
أ- الدم أو القرابة أو الرحم كالإخوة والأبناء والآباء، والأقرباء كالأخوال والأعمام، وروابط النسب كالزواج والرضاع.
ب- روابط الوطن كأبناء وطن واحد.



 القرآن الكريم سعادة الروح 

التاريخ : 2010/09/21   ||   القرّاء : 6846


لا أحد ينكر فضل الحضارة المادية  الحديثة في تسهيل حياة الإنسان وتقدمه ورخائه إلا أنها خلفت الكثير من الأزمات النفسية، الناشئة عن الفراغ الروحي والذي عجزت عجزاً واضحاً عن التخفيف منها فضلاً شفائها، والقرآن الكريم هو الإكسير الذي يبحث عنه كل السعادة ففيه كنوز



 التسليم القلبي لأمر الله سورة النساء:64 

التاريخ : 2010/09/18   ||   القرّاء : 9415


{يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم}
إن هذه الآية واضحة جدا في جعل طاعة أولي الأمرِ بمثابة طاعة الله ورسوله.. ومعنى ذلك أن ولي الأمر الذي وجبت له الطاعة، ينبغي أن يكون مستحقا لها، ويكون امتدادا لخط الله وخط الرسول.
إن الآية قالت: {أطيعوا الله} من جهة، {وأطيعوا الرسولَ وأولي الأمرِ} من جهة أخرى.. إذ لم تكرر كلمة {وأطيعوا}.. فجعلت طاعة الرسول وأولي الأمر بفعل واحد، وطاعة الله عز وجل له




[«« البداية] « السابق ... | 2 | 3 | 4 | -5- | 6 | 7 | 8 | ... التالي » [النهاية »»]

عدد الصفحات : 11 - انت في الصفحة رقم : 5 .

 
 

كلمات من نور :

اِقرأوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه .

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 تجلّي آيات من القرآن الكريم في سيرة الإمام الحسين (عليه السلام)

 الامام الحسن (عليه السلام) بين جهل الخواص وخذلان العوام

 ظاهرة الحروف المقطعة في فواتح سور القرآن - درس التفسير 1

 التدبر المضموني والبنيوي في الحروف المقطعة - الدرس 2

 ذكر فضائل علي اقتداءٌ برسول الله

 وفد من الكويت في زيارة للدار

 رئيس القساوسة في جورجيا يزور دار السيدة رقية (ع)

 دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم تحقق المركز الأول لجائزة 114 القرآنية العالمية

 الختمة القرآنية المجوّدة للدكتور القارئ رافع العامري

 المصحف المرتل بصوت القارئ الحاج مصطفى آل إبراهيم الطائي

ملفات متنوعة :



 حكاية المتكلمة بالقرآن

 سماحة الشيخ محمد مهدي الآصفي: ولايـة الله

 مختارات ميسَّرة من المفاهيم القرآنية: 5- دليل الأثر على المؤثِّر

 النفس في القرآن الكريم

 رفع الشُبُهات في تعدد الزوجات للنبي الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)

 الإصدار العاشر: كتاب دروس في علوم القرآن للدكتور الشيخ طلال الحسن

 قرص في التجويد المبسط للأستاذ منتظر الاسدي

 منهج التفسير الإشاري وأقسامه *

 القرآن بين علمائه وأحبائه وأعدائه

 مُعطَيات آية المودّة ( المحاضرة الثالثة )

إحصاءات النصوص :

  • الأقسام الرئيسية : 13

  • الأقسام الفرعية : 71

  • عدد المواضيع : 2213

  • التصفحات : 15965517

  • التاريخ :

المكتبة :

. :  الجديد  : .
 الميزان في تفسير القرآن (الجزء العشرون)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء التاسع عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الثامن عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء السابع عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء السادس عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الخامس عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الرابع عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الثالث عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الثاني عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الحادي عشر)



. :  كتب متنوعة  : .
 كيف نقرأ القرآن؟

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الحادي عشر)

 لطائف ومعارف القرآن الكريم بين سؤال وجواب ج1

 المرحلة التمهيدية للقراءة الصحيحة للقرآن الكريم

 رسم المصحف دراسة لغوية تاريخية

 بيانات قرآنية

 مراجعات قرآنية ( اسئلة شبهات وردود)

 القرآن باب معرفة الله

 عنوان الدليل من مرسوم خط التنزيل

 مختارات من المفاهيم الكلامية في القرآن والسنة

الأسئلة والأجوبة :

. :  الجديد  : .
 إمكان صدور أكثر من سبب نزول للآية الواحدة

 تذكير الفعل أو تأنيثه مع الفاعل المؤنّث

 حول امتناع إبليس من السجود

 الشفاعة في البرزخ

 في أمر المترفين بالفسق وإهلاكهم

 التشبيه في قوله تعالى: {وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ}

 هل الغضب وغيره من الانفعالات ممّا يقدح بالعصمة؟

 كيف يعطي الله تعالى فرعون وملأه زينة وأموالاً ليضلّوا عن سبيله؟

 كيف لا يقبل الباري عزّ وجلّ شيئاً حتى العدل {وَلَا يُقْبَلُ مِنْهَا عَدْلٌ}؟

 حول المراد من التخفيف عن المقاتلين بسبب ضعفهم



. :  أسئلة وأجوبة متنوعة  : .
  آيات الاحکام تبين الاحکام بظواهر الآيات...

 إن القرآن نزل لجميع البشر، و جاء لكل العصور، فمع الالتفات إلى هذا الأصل، كيف يمكن استنباط حكم في المسائل و الموضوعات المستحدثة من القرآن الكريم، و الحال أنه لم يرد ذكر لهذه الأمور في القرآن الكريم؟

 حول المراد من التخفيف عن المقاتلين بسبب ضعفهم

  ما حكم تلاوت القرآن الكريم مصاحبا لموسيقى كتلك التي تصاحب بعض الأدعية و ما حكم انشاد أو تأدية شعر يحتوي على آيات من الذكر الحكيم ؟

  أليست الرواية تتعارض مع مسلمات الإمامية، من أن الباري عز وجل لا يحدّه حد؟

 عذاب القبر

 الوضوء للمس القرآن

 ختم القرآن مقابل مبلغ من المال

 خوف العديلة

 ما هو موقع و دور آراء المفسرين في تفسير القرآن؟

الصوتيات :

. :  الجديد  : .
 الصفحة 604

 الصفحة 603

 الصفحة 602

 الصفحة 601

 الصفحة 600

 الصفحة 599

 الصفحة 598

 الصفحة 597

 الصفحة 596

 الصفحة 595



. :  الأكثر إستماع  : .
 مقام البيات ( تلاوة ) ـ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد (24843)

 مقام صبا ( تلاوة ) ـ حسان (12927)

 مقام البيات ( تواشيح ) ـ فرقة القدر (9823)

 مقام صبا ( تواشيح ) ـ ربي خلق طه من نور ـ طه الفشندي (9305)

 الدرس الأول (8312)

 الشیخ الزناتی-حجاز ونهاوند (8062)

 آل عمران من 189 إلى 195 + الكوثر (7569)

 الدرس الأوّل (7554)

 سورة الحجرات وق والانشراح والتوحيد (7510)

 درس رقم 1 (7405)



. :  الأكثر تحميلا  : .
 مقام البيات ( تلاوة ) ـ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد (6694)

 مقام صبا ( تواشيح ) ـ ربي خلق طه من نور ـ طه الفشندي (4935)

 مقام النهاوند ( تلاوة ) محمد عمران ـ الاحزاب (4159)

 مقام صبا ( تلاوة ) ـ حسان (3928)

 سورة البقرة والطارق والانشراح (3655)

 مقام البيات ( تواشيح ) ـ فرقة القدر (3480)

 الدرس الأول (3290)

 تطبيق على سورة الواقعة (3171)

 الرحمن + الواقعة + الدهر الطور عراقي (3154)

 الدرس الأوّل (3088)



. :  ملفات متنوعة  : .
 الاعلى

 المزمل 1 - 14

 سورة القلم

 الصفحة 269

 الانسان

 سورة البلد

 الصفحة 504

 الصفحة 579

 الصفحة 507

 32- سورة السجدة

الفيديو :

. :  الجديد  : .
 الأستاذ السيد نزار الهاشمي - سورة فاطر

 الأستاذ السيد محمدرضا المحمدي - سورة آل عمران

 محمد علي فروغي - سورة القمر و الرحمن و الكوثر

 محمد علي فروغي - سورة الفرقان

 محمد علي فروغي - سورة الأنعام

 أحمد الطائي _ سورة الفاتحة

 أستاذ منتظر الأسدي - سورة الإنسان

 أستاذ منتظر الأسدي - سورة البروج

 أستاذ حيدر الكعبي - سورة النازعات

 اعلان لدار السیدة رقیة (ع) للقرآن الکریم



. :  الأكثر مشاهدة  : .
 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الاول (9095)

 القارئ أحمد الدباغ - سورة الدخان 51 _ 59 + سورة النصر (8476)

 سورة الطارق - السيد محمد رضا المحمدي (7526)

 سورة الدهر ـ الاستاذ عامر الكاظمي (7216)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثالث (7066)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثاني (6947)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الحادي عشر (6779)

 سورة الانعام 159الى الأخيرـ الاستاذ ميثم التمار (6775)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الخامس (6769)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الرابع (6544)



. :  الأكثر تحميلا  : .
 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الاول (3176)

 القارئ أحمد الدباغ - سورة الدخان 51 _ 59 + سورة النصر (2831)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثاني (2641)

 سورة الطارق - السيد محمد رضا المحمدي (2493)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الرابع (2401)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس السابع (2369)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثالث (2347)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الحادي عشر (2341)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الخامس (2333)

 سورة الدهر ـ الاستاذ عامر الكاظمي (2315)



. :  ملفات متنوعة  : .
 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الخامس

 سورة الانعام 159الى الأخيرـ الاستاذ ميثم التمار

 سورة الذاريات ـ الاستاذ السيد محمد رضا محمد يوم ميلاد الرسول الأكرم(ص)

 سورة الرعد 15-22 - الاستاذ رافع العامري

 محمد علي فروغي - سورة الأنعام

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثالث

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس السادس

 الأستاذ السيد نزار الهاشمي - سورة فاطر

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الحادي عشر

 سورة الاحزاب ـ السيد حسنين الحلو

















 

دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم : info@ruqayah.net  -  www.ruqayah.net

تصميم وبرمجة وإستضافة: الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net