00989338131045
 
 
 
 

  • الصفحة الرئيسية لقسم النصوص

التعريف بالدار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • من نحن (2)
  • الهيكلة العامة (1)
  • المنجزات (15)
  • المراسلات (0)
  • ما قيل عن الدار (1)

المشرف العام :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرته الذاتية (1)
  • كلماته التوجيهية (14)
  • مؤلفاته (4)
  • مقالاته (72)
  • إنجازاته (5)
  • لقاءاته وزياراته (14)

دروس الدار التخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التجويد (6)
  • الحفظ (14)
  • الصوت والنغم (11)
  • القراءات السبع (5)
  • المفاهيم القرآنية (6)
  • بيانات قرآنية (10)

مؤلفات الدار ونتاجاتها :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • المناهج الدراسية (7)
  • لوائح التحكيم (1)
  • الكتب التخصصية (8)
  • الخطط والبرامج التعليمية (6)
  • التطبيقات البرمجية (11)
  • الأقراص التعليمية (14)
  • الترجمة (10)
  • مقالات المنتسبين والأعضاء (32)
  • مجلة حديث الدار (51)
  • كرّاس بناء الطفل (10)

مع الطالب :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مقالات الأشبال (36)
  • لقاءات مع حفاظ الدار (0)
  • المتميزون والفائزون (14)
  • المسابقات القرآنية (22)
  • النشرات الأسبوعية (48)
  • الرحلات الترفيهية (12)

إعلام الدار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الضيوف والزيارات (160)
  • الاحتفالات والأمسيات (75)
  • الورش والدورات والندوات (62)
  • أخبار الدار (33)

المقالات القرآنية التخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • علوم القرآن الكريم (152)
  • العقائد في القرآن (62)
  • الأخلاق في القرآن (163)
  • الفقه وآيات الأحكام (11)
  • القرآن والمجتمع (69)
  • مناهج وأساليب القصص القرآني (26)
  • قصص الأنبياء (ع) (81)

دروس قرآنية تخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التجويد (17)
  • الحفظ (5)
  • القراءات السبع (3)
  • الوقف والإبتداء (13)
  • المقامات (5)
  • علوم القرآن (1)
  • التفسير (16)

تفسير القرآن الكريم :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • علم التفسير (87)
  • تفسير السور والآيات (176)
  • تفسير الجزء الثلاثين (37)
  • أعلام المفسرين (16)

السيرة والمناسبات الخاصة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • النبي (ص) وأهل البيت (ع) (104)
  • نساء أهل البيت (ع) (35)
  • سلسلة مصوّرة لحياة الرسول (ص) وأهل بيته (ع) (14)
  • عاشوراء والأربعين (44)
  • شهر رمضان وعيد الفطر (19)
  • الحج وعيد الأضحى (7)

اللقاءات والأخبار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • لقاء وكالات الأنباء مع الشخصيات والمؤسسات (40)
  • لقاء مع حملة القرآن الكريم (41)
  • الأخبار القرآنية (98)

الثقافة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الفكر (2)
  • الدعاء (16)
  • العرفان (5)
  • الأخلاق والإرشاد (19)
  • الاجتماع وعلم النفس (13)
  • شرح وصايا الإمام الباقر (ع) (19)

البرامج والتطبيقات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البرامج القرآنية (3)

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • المشاركة في سـجل الزوار
  • أضف موقع الدار للمفضلة
  • للإتصال بنا ، أرسل رسالة









 
 


 تفسير القرآن الكريم 

القسم : تفسير القرآن الكريم ، علم التفسير   ||   التاريخ : 2009/12/29   ||   القرّاء : 5007


عُني المسلمون منذ فجر الإسلام، وانبثاق نور الهداية الإلهية على ربوع العالم بالقرآن الكريم، مصدر تلك الهداية، ومنبع ذلك الإشراق، عناية كبرى شملت جميع نواحيه، وأحاطت بكل ما يتصل به، وكان لها آثارها المباركة الطيبة في حياة الإنسان عامة، والمسلمين خاصة، أفاد منها العلم، وأفاد منها العقل، وأفاد منها الدين، وأفاد منها الفن، وأفاد منها القانون والتشريع، وأفادت منها الفلسفة والأخلاق، وأفادت منها السياسة والحكم، وأفاد منها الاقتصاد والمال، وأفاد منها كل مظهر من مظاهر النشاط الفكري والعملي عرفه الناس في حياتهم المادية والروحية



 السنن التاريخية فی القرآن الكريم فی نظرية الشهيد الصدر 

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، علوم القرآن الكريم   ||   التاريخ : 2009/12/28   ||   القرّاء : 10848


الدين فی فكر الشهيد الصدر سنة وقانون إلهی لابد منه وقاوم القرآن الكريم النظرة العفوية أو النظرة الغيبية الإستسلامية لتفسير الأحداث ونبه العقل البشری إلى أن للساحة التارخية سننها وقوانينها يعرض القرآن الكريم الدين على شكلين تارة يعرضه بوصفه تشريعا وقانونا إعتباريا وأخرى يبينه سنة من سنن التاريخ وقانونا داخلا فی صميم تركيب وفطرة الإنسان.



 منهج القرآن في الافادة والبيان 

القسم : تفسير القرآن الكريم ، علم التفسير   ||   التاريخ : 2009/12/28   ||   القرّاء : 4808


ان للقرآن في افادة معانيه منهجا يخصه، لا هو في مرونة اساليب كلام العامة، ولا هو في صعوبة تعابير الخاصة، جمع بين السهو لة والامتناع، وسطا بين المسلكين، سهلا في التعبير والادا، بحيث يفهمه كل قريب وبعيد، ويستسيغه كل وضيع ورفيع، وهو في نفس الوقت ممتنع في الافادة بمبانيه الشامخة، والادلا بمراميه الشاسعة، ذلك انه جمع بين دلالة الظاهر وخفا الباطن، في ظاهر انيق وباطن عميق.



 النشرة الاسبوعية العدد (52) 

القسم : مع الطالب ، النشرات الأسبوعية   ||   التاريخ : 2009/12/22   ||   القرّاء : 5031

اضغط هنا للتفاصيل ...



 عطله يوم السبت وعصيان بني إسرائيل 

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، قصص الأنبياء (ع)   ||   التاريخ : 2009/12/22   ||   القرّاء : 5368


إنّ جماعه من بني إسرائيل كانوا يعيشون عند ساحل أحد البحار (والظاهر أنه ساحل البحر الأحمر المجاور لفلسطين) في ميناء يسمى (أيله) (والذي يسمى الآن بميناء ايلات) وقد أمرهم الله سبحانه وتعالى على سبيل الاختبار والامتحان أنّ يعطلوا صيد الأسماك في يوم السبت ،ولكنهم خالفوا هذا التعليم ،فأصيبوا بعقوبة موجعة ومؤلمه نقرأ شرحها في القرآن الكريم.



 العوامل المقوية لدافعية وسلوك الإنجاز 

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، الأخلاق في القرآن   ||   التاريخ : 2009/12/22   ||   القرّاء : 8556


([ نجز ] نجز الشيء بالكسر ينجز نجزا، أي انقضى وفنى... ونجز حاجته ينجزها بالضم نجزا: قضاها. يقال: نجز الوعد. و " أنجز حر ما وعد "... وقولهم: أنت على نجز حاجتك، بفتح النون وضمها، أي على شرف من قضائها. واستنجز الرجل حاجته وتنجزها، أي استنجحها)



 معلومات في القرآن الكريم 

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، علوم القرآن الكريم   ||   التاريخ : 2009/12/21   ||   القرّاء : 5456

في القرآن الكريم "114" سورة وأكثر من ستة آلاف آية (6236 آية) كل ذلك في "30" جزءاً ينقسم كل منها إلى حزبين، وبذلك يضم القرآن الكريم "60" حزباً. ...



 الاجتهاد في تفسير القرآن الكريم 

القسم : تفسير القرآن الكريم ، علم التفسير   ||   التاريخ : 2009/12/20   ||   القرّاء : 5889


والفَسْر والسَّفْر من أصل واحد - في الاشتقاق الكبير - كلاهما بمعنى الإبراز والاظهار.. قال الراغب الاصفهاني: هما متقاربا المعنى كتقارب لفظيهما، لكن جُعل الفَسْر لاظهار المعنى المعقول، والسَفْر لابراز الأعيان للأبصار. يقال: سفرت المرأة عن وجهها وأسفرت، أي كشفت عن وجهها بمعنى رفع النقاب. وأسفَرَ الصبحُ إذا بدا وطلع الفجرُ.
والفَسْر والتفسير - مجرداً ومزيداً فيه - كلاهما بمعنى الكشف والغبانة، متعديان إلى المفعول به.. غير ان في التفعيل مبالغة ليست في المجرد.. نظير الكشف والاكتشاف، معديين إلى المفعول به، يقال: كشفه واكتشفه، بمعنىً واحد، سوى أن في الانتقال مبالغة وصرف جهد لم



 أصحاب الرس 

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، قصص الأنبياء (ع)   ||   التاريخ : 2009/12/20   ||   القرّاء : 5999


إنهم قوماً يعبدون شجرة الصنوبر يقال لها (شاه درخت) كان يافث بن نوح غرسها بعد الطوفان على شفير عين يقال لها (روشن آب) وكان لهم أثنتا عشرة قرية معمورة على شاطئ نهر يقال له (الرّس)، يسمين بأسماء: آبان، آذر، دي، بهمن أسفندر، فرودين، أُردي بهشت، خرداد، مرداد، تير، مهر، شهريور، ومنها اشتق العجم أسماء شهورهم.



 الخضر (ع) 

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، قصص الأنبياء (ع)   ||   التاريخ : 2009/12/20   ||   القرّاء : 5825


إن قصة موسى والخضر لها أبعاد عجيبة أخرى. ففي القصة يواجهنا مشهد عجيب نرى فيه نبيّا من أولي العزم بكل وعيه ومكانته في زمانه يعيش محدودية في علمه ومعرفته من بعض النواحي، وهو لذلك يذهب إلى معلّم (هو عالم زمانه) ليدرس ويتعلم على يديه،ونرى إن المعلم يقوم بتعليمه دروسًا يكون الواحد منها أعجب من الآخر. ثم إنّ هذه القصة تنطوي على ملاحظات مهمة جدا.



 القوى الغيبية في القصة القرآنية 

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، مناهج وأساليب القصص القرآني   ||   التاريخ : 2009/12/17   ||   القرّاء : 5224


الأحداث التي تعرضها علينا القصة القرآنية هي من نوع الأحداث التي تسير وفقاً للتدبير الرباني والإشراف الإلهي المباشرين نحو غاية معينة، ولذلك فلا عجب أن يتدخل الإمداد الغيبي واللطف الإلهي في تسيير الكثير من حوادثها وسوقها باتجاه معين يخدم الرسالة والدعوة الإلهية.
وعلى هذا الأساس يمكننا القول أن (العنصر أو العامل الغيبي) في القصة القرآنية يلعب دوراً مصيرياً حاسماً في تشكيل الأحداث وتغييرها وأحياناً قلبها رأساً على عقب، وعادة ما يكون هذا (العامل الغيبي) مصحوباً بعنصر المفاجأة سواء كان متمثلاً في عذاب أو إمداد ولطف أو



 الدافعية في علم النفس والإسلام 

القسم : مؤلفات الدار ونتاجاتها ، مقالات المنتسبين والأعضاء   ||   التاريخ : 2009/12/16   ||   القرّاء : 12464


 

يقوم علماء النفس بدراسة الدوافع وفقاً للفئات التالية: الحوافز الأساسية، دوافع اجتماعية، دوافع الاستثارة الحسية (استكشاف الأمور ومعالجتها)، دوافع النمو، الأفكار كدوافع.
أما في المصادر الإسلامية، فيمكن تعريف الدافعية بتعريفات متعددة كلها تنتهي لهذا المعنى الذي نبحث عنه في علم النفس السيكولوجي للدافعية


 النشرة الاسبوعية العدد (51) 

القسم : مع الطالب ، النشرات الأسبوعية   ||   التاريخ : 2009/12/15   ||   القرّاء : 4848

اضغط هنا للتفاصيل ....



  قارون (الثري الإسرائيلي البخيل)  

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، قصص الأنبياء (ع)   ||   التاريخ : 2009/12/15   ||   القرّاء : 6580


المعروف أن (قارون) كان من أرحام موسى وأقاربه (ابن عمه أو ابن خالته) وكان عارفاً بالتوراة، وكان في بداية أمره مع المؤمنين، إلا أن غرور الثروة جره إلى الكفر ودعاه إلى أن يقف بوجه موسى (ع) وأماته ميتة ذات عبرة للجميع.



 قصة ذو القرنين 

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، قصص الأنبياء (ع)   ||   التاريخ : 2009/12/14   ||   القرّاء : 9885


إن قصة "ذو القرنين" تدور حول شخصية أثارت اهتمامات الفلاسفة والباحثين منذ القدم. وقد بذلت جهود ومساعي كثيرة للتعرف على هذه الشخصية.
وسنقوم أولاً بذكر قصة ذي القرنين حيث أن حياته مع قطع النظر عن جوانبها التاريخية بمثابة درس كبير ومليء بالعبر، ثم ننتقل إلى بحوث لمعرفة شخصية ذي القرنين نفسه مستفيدين في ذلك من الروايات الإسلامية، ومما أشار إليه المؤرخون في هذا الصدد



 قصة قوم تبّع  

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، قصص الأنبياء (ع)   ||   التاريخ : 2009/12/14   ||   القرّاء : 8063


لقد كانت أرض اليمن-الواقعة في جنوب الجزيرة العربية- من الأراضي العامرة الغنية، وكانت في الماضي مهد الحضارة والتمدن، وكان يحكمها ملوك يسمّون (تبّعا)- وجمعها تبابعة، أو لأنّ  أحدهم كان يخلف الأخر ويتبعه في الحكم.



 طلاب الدار يحصدون أربع جوائز في الأولمبياد الدولي 15 

القسم : مع الطالب ، المتميزون والفائزون   ||   التاريخ : 2009/12/13   ||   القرّاء : 6512


حصد طلاب دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم أربع جوائز قيمة في الأولمبياد الخامس عشر للقرآن والحديث المقامة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية الذي ينظمها قسم القرآن والحديث بجامعة المصطفى (ص) العالمية وكانت في قسمي التلاوة والحفظ، ففي قسم التلاوة حصل : ....



 ما معنى التفسير  

القسم : تفسير القرآن الكريم ، علم التفسير   ||   التاريخ : 2009/12/12   ||   القرّاء : 7313


القرآن هدى ونور، وليس علينا أمام النور إلا أن نفتح أبصارنا لنراه، ونفتح أسماع قلوبنا لهداه.
قال تعالى: {كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُوْلُوا الأَلْبَابِ}هذه الآية وغيرها تؤكد على تدبر القرآن، وتحث على تفسيره ولكن ليس تفسير وفق الميول والأهواء، بل على أساس الحق والصدق والانصاف.
والقرآن من هذه الجهة يشبه الطبيعة، فترى الباحث فيها لا يمكنه الخروج عن قوانينها وحقائقها، وتحكيم ميوله وأغراضه الشخصية فيها، وكم من أسرار في الطبيعة اكتشفت ومنها ما لم تكتشف بعد، كذلك القرآن لم ينزل لزمان واحد، ولو كان كذلك لفقد جاذبيته وتأثيره وطراوته وحلاوته.



 النبي زكريا والنبي يحيى (عليهما السلام) 

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، قصص الأنبياء (ع)   ||   التاريخ : 2009/12/10   ||   القرّاء : 10352


إنّ زوجة زكريّا وأُم مريم كانتا أُختين، وكانتا عاقرين، وعندما رزقت أُمّ مريم بلطف من الله الذرية الصالح، ورأى زكريّا خصائصها العجيبة، تمنّى أن يرزق هو أيضًا ذرّية صالحة وطاهرة وتقيّة مثل مريم، بحيث تكون آية على عظمة الله وتوحيده. وعلى الرغم من كبر سن زكريّا وزوجته، وبُعدهما من الناحية الطبيعيّة عن أن يرزقا طفلاً، فإنّ حبّ الله ومشاهدة الفواكه الطرية في غير وقتها في محراب عبادة مريم، أترعا قلبه أملاً بإمكان حصوله في فصل شيخوخته على ثمرة الأُبوّة، لذلك راح يتضرّع إلى الله



 الترجمات المختلفة للقرآن الكريم 

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، علوم القرآن الكريم   ||   التاريخ : 2009/12/10   ||   القرّاء : 5471


تُرجم القرآن إلى كل اللغات الآسيوية والأوروبية وإلى بعض اللغات واللهجات الإفريقية، ويدّعي البعض أن أول ترجمة للقرآن إلى اللغة الفارسية قام بها سلمان الفارسي، وهذا زعم لا أساس له إذ لم يكن للصحابي الجليل أن يُقدم على ترجمة القرآن كله، دون مشورة الصحابة وهو يَعرف أن مجرد جمعه وضبط حرفه، على عهد الصحابيين الجليلين أبي بكر وعثمان(رض) كان موضع أخذ وردٍّ وقبول ومعارضة بين الصحابة، وقد ذكر أن سلمان(رض) قد سئل أن يترجم الفاتحة فقط، ليستعين بها بعض الفرس على الصلاة، ومع ذلك فإن الشك يحوط بهذه الرواية، وإننا




[«« البداية] « السابق ... | 77 | 78 | 79 | -80- | 81 | 82 | 83 | ... التالي » [النهاية »»]

عدد الصفحات : 111 - انت في الصفحة رقم : 80 .

 
 

كلمات من نور :

خيركم من تعلم القرآن وعلمه .

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 قصص القرآن حقائقُ وقعتْ في تاريخ الأُمم

 التزاور في الإسلام آدابه وآثاره وأهدافه

 حقيقة التفسير وتمييزه عن سائر شؤون القرآن الكريم

 أثر الأسباب المادية والغـيـبـيـة في حياة البشر

 تجلّي آيات من القرآن الكريم في سيرة الإمام الحسين (عليه السلام)

 الامام الحسن (عليه السلام) بين جهل الخواص وخذلان العوام

 ظاهرة الحروف المقطعة في فواتح سور القرآن - درس التفسير 1

 التدبر المضموني والبنيوي في الحروف المقطعة - الدرس 2

 ذكر فضائل علي اقتداءٌ برسول الله

 وفد من الكويت في زيارة للدار

ملفات متنوعة :



 الامام السجاد (عليه السلام) والقرآن الكريم

 استحالة تحريف القرآن الكريم

 تقرير جلسة المراجعة والمباحثة وزيارة سماحة الشيخ محمد اللويم

 الشيخ كامل يوسف البهتيمي ذو الصوت الشجي

 تفسير القرآن الكريم ومناهجه

 الإمامة بالاصطفاء لا بالوراثة

 كيفيّة‌ نزول‌ التوراة‌ علی النبيّ موسى ‌، و نزول‌ الإنجيل‌ علی النبيّ عيسى(عليهما السّلام)

 رحيل الأستاذ المخلص الحاج عباس رنجبر

 الشيخ جوادي آملي: موقع العرفان في القرآن

 فقه الطفل

إحصاءات النصوص :

  • الأقسام الرئيسية : 13

  • الأقسام الفرعية : 71

  • عدد المواضيع : 2217

  • التصفحات : 16556297

  • التاريخ :

المكتبة :

. :  الجديد  : .
 الميزان في تفسير القرآن (الجزء العشرون)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء التاسع عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الثامن عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء السابع عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء السادس عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الخامس عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الرابع عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الثالث عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الثاني عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الحادي عشر)



. :  كتب متنوعة  : .
 التبيان في تفسير القرآن (الجزء الثاني)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء السابع عشر)

 التفسير البنائي للقرآن الكريم – ج 1

 تبيين القرآن

 التبيان في تفسير القرآن ( الجزء العاشر)

 الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل (الجزء التاسع عشر

 التربية القرآنية في وصية لقمان

 نظم تحفة الفتيان في رسم القرآن

 لطائف ومعارف القرآن الكريم بين سؤال وجواب ج4

 تفسير كنز الدقائق ( الجزء الأول )

الأسئلة والأجوبة :

. :  الجديد  : .
 إمكان صدور أكثر من سبب نزول للآية الواحدة

 تذكير الفعل أو تأنيثه مع الفاعل المؤنّث

 حول امتناع إبليس من السجود

 الشفاعة في البرزخ

 في أمر المترفين بالفسق وإهلاكهم

 التشبيه في قوله تعالى: {وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ}

 هل الغضب وغيره من الانفعالات ممّا يقدح بالعصمة؟

 كيف يعطي الله تعالى فرعون وملأه زينة وأموالاً ليضلّوا عن سبيله؟

 كيف لا يقبل الباري عزّ وجلّ شيئاً حتى العدل {وَلَا يُقْبَلُ مِنْهَا عَدْلٌ}؟

 حول المراد من التخفيف عن المقاتلين بسبب ضعفهم



. :  أسئلة وأجوبة متنوعة  : .
 حول رواية: أنّ من تشرّف بالذهاب لأداء فريضة الحجّ، فإنّه إذا عاد من مكّة لا يكتبُ الله تعالى عليه ذنباً إلى أربعة أشهر...

 قراءة القرآن الكريم بالقراءات السبع

 قراءة القرآن خلال الاستراحة

 ما معنى قولكم: (الانصراف عن النفس مبدأ النقص، والانصراف إلى النفس مبدأ الكمال).

 لماذا جاء إبراهيم الخليل (عليه السلام) بعجل حنيذ إلى ضيفه مع أنّهم كانوا قلّة؟ وما هو سبب توجّسه منهم خيفة بمجرّد أن رأى أيديهم لا تصل إليه؟

 منشأ عصمة الأنبياء ؟

 عدّة أهل الكهف

 هل لهذه الآية (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ) معنىً واحد، أو يختلف معناها ومدلولها باختلاف السور؟

 ما معنى المكنون؟ وهل يختلف الكتاب المحفوظ عن الكتاب المكنون وإذا كان هو نفسه فكيف يمسه المطهرون؟

  قال الله تعالى :( مَنْ جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ خَيْرٌ مِنْهَا وَمَنْ جَاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَلا يُجْزَى الَّذِينَ عَمِلُوا السَّيِّئَاتِ إِلاَّ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ) [ القصص : 84 ] .

الصوتيات :

. :  الجديد  : .
 الصفحة 604

 الصفحة 603

 الصفحة 602

 الصفحة 601

 الصفحة 600

 الصفحة 599

 الصفحة 598

 الصفحة 597

 الصفحة 596

 الصفحة 595



. :  الأكثر إستماع  : .
 مقام البيات ( تلاوة ) ـ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد (25101)

 مقام صبا ( تلاوة ) ـ حسان (13159)

 مقام البيات ( تواشيح ) ـ فرقة القدر (10063)

 مقام صبا ( تواشيح ) ـ ربي خلق طه من نور ـ طه الفشندي (9523)

 الدرس الأول (8539)

 الشیخ الزناتی-حجاز ونهاوند (8241)

 الدرس الأوّل (7784)

 آل عمران من 189 إلى 195 + الكوثر (7769)

 سورة الحجرات وق والانشراح والتوحيد (7694)

 درس رقم 1 (7599)



. :  الأكثر تحميلا  : .
 مقام البيات ( تلاوة ) ـ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد (6795)

 مقام صبا ( تواشيح ) ـ ربي خلق طه من نور ـ طه الفشندي (5041)

 مقام النهاوند ( تلاوة ) محمد عمران ـ الاحزاب (4261)

 مقام صبا ( تلاوة ) ـ حسان (4034)

 سورة البقرة والطارق والانشراح (3755)

 مقام البيات ( تواشيح ) ـ فرقة القدر (3589)

 الدرس الأول (3406)

 تطبيق على سورة الواقعة (3269)

 الرحمن + الواقعة + الدهر الطور عراقي (3249)

 الدرس الأوّل (3200)



. :  ملفات متنوعة  : .
 الحاقة

 الجزء 27 - الحزب 53 - القسم الثاني

 سورة العاديات

 سورة البينة

 الصفحة 462

 الصفحة 411

 سورة الكهف

 نهج البلاغة نهج كل مسدد

 ابراهيم 22 - 31

 سورة الانعام ـ انور

الفيديو :

. :  الجديد  : .
 الأستاذ السيد نزار الهاشمي - سورة فاطر

 الأستاذ السيد محمدرضا المحمدي - سورة آل عمران

 محمد علي فروغي - سورة القمر و الرحمن و الكوثر

 محمد علي فروغي - سورة الفرقان

 محمد علي فروغي - سورة الأنعام

 أحمد الطائي _ سورة الفاتحة

 أستاذ منتظر الأسدي - سورة الإنسان

 أستاذ منتظر الأسدي - سورة البروج

 أستاذ حيدر الكعبي - سورة النازعات

 اعلان لدار السیدة رقیة (ع) للقرآن الکریم



. :  الأكثر مشاهدة  : .
 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الاول (9259)

 القارئ أحمد الدباغ - سورة الدخان 51 _ 59 + سورة النصر (8633)

 سورة الطارق - السيد محمد رضا المحمدي (7710)

 سورة الدهر ـ الاستاذ عامر الكاظمي (7403)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثالث (7243)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثاني (7123)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الحادي عشر (6945)

 سورة الانعام 159الى الأخيرـ الاستاذ ميثم التمار (6937)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الخامس (6915)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الرابع (6721)



. :  الأكثر تحميلا  : .
 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الاول (3272)

 القارئ أحمد الدباغ - سورة الدخان 51 _ 59 + سورة النصر (2926)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثاني (2744)

 سورة الطارق - السيد محمد رضا المحمدي (2596)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الرابع (2495)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس السابع (2468)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثالث (2449)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الحادي عشر (2433)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الخامس (2429)

 سورة الدهر ـ الاستاذ عامر الكاظمي (2398)



. :  ملفات متنوعة  : .
 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس العاشر

 الفلم الوثائقي حول الدار أصدار قناة المعارف 2

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الحادي عشر

 سورة الدهر ـ الاستاذ عامر الكاظمي

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس السابع

 سورة الاحزاب ـ السيد حسنين الحلو

 محمد علي فروغي - سورة الأنعام

 سورة الطارق - السيد محمد رضا المحمدي

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الرابع

 اعلان لدار السیدة رقیة (ع) للقرآن الکریم

















 

دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم : info@ruqayah.net  -  www.ruqayah.net

تصميم وبرمجة وإستضافة: الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net