00989338131045
 
 
 
 

  • الصفحة الرئيسية لقسم النصوص

التعريف بالدار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • من نحن (2)
  • الهيكلة العامة (1)
  • المنجزات (15)
  • المراسلات (0)
  • ما قيل عن الدار (1)

المشرف العام :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرته الذاتية (1)
  • كلماته التوجيهية (14)
  • مؤلفاته (4)
  • مقالاته (71)
  • إنجازاته (5)
  • لقاءاته وزياراته (14)

دروس الدار التخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التجويد (6)
  • الحفظ (14)
  • الصوت والنغم (11)
  • القراءات السبع (5)
  • المفاهيم القرآنية (6)
  • بيانات قرآنية (10)

مؤلفات الدار ونتاجاتها :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • المناهج الدراسية (7)
  • لوائح التحكيم (1)
  • الكتب التخصصية (8)
  • الخطط والبرامج التعليمية (6)
  • التطبيقات البرمجية (11)
  • الأقراص التعليمية (14)
  • الترجمة (10)
  • مقالات المنتسبين والأعضاء (32)
  • مجلة حديث الدار (51)
  • كرّاس بناء الطفل (10)

مع الطالب :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مقالات الأشبال (36)
  • لقاءات مع حفاظ الدار (0)
  • المتميزون والفائزون (14)
  • المسابقات القرآنية (22)
  • النشرات الأسبوعية (48)
  • الرحلات الترفيهية (12)

إعلام الدار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الضيوف والزيارات (160)
  • الاحتفالات والأمسيات (75)
  • الورش والدورات والندوات (62)
  • أخبار الدار (33)

المقالات القرآنية التخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • علوم القرآن الكريم (152)
  • العقائد في القرآن (62)
  • الأخلاق في القرآن (163)
  • الفقه وآيات الأحكام (11)
  • القرآن والمجتمع (69)
  • مناهج وأساليب القصص القرآني (25)
  • قصص الأنبياء (ع) (81)

دروس قرآنية تخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التجويد (17)
  • الحفظ (5)
  • القراءات السبع (3)
  • الوقف والإبتداء (13)
  • المقامات (5)
  • علوم القرآن (1)
  • التفسير (16)

تفسير القرآن الكريم :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • علم التفسير (87)
  • تفسير السور والآيات (175)
  • تفسير الجزء الثلاثين (37)
  • أعلام المفسرين (16)

السيرة والمناسبات الخاصة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • النبي (ص) وأهل البيت (ع) (104)
  • نساء أهل البيت (ع) (35)
  • سلسلة مصوّرة لحياة الرسول (ص) وأهل بيته (ع) (14)
  • عاشوراء والأربعين (45)
  • شهر رمضان وعيد الفطر (19)
  • الحج وعيد الأضحى (7)

اللقاءات والأخبار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • لقاء وكالات الأنباء مع الشخصيات والمؤسسات (40)
  • لقاء مع حملة القرآن الكريم (41)
  • الأخبار القرآنية (98)

الثقافة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الفكر (2)
  • الدعاء (16)
  • العرفان (5)
  • الأخلاق والإرشاد (18)
  • الاجتماع وعلم النفس (12)
  • شرح وصايا الإمام الباقر (ع) (19)

البرامج والتطبيقات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البرامج القرآنية (3)

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • المشاركة في سـجل الزوار
  • أضف موقع الدار للمفضلة
  • للإتصال بنا ، أرسل رسالة









 
 


 بناء الإنسان في القرآن  

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، القرآن والمجتمع   ||   التاريخ : 2010/01/10   ||   القرّاء : 11275


يقع البحث في ثلاتة فصول، ينضم تحت الفصل الأول عنوان تكوين الإنسان والمراحل التي يمر بها، وكذلك التمييز مابين الإنسان النوع، والإنسان الجنس، والفرق بين تكون آدم أبي البشر، وتكوين بنى آدم، وكيف أنه خلق من تراب كقوله {إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون}، وكيف خلق من سلالة من طين، ثم جعل في قرار مكين، أو انه كيف خلق من ماء مهين أو من ماء دافق، هذه الآيات وغيرها تخص الإنسان الجنس، وكيف خلق ونشأ وصار.



 المجتمع القرآني  

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، القرآن والمجتمع   ||   التاريخ : 2010/01/10   ||   القرّاء : 5342


أيها الناس!..... إذا التبست عليكم الفتن كقطع الليل المظلم، فعليكم بالقرآن، فإنه شافع مُشَفَّع، وما حلٌ مصدَّق، من جعله أمامه قاده إلى الجنة، ومن جعله خلفه ساقه إلى النار، وهو الدليل، يدل على خير سبيل... فظاهره حكمة، وباطنه علم... فيه مصابيح الهدى، ومنار الحكمة، ودليل على المعروف لمن عرفه



 المفاهيم القرآنية في أدعية الإمام السجاد  

القسم : تفسير القرآن الكريم ، تفسير السور والآيات   ||   التاريخ : 2010/01/09   ||   القرّاء : 6700


المتأمل لأدعية الإمام السجاد في صحيفته المباركة أو في غيرها من الكتب يشم رائحة القرآن الكريم تفوح من كل كلماته وجوانبه منطوقاً ومفهوماً، لذا فإن المرء متى ما تأمل مع هذه الأدعية ذاب في الله كما ذاب الإمام السجاد في الله، وعاش مع الله في فكره وعقيدته وعمله وكل تصرفاته .
إن أدعية الإمام في الواقع مستوحاة من القرآن الكريم ، فلا يخفى على الإمام – وهو يدعو – كلمات القرآن ومفاهيمه، كيف لا وهو عدل القرآن (كتاب الله وعترتي أهل بيتي)



 الإمام علي بن الحسين - الملقب بـ زين العابدين والسجاد (عليه السلام) 

القسم : السيرة والمناسبات الخاصة ، النبي (ص) وأهل البيت (ع)   ||   التاريخ : 2010/01/09   ||   القرّاء : 10922


الاسم : الإمام علي بن الحسين زين العابدين (عليه السلام) اسم الأب: الإمام الحسين (عليه السلام) اسم الأمّ: شهربانو...



 النموذج القرآني في قصّة ذي القرنين 

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، مناهج وأساليب القصص القرآني   ||   التاريخ : 2010/01/07   ||   القرّاء : 5621


قال تعالى:{وَيَسْأَلُونَكَ}، ظاهر في أنّ قصّة ذي القرنين شائعة لدى الأقوام، وأنّ الرجل وقصّته حقيقة تاريخية عاشتها البشرية. وقال تعالى: {سَأَتْلُوا عَلَيْكُمْ مِنْهُ ذِكْرًا}، ظاهر في أنّ القرآن لا يروي كلّ تفاصيل القصّة، وإنّما يقتصر على بعض ملامحها. وقال {إِنَّا مَكَّنَّا} تعريف بشخصيّة الرجل كما في قصّة الخضر حيث ابتدأت بالتعريف به، وهذا التمكين هبة وأنّ التمكين هاهنا تمكين لدني.



 القرآن والإمام الصادق (عليه السلام) 

القسم : تفسير القرآن الكريم ، علم التفسير   ||   التاريخ : 2010/01/07   ||   القرّاء : 5046


للإمام الصادق (عليه السلام) في القرآن بحوث وافرة، بل مدارس متعددة، لأنه كآبائه (عليهم السلام) يستمد تعاليمه من القرآن والسنّة النبوية، فلا يعرض بضاعة إنسانية إلاّ من هذين المخزنين . اللذين لا تنبو عنهما حاجة إنسانية كل جيل وعصر. وكان اهتمام أئمة الهدى (عليهم السلام) بالقرآن واستنادهم في تعاليمهم على القرآن من المواضيع الواضحة عند أصحابهم ورواة أحاديثهم، فقد علموهم أن القرآن هو المرجع.



 الراسخون في العلم 

القسم : تفسير القرآن الكريم ، تفسير السور والآيات   ||   التاريخ : 2010/01/07   ||   القرّاء : 12124


قال الله العلي العظيم في كتابه الكريم (هُوَ الَّذِى أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ ءَايَاتٌ محّْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَ أُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فىِ قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَ ابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَ مَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فىِ الْعِلْمِ يَقُولُونَ ءَامَنَّا بِهِ كلٌ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَ مَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُوْلُواْ الْأَلْبَابِ).



 الدرس الأول ـ القرّاء السبعة ورواتهم  

القسم : دروس الدار التخصصية ، القراءات السبع   ||   التاريخ : 2010/01/06   ||   القرّاء : 9629


1- ابن عامر: هو أبو عمران عبد الله بن عامر اليحصبيّ الدمشقيّ، كان رئيس أهل المسجد زمان الوليد بن عبد الملك،وقد وُلِدَ ابن عامرسنة(8)هـ وتُوفِيَ سنة (118) هجرية، وقيل إنّه من حِمْيَر وقيل في نسبه غمز، لم يُعرَف على مَنْ قرأ، وقيل قرأ على المغيرة ابن أبي شهاب. ولقراءة ابن عامر راويان أخذا عنه القراءة بوسائط هما: هشام وابن ذكوان.



  الأمة في القرآن  

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، القرآن والمجتمع   ||   التاريخ : 2010/01/06   ||   القرّاء : 5506


نشأت في هذه البسيطة حدود ثلاثين حضارة، كان مصير أكثرها الزوال، حتى لم يبق منها إلا الإسلام، بعد أن سادت لفترات طويلة. وما ذلك إلا لأنها فقدت مقومات البقاء، فدهتها حضارات أخرى أقوى منها، فدخلت في طي النسيان، قال الله تعالى: {ألم يروا كم أهلكنا من قبلهم من قرن مكناهم في الأرض ما لم نمكن لكم... فأهلكناهم بذنوبهم وأنشأنا من بعدهم قرناً آخرين}



 النموذج القرآني في قصّة مريم (ع) 

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، مناهج وأساليب القصص القرآني   ||   التاريخ : 2010/01/06   ||   القرّاء : 5968


{إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ}، وفي بعض القراءات كما في الروايات: وآل محمّد(عليهم السلام). {ذُرِّيَّة}، والتوارث في الاصطفاء من باب التوارث الروحي المعنوي لا المادّي، والمعبّر عنه: بالخيرة بعد الخيرة، والنجباء بعد النجباء. {إِذْ قَالَتِ امْرَأَةُ عِمْرَانَ}، عرض لقصّة ومصداق للذرّية المصطفاة. {إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي}، كان في شريعة بني إسرائيل أنّ للأب مُلكية ابنه المطلقة، ومن ثمّ كان يستطيع إيقافه على المسجد.



 الحوار الموضوعي في القرآن الكريم  

القسم : تفسير القرآن الكريم ، تفسير السور والآيات   ||   التاريخ : 2010/01/06   ||   القرّاء : 5302


تأتي هذه المساهمة الفكرية، لتحاول تسليط بعض الضوء على طبيعة الحوار في الوعي الثقافي الإسلامي المبني على قاعدة الاعتراف بالآخر، والإيمان بوجوده، والدخول معه في حوار علمي موضوعي يهدف إلى تعميق نقاط اللقاء، ومحاولة البحث الجدي عن أفضل الوسائل لإيضاح ومناقشة نقاط الخلاف من أجل الوصول إلى مناخ مشترك فعّال يؤسس لعلاقة واضحة وصريحة وشفافة.
يشكل القرآن الكريم منبعاً أساساً للمعرفة الثقافية والفكرية الإسلامية، من حيث كون النص القرآني المقدس هو الركيزة (والأساس) النظري لحركية الفعل الاجتهادي الذي يبني عليه المفكرون والعلماء اجتهاداتهم المتنوعة في مجال التشريعات الفردية والاجتماعية المختلفة، فيما



 ترقبوا دروس الدكتور ( سالم الجاري )  

القسم : إعلام الدار ، أخبار الدار   ||   التاريخ : 2010/01/05   ||   القرّاء : 6131


ترقبوا دروس الدكتور ( سالم الجاري ) في دورته المقامة في دار السيدة رقية (ع ) والمتعلقة بأصول وقواعد القراءات السبع . علماً سوف تكون الدروس الأولى في أصل قراءة شعبة وفرشة



 مَسألةُ التحدّي والمعارَضة في إعجاز القُرآن 

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، علوم القرآن الكريم   ||   التاريخ : 2010/01/05   ||   القرّاء : 5157


القرآن الكريم ، ذلك الكتاب السماوي الخالد ، أكبرُ ظاهرة برزت إلى الوجود الإنساني ، وأحدَثت نقلةً نوعيّة ومنعطفاً كبيراً حاسماً في تاريخ البشريّة ، حتى ليصحّ القول : إنّه ليس هناك كتاب في التاريخ الإنساني برمّته ، أحدَث من التغير الشامل والانتفاضة الجبّارة والارتقاء بالمجتمع ، كالذي أحدَثه القرآن الكريم ؛إذ ألّفَ بين القلوب المتنافرة : (لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً مَّا أَلَّفَتْ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ) ، ونهضَ بالأُمّة إلى العزّة والـمِنْعة ؛ ومن هنا فقد حظيَ القرآن الكريم بعناية خاصّة من الخاص والعام ، من المؤمنين والجاحدين ، وتناولوه بالدراسة من كلّ جانب وحاولوا



 هـل القـرآن قابل للفهـم؟ 

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، علوم القرآن الكريم   ||   التاريخ : 2010/01/05   ||   القرّاء : 4836


عند تحليل ودراسة القرآن فان اول سؤال يطرح نفسه هو؛ هل ان القرآن قابل للفهم والدراسة؟ وهل بالامكان التفكير والتدبير في قضايا ومسائل القرآن أم ان هذا الكتاب لم يُعرض اساساً للمعرفة بل للتلاوة والقراءة او الثواب والتبرك والتيمن؟ يحتمل ان نقول في انفسنا، انه لاداعي لمثل هذا السؤال ذلك ان احداً لايشك في مسألة ان القرآن كتاب للمعرفة.....



 من أين تبدأ العبادة بصورة عامة؟ 

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، الأخلاق في القرآن   ||   التاريخ : 2010/01/05   ||   القرّاء : 5009


تبدأ العبادة من الشعور بالفقد، وانفتاح فرصة الأخذ أخذاً لا عن مقاومة ولا مساومة، إنما عن تذلل واستكانة، وخضوع وتسليم. صاحب الشعور بالغنى لا يجد من شعوره هذا ما يقوم سببا لعبادة الغير. ولو كان شعور بفقر ليس معه شعور بغنى الغير، أو بعطائه، ودفعه ومنعه، وأن اللواذ به فيه حمى ولو من سطوته; لم يكن للمرء من شعوره ذاك بفقره ما يجعله يلوذ بالغير ويتطلب رضاه ولو بذلته، ومتابعة أمره ونهيه.



 النبي موسى (ع) 

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، قصص الأنبياء (ع)   ||   التاريخ : 2010/01/04   ||   القرّاء : 5758


هاجر ابناء يعقوب واحفاده ـ كما يقص علينا القران الكريم في سورة يوسف ـ من بلاد كنعان الى مصر، حيث نزلوا على يوسف مكرمين. كيف لا، ويوسف ايام ذاك ؛ كان امين فرعون على مصر كلها ؟ ... وهكذا شاء الله تعالى ان يسكن ارض مصر قوماً يعبدونه، ولا يشركون به احدا. انهم ذرية يعقوب بن اسحق بن ابراهيم، وكلهم انبياء، ورسل، وهداة



 أهمية التمييز بين تفسير اللفظ وتفسير المعنى 

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، علوم القرآن الكريم   ||   التاريخ : 2010/01/04   ||   القرّاء : 5531


والتفسير بين تفسير اللفظ على صعيد المفاهيم، وتفسير المعنى بتجسده في صورة محددة على صعيد المصاديق... يعتبر نقطة جوهرية جداً في تفسير القرآن الكريم. وأداة لحل التناقض الظاهري الذي يبدو بين حقيقتين قرآنيتين وهما:
الحقيقة الأولى: ان القران كتاب هداية. وقد وصف نفسه بأنه (هُدًى لِّلنَّاسِ) (1) و (نور مبين)(2) و (تبياناً لكل شيء) (3)وهذه الحقيقة تفرض أن يجيء القرآن ميسر الفهم وأن يتاح للإنسان استخراح معانيه منه، إذ لا يحتاج للقرآن أن يحقق أهدافه ويؤدي رسالته لو لم يكن



 شبهات حول المكي والمدني من القرآن وتفنيدها 

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، علوم القرآن الكريم   ||   التاريخ : 2010/01/03   ||   القرّاء : 5821


ودليل شبهتهم: أن معاني أحرف التهجي هذه لا يفهم معناها حتى من قبل الراسخين في العلم. فالتلفظ بها، والخطاب بها، والبدء بها في بداية السور القرآنية لا معنى له، وهي تحصيل حاصل، وهي كعدمها من حيث معناها، ومفهومها. وأيضاً يزعم أصحاب هذه الشبهة كدليل لها: أن مثل هذه الألفاظ، والتعابير، والأحرف هي من اليهود، أخذها محمد (ص) من كتبتهم الذين كانوا يكتبون له القرآن ليستدل بها على انقطاع الكلام، واستئناف آخر. ويفسرون معناها: بأنه أوعز إليّ محمد، أو أمرني محمد. وهم يشيرون بذلك إلى براءتهم من الإيمان بها، والاعتقاد



  النشرة الاسبوعية العدد (53) 

القسم : مع الطالب ، النشرات الأسبوعية   ||   التاريخ : 2010/01/03   ||   القرّاء : 4841

اضغط هنا للتفاصيل ...



  

القسم : عام ، عام   ||   التاريخ : 2010/01/03   ||   القرّاء : 4651




[«« البداية] « السابق ... | 75 | 76 | 77 | -78- | 79 | 80 | 81 | ... التالي » [النهاية »»]

عدد الصفحات : 111 - انت في الصفحة رقم : 78 .

 
 

كلمات من نور :

معلم القرآن ومتعلمه يستغفر له كل شيءٍ حتى الحوت في البحر .

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 تجلّي آيات من القرآن الكريم في سيرة الإمام الحسين (عليه السلام)

 الامام الحسن (عليه السلام) بين جهل الخواص وخذلان العوام

 ظاهرة الحروف المقطعة في فواتح سور القرآن - درس التفسير 1

 التدبر المضموني والبنيوي في الحروف المقطعة - الدرس 2

 ذكر فضائل علي اقتداءٌ برسول الله

 وفد من الكويت في زيارة للدار

 رئيس القساوسة في جورجيا يزور دار السيدة رقية (ع)

 دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم تحقق المركز الأول لجائزة 114 القرآنية العالمية

 الختمة القرآنية المجوّدة للدكتور القارئ رافع العامري

 المصحف المرتل بصوت القارئ الحاج مصطفى آل إبراهيم الطائي

ملفات متنوعة :



 زيارة سماحة السيد هاشم الخباز

 السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام) لمحة عن حياتها الشريفة (*)

 تلازم القرآن والعترة

 الصبر في القرآن الكريم

 التفسير التجزيئي والتفسير التوحيدي للقرآن الكريم (2) *

 القرآن شفاء

 مدخل جديد لتفسير القرآن ( الحلقة الأولى )

 تأملات وعبر من حياة نبي الله هود (عليه السلام)*

 فلينظر الانسان

 واقعية القصة القرآنية

إحصاءات النصوص :

  • الأقسام الرئيسية : 13

  • الأقسام الفرعية : 71

  • عدد المواضيع : 2213

  • التصفحات : 15971982

  • التاريخ :

المكتبة :

. :  الجديد  : .
 الميزان في تفسير القرآن (الجزء العشرون)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء التاسع عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الثامن عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء السابع عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء السادس عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الخامس عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الرابع عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الثالث عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الثاني عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الحادي عشر)



. :  كتب متنوعة  : .
 تأويل الآيات الظاهرة في فضائل العترة الطاهرة ـ ج 1

 بحث في رسم القرآن الكريم

 تفسير شبر

 حلية القرآن ـ دروس في معرفة الاصوات والمقامات

 مجاز القرآن خصائصه الفنية وبلاغته العربية

 الاصفى في تفسير القران (الجزء الاول)

 دروس قرآنية في تزكية النفس وتكاملها

 الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل (الجزء الرابع عشر

 السعادة و النجاح تأملات قرآنية

 دروس في تدبر القرآن جزء عمَّ الجزء الثلاثون

الأسئلة والأجوبة :

. :  الجديد  : .
 إمكان صدور أكثر من سبب نزول للآية الواحدة

 تذكير الفعل أو تأنيثه مع الفاعل المؤنّث

 حول امتناع إبليس من السجود

 الشفاعة في البرزخ

 في أمر المترفين بالفسق وإهلاكهم

 التشبيه في قوله تعالى: {وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ}

 هل الغضب وغيره من الانفعالات ممّا يقدح بالعصمة؟

 كيف يعطي الله تعالى فرعون وملأه زينة وأموالاً ليضلّوا عن سبيله؟

 كيف لا يقبل الباري عزّ وجلّ شيئاً حتى العدل {وَلَا يُقْبَلُ مِنْهَا عَدْلٌ}؟

 حول المراد من التخفيف عن المقاتلين بسبب ضعفهم



. :  أسئلة وأجوبة متنوعة  : .
 ما هو الكلام المطلوب تجويده؟ ولماذا؟

 كيف نطلب الاستعانة من أهل البيت مع حصر الاستعانة بالله عز وجل ؟

 ما هو الفارق بين الوحي الرسالي وسائر الإيحاءات المعروفة وما هي أهم أغراضه؟

 هل إن البسملة جزء من سورة الحمد أو لا ؟

 الأمر بالعُرف والإعراض عن الجاهلين

 عدّة أهل الكهف

 هل يجب على من حفظ قسطاً من القرآن الكريم أن يداوم عليه لئلا ينساه ؟ وهل تجب معاودة الحفظ في صورة نسيان ذلك ؟

 ما رأيكم بالرواية التي تقول بأن جبريل ( عليه السلام ) نزل عند ضرب ابن ملجم اللعين لأمير المؤمنين ( عليه السلام ) قائلاً : ( انفصمت والله العروة الوثقى )

 لماذا كان التوحيد هو الأصل دون اثبات وجود الله؟ لماذا لم يكن الأصل الأول من أصول الدين هو إثبات وجود الخالق وليس توحيده؟

 أتؤيد هذه الآيات نظرية النشوء والتطور ؟

الصوتيات :

. :  الجديد  : .
 الصفحة 604

 الصفحة 603

 الصفحة 602

 الصفحة 601

 الصفحة 600

 الصفحة 599

 الصفحة 598

 الصفحة 597

 الصفحة 596

 الصفحة 595



. :  الأكثر إستماع  : .
 مقام البيات ( تلاوة ) ـ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد (24843)

 مقام صبا ( تلاوة ) ـ حسان (12930)

 مقام البيات ( تواشيح ) ـ فرقة القدر (9824)

 مقام صبا ( تواشيح ) ـ ربي خلق طه من نور ـ طه الفشندي (9306)

 الدرس الأول (8314)

 الشیخ الزناتی-حجاز ونهاوند (8064)

 آل عمران من 189 إلى 195 + الكوثر (7569)

 الدرس الأوّل (7554)

 سورة الحجرات وق والانشراح والتوحيد (7511)

 درس رقم 1 (7405)



. :  الأكثر تحميلا  : .
 مقام البيات ( تلاوة ) ـ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد (6694)

 مقام صبا ( تواشيح ) ـ ربي خلق طه من نور ـ طه الفشندي (4937)

 مقام النهاوند ( تلاوة ) محمد عمران ـ الاحزاب (4160)

 مقام صبا ( تلاوة ) ـ حسان (3928)

 سورة البقرة والطارق والانشراح (3655)

 مقام البيات ( تواشيح ) ـ فرقة القدر (3480)

 الدرس الأول (3290)

 تطبيق على سورة الواقعة (3173)

 الرحمن + الواقعة + الدهر الطور عراقي (3154)

 الدرس الأوّل (3088)



. :  ملفات متنوعة  : .
 فيه شفاء للصدور ورحمة

 الجزء الثامن والعشرون

 قريش (تعليمي للصغار)

 سورة الجمعة

 سورة الفرقان

 العنكبوت

 الدرس السابع المحكم والمتشابه

 جبريل نادى معزياً ـ شهادة امير المؤمنين (ع)

 الصفحة 427

 الصفحة 322

الفيديو :

. :  الجديد  : .
 الأستاذ السيد نزار الهاشمي - سورة فاطر

 الأستاذ السيد محمدرضا المحمدي - سورة آل عمران

 محمد علي فروغي - سورة القمر و الرحمن و الكوثر

 محمد علي فروغي - سورة الفرقان

 محمد علي فروغي - سورة الأنعام

 أحمد الطائي _ سورة الفاتحة

 أستاذ منتظر الأسدي - سورة الإنسان

 أستاذ منتظر الأسدي - سورة البروج

 أستاذ حيدر الكعبي - سورة النازعات

 اعلان لدار السیدة رقیة (ع) للقرآن الکریم



. :  الأكثر مشاهدة  : .
 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الاول (9095)

 القارئ أحمد الدباغ - سورة الدخان 51 _ 59 + سورة النصر (8481)

 سورة الطارق - السيد محمد رضا المحمدي (7527)

 سورة الدهر ـ الاستاذ عامر الكاظمي (7218)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثالث (7068)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثاني (6950)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الحادي عشر (6780)

 سورة الانعام 159الى الأخيرـ الاستاذ ميثم التمار (6778)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الخامس (6769)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الرابع (6548)



. :  الأكثر تحميلا  : .
 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الاول (3176)

 القارئ أحمد الدباغ - سورة الدخان 51 _ 59 + سورة النصر (2833)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثاني (2641)

 سورة الطارق - السيد محمد رضا المحمدي (2494)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الرابع (2401)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس السابع (2369)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثالث (2347)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الحادي عشر (2342)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الخامس (2333)

 سورة الدهر ـ الاستاذ عامر الكاظمي (2316)



. :  ملفات متنوعة  : .
 الفلم الوثائقي حول الدار أصدار قناة المعارف 1

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس العاشر

 تواشيح الاستاذ أبي حيدر الدهدشتي_ مدينة القاسم(ع)

 أستاذ حيدر الكعبي - سورة النازعات

 سورة الذاريات ـ الاستاذ السيد محمد رضا محمد يوم ميلاد الرسول الأكرم(ص)

 أستاذ منتظر الأسدي - سورة الإنسان

 سورة الاحزاب ـ السيد حسنين الحلو

 السيد عادل العلوي - في رحاب القرآن

 سورة الانعام 159الى الأخيرـ الاستاذ ميثم التمار

 أحمد الطائي _ سورة الفاتحة

















 

دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم : info@ruqayah.net  -  www.ruqayah.net

تصميم وبرمجة وإستضافة: الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net