00989338131045
 
 
 
 

  • الصفحة الرئيسية لقسم النصوص

التعريف بالدار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • من نحن (2)
  • الهيكلة العامة (1)
  • المنجزات (15)
  • المراسلات (0)
  • ما قيل عن الدار (1)

المشرف العام :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرته الذاتية (1)
  • كلماته التوجيهية (14)
  • مؤلفاته (4)
  • مقالاته (71)
  • إنجازاته (5)
  • لقاءاته وزياراته (14)

دروس الدار التخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التجويد (6)
  • الحفظ (14)
  • الصوت والنغم (11)
  • القراءات السبع (5)
  • المفاهيم القرآنية (6)
  • بيانات قرآنية (10)

مؤلفات الدار ونتاجاتها :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • المناهج الدراسية (7)
  • لوائح التحكيم (1)
  • الكتب التخصصية (8)
  • الخطط والبرامج التعليمية (6)
  • التطبيقات البرمجية (11)
  • الأقراص التعليمية (14)
  • الترجمة (10)
  • مقالات المنتسبين والأعضاء (32)
  • مجلة حديث الدار (51)
  • كرّاس بناء الطفل (10)

مع الطالب :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مقالات الأشبال (36)
  • لقاءات مع حفاظ الدار (0)
  • المتميزون والفائزون (14)
  • المسابقات القرآنية (22)
  • النشرات الأسبوعية (48)
  • الرحلات الترفيهية (12)

إعلام الدار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الضيوف والزيارات (160)
  • الاحتفالات والأمسيات (75)
  • الورش والدورات والندوات (62)
  • أخبار الدار (33)

المقالات القرآنية التخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • علوم القرآن الكريم (152)
  • العقائد في القرآن (62)
  • الأخلاق في القرآن (163)
  • الفقه وآيات الأحكام (11)
  • القرآن والمجتمع (69)
  • مناهج وأساليب القصص القرآني (25)
  • قصص الأنبياء (ع) (81)

دروس قرآنية تخصصية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التجويد (17)
  • الحفظ (5)
  • القراءات السبع (3)
  • الوقف والإبتداء (13)
  • المقامات (5)
  • علوم القرآن (1)
  • التفسير (16)

تفسير القرآن الكريم :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • علم التفسير (87)
  • تفسير السور والآيات (175)
  • تفسير الجزء الثلاثين (37)
  • أعلام المفسرين (16)

السيرة والمناسبات الخاصة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • النبي (ص) وأهل البيت (ع) (104)
  • نساء أهل البيت (ع) (35)
  • سلسلة مصوّرة لحياة الرسول (ص) وأهل بيته (ع) (14)
  • عاشوراء والأربعين (45)
  • شهر رمضان وعيد الفطر (19)
  • الحج وعيد الأضحى (7)

اللقاءات والأخبار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • لقاء وكالات الأنباء مع الشخصيات والمؤسسات (40)
  • لقاء مع حملة القرآن الكريم (41)
  • الأخبار القرآنية (98)

الثقافة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الفكر (2)
  • الدعاء (16)
  • العرفان (5)
  • الأخلاق والإرشاد (18)
  • الاجتماع وعلم النفس (12)
  • شرح وصايا الإمام الباقر (ع) (19)

البرامج والتطبيقات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البرامج القرآنية (3)

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • المشاركة في سـجل الزوار
  • أضف موقع الدار للمفضلة
  • للإتصال بنا ، أرسل رسالة









 
 


 الانحراف الاجتماعي ومعالجته على ضوء النظريّة القرآنيّة (القسم الثاني) 

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، القرآن والمجتمع   ||   التاريخ : 2008/12/10   ||   القرّاء : 5065


فالقصاص، وهو من اقتفاء الأثر لغةً(1)، كما في قوله تعالى (وقالت لأخته قصيّه…)، وشرعاً هو وجوب المماثلة في القتل والقطع بشروطها الشرعيّة، يعتبر من أقصر الطرق إلى تحقيق العدالة الاجتماعيّة (فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم )(2). (وكتبنا عليهم فيها أنّ النفس بالنفس والعين بالعين والأنف بالأنف والأذن بالأذن والسنّ بالسنّ والجروح قصاص فمن تصدّق به فهو كفارة له ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون)(3). ففي حين يعلن الإسلام بكلّ قوة وجوب المماثلة. في القصاص، يقوم النظام الغربي في تشريعه لعقوبة



 اعمال ليلة عرفة ويومها 

القسم : السيرة والمناسبات الخاصة ، الحج وعيد الأضحى   ||   التاريخ : 2008/12/07   ||   القرّاء : 27105


اعمال ليلة عرفة ويومها ليلة عرفة الليلة التاسعة من شهر ذي الحجة وهي ليلة مباركة وهي ليلة مناجاة تقضى الحوائج والتوبة فيها مقبولة والدعاء فيها مستجاب وللعامل فيها بطاعة الله أجر سبعين ومئة سنه وفيها عدة أعمال :....



 الانحراف الاجتماعي ومعالجته على ضوء النظريّة القرآنيّة ( القسم الاول )  

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، القرآن والمجتمع   ||   التاريخ : 2008/12/06   ||   القرّاء : 5762


وعلى الصعيد الثاني، فإنّ ديناً متكاملاً كالإسلام لابدّ وأن يطرح للإنسانيّة المعذّبة نظاماً يعالج فيه مختلف زوايا الانحراف، ويحلل من خلاله، بكلّ دقة دوافع الجريمة في المجتمع الإنساني، ويشرّع على ضوء ذلك أحكاماً صارمة لقلع منشأ الانحراف من جذوره الثابتة في عمق النفس البشريّة لأنّ الخالق عزّ وجلّ أدرى بالنفس الإنسانية التي صممها وأنشأها (ونفس وما سواها فألهمها فجورها وتقواها)



 سورة الحمد: أهدافها، معطياتها ـ المقطع الثالث 

القسم : تفسير القرآن الكريم ، تفسير السور والآيات   ||   التاريخ : 2008/12/05   ||   القرّاء : 5164


ولهذا المقطع الشريف ترابط سياقي مع سابقيه، لانّه تضمّن دعاءً وطلباً من العبد تجاه الله تبارك وتعالى، وهذا الدعاء بمضمونه يمثّل هدف وطموح مسيرة الإنسان التكاملية التي حدّدت من خلال المقطع الاول والثاني السابقين، لانّه لا بدّ من وجود هدف وطموح لكل مسيرة تكاملية، وهذا المقطع يمثّل هذا الهدف وهذا الطموح، كما انّه استجابة للشعور بالحاجة إلى الله تعالى، حيث يعبّر الدعاء عن مصداقية هذه الحاجة، وبذلك يتّضح الارتباط السياقي بين هذا المقطع وما قبله من المقطعين الشريفين.



 سورة الحمد: أهدافها، معطياتها ـ المقطع الثاني  

القسم : تفسير القرآن الكريم ، تفسير السور والآيات   ||   التاريخ : 2008/12/04   ||   القرّاء : 5368


اخبار الإنسان عن حالة قائمة فيه فهو بصدد بيان جملة خبرية، أي: انه إنسان يعبد الله ويستعين به، فكما يقول الإنسان (أنا حّي) يقول (أنا عابد لله) و (أنا مستعين بالله)، فكأن الإنسان يخبر عن حاله وواقعه بأنه موجود ومخلوق عابد لله ومستعين به، هذا الإخبار نفسه والإعتراف بهذه الحقيقة هو نحو من أنحاء العبادة والشكر.



 سورة الحمد: أهدافها، معطياتها ( المقطع الاول )  

القسم : تفسير القرآن الكريم ، تفسير السور والآيات   ||   التاريخ : 2008/12/02   ||   القرّاء : 5083


إذا أردنا أن نكوّن الصورة الكاملة لطبيعة العلاقة بين طرفين فلا بد أن ننظر إليها من خلال زاويتين وبعدين رئيسين هما بُعد علاقة كل من الطرفين في علاقته مع الآخر، أي بعد علاقة (أ) مع (ب) وبعد علاقة (ب) مع (أ)، لأنّ نسبة أحدهما إلى الآخر قد تكون متكافئة كما في علاقة (الاخوة) بين شخصين، وقد تكون مختلفة كما في علاقة (الابوة) و (البنوة) بين شخصين آخرين، حيث تكون الاُولى مجسّدة لبعد من العلاقة والاُخرى مجسّدة لبعد آخر من تلك العلاقة نفسها.



 الإستدلال في القرآن ( القسم الثاني ) 

القسم : تفسير القرآن الكريم ، تفسير السور والآيات   ||   التاريخ : 2008/11/30   ||   القرّاء : 5249


ميزة أخرى في احتجاجات القرآن هو حينما يحاول إخضاع العقل ببراهينه المتينة تراه لا يتغافل عن إمتاع النفس بلطائف كلامه الظريفة ورقائق بيانه العذبة السائغة جامعاً بين أناقة التعبير وفخامة المحتوى سهلاً سلسا ًيستلذه الذوق ويستطيبه الطبع عذباً فراتاً لذة للشاربين.



 الإستدلال في القرآن ـ مزيج إسلوبين : الخطابة والبرهان وإمتاع العقل والنفس معاً ( القسم الأول )  

القسم : تفسير القرآن الكريم ، تفسير السور والآيات   ||   التاريخ : 2008/11/29   ||   القرّاء : 5057


الإستدلال في القرآن مزيج إسلوبين : الخطابة والبرهان وإمتاع العقل والنفس معاً * محمد هادي معرفة إمتاز القرآن في استدلالاته بالجمع بين اسلوبين متنافيين في شرائطهما إسلوب الخطابة واسلوب البرهان : ذاك إقناع للعامة بما يتسالمون به من مقبولات مظنونات وهذا إفهام للخاصة بما يتصادقون عليه من اوليات يقينيات.....



 حياة الإمام محمد الجواد (ع)  

القسم : السيرة والمناسبات الخاصة ، سلسلة مصوّرة لحياة الرسول (ص) وأهل بيته (ع)   ||   التاريخ : 2008/11/28   ||   القرّاء : 13152


اضغط هنا للتفاصيل ...



 الإنسان والمعرفة في القرآن الكريم 

القسم : تفسير القرآن الكريم ، تفسير السور والآيات   ||   التاريخ : 2008/11/27   ||   القرّاء : 5213


أشار القرآن الكريم في مواضع متعددة إلى هذا البعد من أبعاد الإنسان بوصفه كائناً فيه قابلية المعرفة والإدراك والعلم والشعور والفهم، وهذا الموضوع متشعب الجوانب ومحتوٍ لأبحاث كثيرة ومختلفة، منها المنطقية والفلسفية والاجتماعية والعلمية والنفسية، وما سنتطرق إليه هو مجمل من هذا الموضوع، وذلك من خلال تتبع مجموعة الآيات القرآنية التي تتعرض إلى هذا الجانب في الإنسان تصريحاً أو تلميحاً والخروج من هذا البحث بنظرية أو نظريات متكاملة عن هذا البعد المهم في الإنسان، والذي لا يقل أهمية عن أصل البحث الذي ابتدأنا به عن الإنسان في القرآن.



  نفي تحريف القرآن الكريم (القسم الثالث )  

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، علوم القرآن الكريم   ||   التاريخ : 2008/11/26   ||   القرّاء : 6214


لا نتحاشى الاعتراف بوجود روايات قد تنم عن تحريف الكتاب في المجاميع الحديثية عند الشيعة الإمامية، كما هي في المجاميع الحديثية عند أبناء السنة. غير أن وجود هكذا روايات شاذة في كتب الحديث لا يعبّر عن شيء من عقيدة صاحب الكتاب، فضلا عن الطائفة التي ينتمي إليها صاحب الكتاب، لأن نقل الحديث لا ينمّ عن عقيدة ناقله، ولا سيما إذا كان له تأويل وجيه، كما هي الحالة في الأحاديث المنقولة عن كتب أصحابنا المعتمدين، مما ظُنّ دلالتها على التحريف، أما النظر الدقيق فيأبى هذا الاحتمال.



 سلسلة حلقات في الصوت والنغم للأستاذ السيد محمدرضا محمدي (الحلقة السابعة)  

القسم : دروس الدار التخصصية ، الصوت والنغم   ||   التاريخ : 2008/11/25   ||   القرّاء : 8908


ماهو الربط بين الآية و المقام قال النبي صلى الله عليه وآله و سلم : ليس منا من لم يتغنٌ بالقرآن، وما أذًن الله لشيء ما أذًن لنبي حسن الترنم بالقرآن يقول الكاتب حسن شكري " إن صوت المقريء قادر بطبقاته المتعددة علي عكس الحالة التي يريد القرآن ان يوصلها الي قرائه أو مستمعيه.. ولهذا يشعر الجالسون في سرادق أو مسجد يستمعون الي القرآن الكريم أن القاريء يعيد رسم الحياة من حولهم.. حيث تختفي الماديات ويشعر هؤلاء أنهم يسافرون في رحلة حقيقية الي العالم الآخر..وهي الرحلة التي يمكن تلخيصها في أنها رحلة النعيم والجحيم."...



 نفي تحريف القرآن الكريم (القسم الثانی )  

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، علوم القرآن الكريم   ||   التاريخ : 2008/11/25   ||   القرّاء : 5400


هذا أبو الحسن علي بن إسماعيل الأشعري ـ شيخ أهل السنة ورأس الأشاعرة حتى اليوم ـ من أعلام مطلع القرن الرابع (ت 330)، تراه يجعل من أبناء الشيعة ـ وقد سماهم الروافض ـ فريقين:
فريق هم اصحاب الظواهر، ممن لا عمق لهم في تفكير، ولا باع لهم في مجالات البحوث النظرية(2)، يزعمون أن القرآن قد نقص منه لروايات يروونها بهذا الشأن، مما لا قيمة لها عند المحققين، وإنما أخذها هؤلاء جريا على عادتهم في الاسترسال، نظير إخوانهم الحشوية من أهل



 سلسلة حلقات في الصوت والنغم للأستاذ السيد محمدرضا محمدي (الحلقة السادسة)  

القسم : دروس الدار التخصصية ، الصوت والنغم   ||   التاريخ : 2008/11/24   ||   القرّاء : 5561


هل للمقامات علاقة بالحاله النفسيه ؟؟ ليس للمقامات علاقة بالحالة النفسية , إلا إذا كانت مصحوبة بالآيات القرآنية , هذا أولا . ثانيا لابد أن توظف المقامات توظيفا جيدا مع المعاني التي تشتمل عليها هذه الآيات فالسيكا مثلا لآيات الانتباه والأنذار , و الصبا مثلا لآيات العذاب و الوعيد , و قس على ذلك ....



 نفي تحريف القرآن الكريم (القسم الاول)  

القسم : المقالات القرآنية التخصصية ، علوم القرآن الكريم   ||   التاريخ : 2008/11/23   ||   القرّاء : 5529


وهي نسبة خاطئة وقديمة يرجع عهدها إلى عصر اختلاف المصاحف الأولى في الثبت والهجاء، لأسباب وعوامل، لعلها كانت طبيعية آنذاك، ولكنها ربما استدعت مناوشات كلامية في وقتها بين بعض السلف لا عن قصد سوء، سوى أنه بقيت من ذلك روايات وحكايات أولعت الحشويّة بنقلها وضبطها وتدوينها فيما بعد، في أمّهات الجوامع الحديثية، مما استعقب شبهة احتمال التحريف في القرآن الكريم.



 سلسلة حلقات في الصوت والنغم للأستاذ السيد محمدرضا محمدي (الحلقة الخامسة)  

القسم : دروس الدار التخصصية ، الصوت والنغم   ||   التاريخ : 2008/11/23   ||   القرّاء : 7945


ملاحظات وتنبيهات حول فن التلاوة و علم المقامات... 1- إننا نتعلم هذه المقامات لنطبقها على الآيات المناسبة لها ولمفاهيم الفرح والحزن و... 2- هناك ثلاث مراحل لكل مقام وهي:....



 طلاب دار السيدة رقية (ع) يكرمون أساتذتهم  

القسم : مع الطالب ، المتميزون والفائزون   ||   التاريخ : 2008/11/22   ||   القرّاء : 9298


بسمه تعالى في يوم الخميس الموافق 21 / 11 / 1429 هـ أقامت مجموعة الإمام الحسين الشهيد (عليه السلام) احتفالاً داخل المجموعة لطلابها ـ حسين القصير ـ حسن القصير ـ موسى البن عيسى ـ علي الاحمد ـ علي البحراني ـ سيد علي الموسوي ـ جعفر البناي ـ مصطفى الاسدي ـ محمد رضا البو صالح ـ وكانت فقرات الحفل كالتالي : ....



 قرص في التجويد المبسط للأستاذ منتظر الاسدي 

القسم : مؤلفات الدار ونتاجاتها ، الأقراص التعليمية   ||   التاريخ : 2008/11/22   ||   القرّاء : 5034


صدر حديثاً عن دار السيدة رقية (ع) الاصدار الثاني من سلسلة برامج الدورات التعليمية للأستاذ منتظر الاسدي والقرص يحتوي على إحدى عشر درساً من دروس التجويد المبسط والاستاذ هو احد أساتذة القرآن الكريم في دار السيدة رقية (ع ) الحاصل على مجوز للقراءة من مؤسسة الإعلام ( سازمان تبليغات ) في قم المقدسة ....



 الاستِدلال القُرآني منهجُه وممَيّزاتُه ( القسم الثالث)  

القسم : تفسير القرآن الكريم ، علم التفسير   ||   التاريخ : 2008/11/22   ||   القرّاء : 6195


لم يكتف القرآن الكريم بالإشارة والتوجيه كما تبين فيما تقدم. بل وضع ضوابط وبراهين دقيقة في المنهج السلبي والإيجابي وسوف نتناول الأسس التي أقيم عليها كل جانب على حدة:
أما الجانب الأول:
فقد سلك فيه المنهج القرآني سبيل تنقية النفس، وردها إلى فطرتها السليمة الصافية وتخليصها مما علق بها من كل الأمراض التي تبعدها عن رؤية الحق، ولذا لفت أنظار بني البشر إلى وضوح



 الاستِدلال القُرآني منهجُه وممَيّزاتُه (القسم الثاني) 

القسم : تفسير القرآن الكريم ، علم التفسير   ||   التاريخ : 2008/11/20   ||   القرّاء : 5356


المتأمل في كتاب الله تبارك وتعالى (القرآن الكريم) يقف على أنه نزل حاملاً المنهج الذي يخلص البشرية من عناء البحث والفكر حول إيقاظ الحق لكثرة ما دار حوله من خلاف، بين أقوام ينكرون وأقوام يشركون، وأقوام يدينون بانحراف، وأقوام يلحدون، وأفراد نادرين يوحدون، ولذا يتضح أثر اختلاف العقائد في حياة الأمم بل وفي الأمة الواحدة، في اختلاف القلوب وتعارض




[«« البداية] « السابق ... | 99 | 100 | 101 | -102- | 103 | 104 | 105 | ... التالي » [النهاية »»]

عدد الصفحات : 111 - انت في الصفحة رقم : 102 .

 
 

كلمات من نور :

في القرآن شفاء من كل داءٍ .

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 تجلّي آيات من القرآن الكريم في سيرة الإمام الحسين (عليه السلام)

 الامام الحسن (عليه السلام) بين جهل الخواص وخذلان العوام

 ظاهرة الحروف المقطعة في فواتح سور القرآن - درس التفسير 1

 التدبر المضموني والبنيوي في الحروف المقطعة - الدرس 2

 ذكر فضائل علي اقتداءٌ برسول الله

 وفد من الكويت في زيارة للدار

 رئيس القساوسة في جورجيا يزور دار السيدة رقية (ع)

 دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم تحقق المركز الأول لجائزة 114 القرآنية العالمية

 الختمة القرآنية المجوّدة للدكتور القارئ رافع العامري

 المصحف المرتل بصوت القارئ الحاج مصطفى آل إبراهيم الطائي

ملفات متنوعة :



 الإمام الهادي عليه السلام وتأصيل الفكر الدينيّ‏ (*)

 النشرة الاسبوعية العدد ( 38 )

 مشروعيَّة قراءة القرآن والدّعاء للموتى

 مهرجان تكريم المشاريع القرآنية المتميّزة يكرّم دار السيّدة رقية (ع)

 الشيخ الطبرسي (قدّس سرّه)

 ماالمراد من ( أولو العزم ) ؟

 وفد دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية يزور دار السيدة رقية (ع)

 بدء التسجيل للدورة الصيفية لعام 1433هـ

 أحاديث في العلاقة بين القرآن والإنسان

 معرفة الله حقَّ معرفته *

إحصاءات النصوص :

  • الأقسام الرئيسية : 13

  • الأقسام الفرعية : 71

  • عدد المواضيع : 2213

  • التصفحات : 15418776

  • التاريخ : 29/03/2024 - 12:16

المكتبة :

. :  الجديد  : .
 الميزان في تفسير القرآن (الجزء العشرون)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء التاسع عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الثامن عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء السابع عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء السادس عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الخامس عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الرابع عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الثالث عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الثاني عشر)

 الميزان في تفسير القرآن (الجزء الحادي عشر)



. :  كتب متنوعة  : .
 الاصفى في تفسير القران (الجزء الثاني)

 دروس في علوم القرآن

 الحقائق القرآنية

 الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل (الجزء التاسع عشر

 الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل (الجزء الرابع عشر

 خلاصة التجويد

 مبدأ الرفق ومسؤولية الأب اتجاه الأسرة

 الأسرة في القرآن

 البرهان على عدم تحريف القرآن

 الموجز في علوم القرآن الكريم

الأسئلة والأجوبة :

. :  الجديد  : .
 إمكان صدور أكثر من سبب نزول للآية الواحدة

 تذكير الفعل أو تأنيثه مع الفاعل المؤنّث

 حول امتناع إبليس من السجود

 الشفاعة في البرزخ

 في أمر المترفين بالفسق وإهلاكهم

 التشبيه في قوله تعالى: {وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ}

 هل الغضب وغيره من الانفعالات ممّا يقدح بالعصمة؟

 كيف يعطي الله تعالى فرعون وملأه زينة وأموالاً ليضلّوا عن سبيله؟

 كيف لا يقبل الباري عزّ وجلّ شيئاً حتى العدل {وَلَا يُقْبَلُ مِنْهَا عَدْلٌ}؟

 حول المراد من التخفيف عن المقاتلين بسبب ضعفهم



. :  أسئلة وأجوبة متنوعة  : .
 إن القرآن نزل لجميع البشر، و جاء لكل العصور، فمع الالتفات إلى هذا الأصل، كيف يمكن استنباط حكم في المسائل و الموضوعات المستحدثة من القرآن الكريم، و الحال أنه لم يرد ذكر لهذه الأمور في القرآن الكريم؟

 ما هي مزايا التعبير القرآني في جانب دقّة اللفظ والمعنى والشواهد عليه من القرآن الكريم؟

 ماهية الرضا القرآنية

 ما هي السورة الخاصمة عن صاحبها حتّى أدخلته الجنة ؟

 الأحكام الفقهيّة لاسم الله تعالى

 هل يتأثر النبي (صلى الله عليه وآله) بالسحر

 معنى قوله تعالى: {وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ}

 معنى (إدخلوها بسلام آمنين)

 الآية الكريمة {يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ}

 هل يجب مد الياء في (ولا الضالين)؟

الصوتيات :

. :  الجديد  : .
 الجزء 30 - الحزب 60 - القسم الثاني

 الجزء 30 - الحزب 60 - القسم الأول

 الجزء 30 - الحزب 59 - القسم الثاني

 الجزء 30 - الحزب 59 - القسم الأول

 الجزء 29 - الحزب 58 - القسم الثاني

 الجزء 29 - الحزب 58 - القسم الأول

 الجزء 29 - الحزب 57 - القسم الثاني

 الجزء 29 - الحزب 57 - القسم الأول

 الجزء 28 - الحزب 56 - القسم الثاني

 الجزء 28 - الحزب 56 - القسم الأول



. :  الأكثر إستماع  : .
 مقام البيات ( تلاوة ) ـ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد (24561)

 مقام صبا ( تلاوة ) ـ حسان (12749)

 مقام البيات ( تواشيح ) ـ فرقة القدر (9630)

 مقام صبا ( تواشيح ) ـ ربي خلق طه من نور ـ طه الفشندي (9058)

 الدرس الأول (8106)

 الشیخ الزناتی-حجاز ونهاوند (7829)

 سورة الحجرات وق والانشراح والتوحيد (7301)

 الدرس الأوّل (7293)

 آل عمران من 189 إلى 195 + الكوثر (7293)

 درس رقم 1 (7228)



. :  الأكثر تحميلا  : .
 مقام البيات ( تلاوة ) ـ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد (6592)

 مقام صبا ( تواشيح ) ـ ربي خلق طه من نور ـ طه الفشندي (4836)

 مقام النهاوند ( تلاوة ) محمد عمران ـ الاحزاب (4080)

 مقام صبا ( تلاوة ) ـ حسان (3832)

 سورة البقرة والطارق والانشراح (3528)

 مقام البيات ( تواشيح ) ـ فرقة القدر (3357)

 الدرس الأول (3198)

 تطبيق على سورة الواقعة (3057)

 الرحمن + الواقعة + الدهر الطور عراقي (3023)

 الدرس الأوّل (2968)



. :  ملفات متنوعة  : .
 سورة الضحى

 جواد الأئمة يا سيدي

 الانعام من آية 101 إلى نهاية السورة + الحج إلى آية 11

 105- سورة الفيل

 سورة يوسف

 سورة الشعراء

 سورة آل عمران ( سنة 1965 )

 مريم من آية 40 الى آية 72

 66- سورة التحريم

 سورة النبأ

الفيديو :

. :  الجديد  : .
 الأستاذ السيد نزار الهاشمي - سورة فاطر

 الأستاذ السيد محمدرضا المحمدي - سورة آل عمران

 محمد علي فروغي - سورة القمر و الرحمن و الكوثر

 محمد علي فروغي - سورة الفرقان

 محمد علي فروغي - سورة الأنعام

 أحمد الطائي _ سورة الفاتحة

 أستاذ منتظر الأسدي - سورة الإنسان

 أستاذ منتظر الأسدي - سورة البروج

 أستاذ حيدر الكعبي - سورة النازعات

 اعلان لدار السیدة رقیة (ع) للقرآن الکریم



. :  الأكثر مشاهدة  : .
 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الاول (8839)

 القارئ أحمد الدباغ - سورة الدخان 51 _ 59 + سورة النصر (8246)

 سورة الطارق - السيد محمد رضا المحمدي (7338)

 سورة الدهر ـ الاستاذ عامر الكاظمي (7010)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثالث (6816)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثاني (6680)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الحادي عشر (6607)

 سورة الانعام 159الى الأخيرـ الاستاذ ميثم التمار (6581)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الخامس (6579)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الرابع (6354)



. :  الأكثر تحميلا  : .
 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الاول (3045)

 القارئ أحمد الدباغ - سورة الدخان 51 _ 59 + سورة النصر (2746)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثاني (2561)

 سورة الطارق - السيد محمد رضا المحمدي (2369)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس السابع (2288)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الرابع (2284)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الثالث (2240)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الحادي عشر (2239)

 سورة الدهر ـ الاستاذ عامر الكاظمي (2230)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الخامس (2226)



. :  ملفات متنوعة  : .
 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس العاشر

 لقاء مع الشيخ أبي إحسان البصري

 محمد علي فروغي - سورة الأنعام

 محمد علي فروغي - سورة الفرقان

 محمد علي فروغي - سورة القمر و الرحمن و الكوثر

 أستاذ حيدر الكعبي - سورة النازعات

 تواشيح الاستاذ أبي حيدر الدهدشتي_ مدينة القاسم(ع)

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس الاول

 أستاذ منتظر الأسدي - سورة الإنسان

 دورة التجويد المبسط لسنة 1429 ـ الدرس السابع

















 

دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم : info@ruqayah.net  -  www.ruqayah.net

تصميم وبرمجة وإستضافة: الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net