00989338131045
 
 
 
 
 
 

س : تذكير الفعل أو تأنيثه مع الفاعل المؤنّث  / التفسير .

س : حول امتناع إبليس من السجود  / التفسير .

س : في أمر المترفين بالفسق وإهلاكهم  / التفسير .

س : التشبيه في قوله تعالى: {وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ}  / التفسير .

س : هل الغضب وغيره من الانفعالات ممّا يقدح بالعصمة؟  / التفسير .

س : كيف يعطي الله تعالى فرعون وملأه زينة وأموالاً ليضلّوا عن سبيله؟  / التفسير .

س : كيف لا يقبل الباري عزّ وجلّ شيئاً حتى العدل {وَلَا يُقْبَلُ مِنْهَا عَدْلٌ}؟  / التفسير .

س : حول المراد من التخفيف عن المقاتلين بسبب ضعفهم  / التفسير .

س : توهّم التعارض بين الآيتين {وَيُقَلِّلُكُمْ فِي أَعْيُنِهِمْ}، و {يَرَوْنَهُمْ مِثْلَيْهِمْ}  / التفسير .

س : حول المراد من قوله تعالى: {وَيُقَلِّلُكُمْ فِي أَعْيُنِهِمْ}  / التفسير .

س : آيات خلق السماوات والأرض  / التفسير .

س : المقصود من قوله تعالى: {آمِّينَ الْبَيْتَ الْحَرَامَ}  / التفسير .

س : حول تكافؤ المجازاة مع مقدار العمل  / التفسير .

س : التشبيه في قوله تعالى: {كَمَثَلِ جَنَّةٍ بِرَبْوَةٍ أَصَابَهَا وَابِلٌ فَآتَتْ أُكُلَهَا ضِعْفَيْنِ فَإِنْ لَمْ يُصِبْهَا وَابِلٌ فَطَلٌّ} [البقرة: 265]  / التفسير .

س : حول الآية الكريمة: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا آمِنُوا بِاللهِ وَرَسُولِهِ ...} [النساء : 136]  / التفسير .

س : خلق الرسول الكريم وسيرته المالية  / التفسير .

س : كيف نفهم الكتاب ولا يعلمه إلا الله والراسخون في العلم؟ وكيف هو آيات بيّنات؟  / التفسير .

س : لماذا وصف الله تعالى أكثر نعم الجنّة بالأمور المادّية؟  / التفسير .

س : في معنى التأويل  / التفسير .

س : الآية الكريمة {يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ}  / التفسير .

س : النكتة في استبدال الفعل المضارع بمكان الفعل الماضي في قوله تعالى: ﴿قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ﴾  / التفسير .

س : المراد من قوله تعالى: {وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ}  / التفسير .

س : المقصود بقوله: ﴿فَاقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ﴾  / التفسير .

س : الموافقة بين مواطن حسن الظن وبين بعض الآيات القرآنية  / التفسير .

س : معنى نفخ الروح  / التفسير .

س : إشارة آيات القرآن إلى التاريخ وأهمية تدوينه  / التفسير .

س : معنى قوله: ﴿تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ﴾  / التفسير .

س : حول جملة من آيات القَسَم  / التفسير .

س : لماذا نهى أمّةٌ منهم قومًا اللهُ مُهلكهم أو معذّبهم..؟ ومِن أين علموا أنّه تعالى مهلك أو معذّب القوم؟  / التفسير .

س : في إعراب الآية: ﴿إِنْ هَذَانِ لَسَاحِرَانِ﴾  / التفسير .

س : حرث الدنيا وحرث الآخرة والفرق بينهما  / التفسير .

س : تنوُّع الضمائر في كلام الخضر (عليه السلام)  / التفسير .

س : معنى «وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا»  / التفسير .

س : كيف نوفِّق بين مفاد قوله تعالى: ﴿لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ﴾ وبين آيات القتال؟  / التفسير .

س : في قوله تعالى: {وَنُقَدِّسُ لَكَ}  / التفسير .

س : حرب أهل الربا -المذكورة في الآية الكريمة- هل هي في الدنيا أو في الآخرة؟  / التفسير .

س : استثناء إبليس المخلَصين من عباد الله  / التفسير .

س : الابتلاء بإبليس مع وجود النفس الأمارة بالسوء  / التفسير .

س : الدنيا بين المدح والذمّ  / التفسير .

س : {إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَن يَقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ}  / التفسير .

س : أهم ميزات التفسير المعاصر  / التفسير .

س : ما معنى العرش ومن هم حملتُه؟  / التفسير .

س : {وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ}  / التفسير .

س : الابتلاء بالشرّ  / التفسير .

س : الوجه في ذِكر اليد مفردةً ومثناةً وجمعاً  / التفسير .

س : {يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي}  / التفسير .

س : في قوله تعالى: {يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ}  / التفسير .

س : معنى أن القرآن قطعي الثبوت وظني الدلالة  / التفسير .

س : معنى قوله تعالى: {هَلْ أَتَى عَلَى الْإِنْسَانِ حِينٌ مِنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُنْ شَيْئًا مَذْكُورًا}  / التفسير .

س : الميثاق الإلهي في عالم الذر، وغفلة بني آدم عن هذا الميثاق  / التفسير .


الصفحات : -1- | 2 | 3 | 4 | ... التالي » [النهاية »»]

عدد الصفحات : 5 - انت في الصفحة رقم : 1 .



 
 

  التلاوة :
  • الحفظ (23)
  • التجويد (18)
  • القراءات السبع (2)
  • الصوت والنغم (7)
  علوم القرآن وتفسيره :
  • علوم القرآن (57)
  • التفسير (205)
  • المفاهيم القرآنية (10)
  • القصص القرآني (6)
  • الأحكام (26)
  • الاجتماع وعلم النفس (31)
  العقائد :
  • التوحيد (27)
  • العدل (10)
  • النبوّة (25)
  • الإمامة (6)
  • المعاد (17)
  استفتاءات المراجع :
  • السيد الخوئي (29)
  • السيد السيستاني (52)
  • السيد الخامنئي (7)
  • الشيخ مكارم الشيرازي (83)
  • السيد صادق الروحاني (37)
  • السيد محمد سعيد الحكيم (49)
  • السيد كاظم الحائري (7)
  • الشيخ الوحيد الخراساني (2)
  • الشيخ إسحاق الفياض (3)
  • الشيخ الميرزا جواد التبريزي (10)
  • السيد صادق الشيرازي (78)
  • الشيخ لطف الله الصافي (29)
  • الشيخ جعفر السبحاني (11)
  • السيد عبدالكريم الاردبيلي (1)
  • الشيخ جوادي آملي (23)
  • السيد محمود الشاهرودي (5)
  • السيد الامام الخميني (4)
  جديد الأسئلة والإستفتاءات :



 إمكان صدور أكثر من سبب نزول للآية الواحدة

 تذكير الفعل أو تأنيثه مع الفاعل المؤنّث

 حول امتناع إبليس من السجود

 الشفاعة في البرزخ

 في أمر المترفين بالفسق وإهلاكهم

 التشبيه في قوله تعالى: {وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ}

 هل الغضب وغيره من الانفعالات ممّا يقدح بالعصمة؟

 كيف يعطي الله تعالى فرعون وملأه زينة وأموالاً ليضلّوا عن سبيله؟

 كيف لا يقبل الباري عزّ وجلّ شيئاً حتى العدل {وَلَا يُقْبَلُ مِنْهَا عَدْلٌ}؟

 حول المراد من التخفيف عن المقاتلين بسبب ضعفهم

  البحث في الأسئلة والإستفتاءات :



  أسئلة وإستفتاءات قرآنية منوعة :



 أثر العقوق في التنزّل الروحي

 الوضوء للمس القرآن

 هل يجب على من حفظ قسطاً من القرآن الكريم أن يداوم عليه لئلا ينساه ؟ وهل تجب معاودة الحفظ في صورة نسيان ذلك ؟

 ما حكم قراءة سورة الاخلاص اوغيرها في الركعة الثالثة اوالرابعة من الصلاة الرباعية كصلاة الظهراوالعصراوالعشاء ؟

 ما معنى التقوى؟ وما هي مراحلها وأقسامها وآثارها؟

  سبب نزول آية المجادلة

 تفسير الآية 90 من سورة المائدة

 انا والدتي كثيرة الاخطاء في القرآن الكريم فهل يجوز لها القراءة ؟

 حينما يخطئ القارئ في القراءة الواجبة ( في صلاة وغيرها ) .. هل يجوز له إعادة الخطأ فقط ، أم يجب عليه إعادة العبارة بحيث لا يختل المعنى والسياق القرآني ، أم يجب عليه إعادة الاية بكاملها ؟.. وهل الحكم يختلف بالنسبة للقراءة الواجبة في الصلاة أو الواجبة بنذر و

 الجنب وقراءة القرآن

  إحصاءات الأسئلة والإستفتاءات :
  • عدد الأقسام الرئيسية : 4

  • عدد الأقسام الفرعية : 32

  • عدد الأسئلة والإستفتاءات : 900

  • تصفحات الأسئلة والإستفتاءات : 4326887

  • التاريخ : 17/11/2019 - 16:59

  خدمات :
  • الصفحة الرئيسية للموقع
  • رئيسية الأسئلة والإستفتاءات القرآنية
  • أرشيف الأسئلة والإستفتاءات القرآنية
  • المشاركة في سـجل الزوار
  • أضف موقع الدار للمفضلة
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • للإتصال بنا ، أرسل رسالة

 

تصميم وبرمجة وإستضافة: الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net

دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم : info@ruqayah.net  -  www.ruqayah.net