• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : مع الطالب .
              • القسم الفرعي : الرحلات الترفيهية .
                    • الموضوع : رحلة طلابية إلى مدينة كهك .

رحلة طلابية إلى مدينة كهك

أقامت دار السيدة رقية(عليها السلام) رحلةً لطلابها الأعزاء إلى مدينة (كهك) في محافظة قم المقدَّسة يوم الخميس بتاريخ 21 / 5 / 1431 من الهجرة النبوية المباركة، وكان عدد الطلاب المشاركين في الرحلة (60) طالباً وعدد الإداريين والموظفين المرافقين لهم (15) موظفاً، في خطوة منها لرفاهية طلاب القرآن الكريم وتعزيز القدرات والمعنويات لديهم.

وكان برنامج الرحلة مُلخّصاً في ما يلي:

1- الوصول إلى ضريح السيّدة (زينب خاتون) التي ينتهي نسبها إلى الإمام موسى بن جعفر الكاظم(عليه السلام)، حيث قام طلاب الدار والموظفين بزيارتها والدعاء من الله تعالى لصالح المؤمنين والاستمداد الروحي وتعزيز المعنويات لديهم في تلك الزيارة حبّاً بأهل بيت نبيّهم (صلى الله عليه وآله) الذين أذن الله أن تُرفع بيوتهم ويُذكر فيها اسمه.

2- بعد ذلك تفضّل سماحة السيد جواد المدرّسي بكلمة ألقاها على الحضور الكريم، تلخّصت فيما يلي: (بسم الله الرحمن الرحيم. الحمدُ لله الذي وفقني لزيارة الفتية شباب القرآن وحملة الكتاب واللقاء بالقائمين على تربية هذهِ الثلّة الفتيّة لحفظ و دراسة القرآن الكريم.

فرجوت أن يعطف الله عليَّ ببركة حفّاظ كتابه و ينعم علينا بظهور وليّه الحجّة الحسن(عليهما السلام).

وإنّ القائمين على الدار – دار السيدة رقية (عليها السلام) - الذين عزموا على جمع الكتاب والعترة وتربية المجتمع على الثقلين بينّوا لمولاهم  أن لا يزال هناك أنصار يدافعون عن دينه ويذبّون عنه وعن معتقداته لتقويم دولة الحق وتقريب فرج أهل الحق، إنه ولي التوفيق.

          ختاماً ألتمس التلامذة و الأساتذة  الدعاء للإمام الغائب وشيعته وإياي. والسلام).

3- تناول وجبة الفطور، والاستراحة العامّة للمشاركين في الرحلة. بعدها تمت إقامة صلاة الظهرين جماعةً بإمامة الشيخ حاتم الجلواح في داخل الحرم الشريف.

4- بعدها تم التوجه إلى داخل مدينة كهك؛ حيث تم تناول وحبة الغداء، ودخل الطلاب في أحدى الصالات الرياضية في المدينة، واشتركوا في إقامة مسابقة بكرة القدم.

5- بعد الانتهاء من برامج الرحلة والاستفادة من الأجواء الروحية والترفيهية في المدينة، تم التوجه إلى مدينة قم المقدّسة.

وفيما يلي تقرير مصوَّر للرحلة:

 

 

 


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=1029
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2010 / 05 / 19
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16