• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : اللقاءات والأخبار .
              • القسم الفرعي : الأخبار القرآنية .
                    • الموضوع : إقامة مسابقات حفظ القرآن الكريم في الحوزات العلمية .

إقامة مسابقات حفظ القرآن الكريم في الحوزات العلمية

تقام مسابقات حفظ القرآن الكريم في الحوزات العلمية في ايران في العاشر والحادي عشر من ذي القعدة الحرام المقبل.

وافادت وكالة ايكنا في تصريح أدلى به الى المراسلون انه قال سماحة السيد مصطفى حسيني، مدير دائرة القرآن والعترة في معاونية التهذيب في مركز مديرية الحوزات العلمية: تقام مسابقات حفظ القرآن الكريم في الحوزات العلمية في ايران في العاشر والحادي عشر من ذي القعدة الحرام المقبل.

وأضاف سماحته قائلاً: تشتمل هذه المسابقات على محاور مختلفة، هي حفظ عشرة أجزاء من القرآن الكريم، حفظ عشرين جزء منه، وحفظ تمام القرآن الكريم. بالاضافة الى قسم الترتيل والترجمة والتفسير.

وقال سماحته أيضاً: من لم يحالفهم الحظ من طلاب العلوم الدينية في تسجيل أسمائهم في المسابقات العامة التي تنظم في عموم الحوزات العلمية، يمكنهم مراجعة دائرة القرآن والعترة في معاونية التهذيب، وتسجيل أسمائهم، ولو عن طريق الاتصال الهاتفي.

ولفت سماحة السيد حسيني الى أن أحد التدابير الهامة في الحوزة العلمية هي تلك الرامية الى توفير الأرضية اللازمة للأنس الفكري والروحي للباحثين القرآنيين بالقرآن، وقال: ينبغي إثارة مكامن علاقة الطلاب بالمعارف القرآنية اللا متناهية، ومنحه القدرة على ارتشاف قطرات ماء الحياة من البحر القرآني المتلاطم. وما هذا إلا تمهيد للإسراع بهذه الحركة الوهاجة.

وتابع قائلاً: اليوم وقد اتسع نطاق الأنس بالقرآن الكريم ببركة الثورة الاسلامية في ايران، فازدهرت في الأوساط القرآنية قراءة القرآن وحفظه وتفسيره، يُنتظر من الحوزات العلمية أن تبادر الى تنشئة أجيال من طلاب العلوم الدينية في الأبعاد القرآنية المختلفة.

وقال سماحته كذلك: من الإجراءات المفيدة والمؤثرة في توفير أجواء قرآنية مفعمة بالمعنويات في الحوزات العلمية خاصة والمجتمع عامة، إقامة مسابقات قرآنية سنوية بين طلاب العلوم الدينية.

الى ذلك، أكد سماحة السيد حسيني على أن من أهم الأهداف المتوخاة من المسابقة تهيئة الأرضية اللازمة للأنس بالقرآن الكريم، وتعريف الشريحة الحوزوية على الثقافة الغنية للقرآن الكريم، وإضفاء الانسجام والترتيب على الأفراد البارزين في مجال العلوم القرآنية المختلفة، والعمل على تنمية الطبقات الشابة في مجال العلوم الدينية.

يشار الى أن مسابقات حفظ القرآن الكريم ستقام في العاشر والحادي عشر من ذي القعدة الحرام بشكل مناطقي. ولمزيد من المعلومات في هذا الإطار، يرجى الاتصال على الهاتف 7733114- 0251 داخلي 259.

 منقول من وكالة الانباء القرآنية العالمية http://iqna.ir/ar/news_detail.php?ProdID=477081


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=727
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2009 / 10 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 07 / 24