• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : إعلام الدار .
              • القسم الفرعي : الاحتفالات والأمسيات .
                    • الموضوع : حفل بداية السنة الدراسية الجديدة 1430 ـ 1431 هـ .

حفل بداية السنة الدراسية الجديدة 1430 ـ 1431 هـ

مع بداية العام الدراسي الجديد 1430 ـ 1431 هـ أقامت دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم الحفل الإفتتاحي لطلاب وأساتذة الدار في يوم السبت الموافق 14 ـ 10 ـ 1430 هـ معلنة بذلك بدء نشاطاتها القرآنية وذلك في عدة دورات متنوعة وهي :

1 ـ دورة في حفظ القرآن الكريم .

2 ـ دورة في تعليم فنون التلاوة .

3 ـ دورة في تعليم القراءة الصحيحة على رواية حفص عن عاصم .

4 ـ دورات في التجويد وأساليب التدريس والحفظ والمقامات ومقدمات التفسير وغيرها لطلاب العلم في مدينة قم المقدسة .

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم رتلها الطالب محمد المكراني ، تلا ذلك كلمة الترحيب بالطلاب والأساتذة من قبل المرشد الطلابي الأستاذ الشيخ حاتم الجلواح .

 

  

بعدها شنَّف الأسماع القارئ مهدي فروغي أحد طلاب العلم بمدينة قم المقدسة ومن القراء في الجمهورية الإسلامية الإيرانية الحاصل على الرتبة الأولى في مسابقة الأوقاف بقم المقدسة وكذلك الحاصل على المركز الثالث في مسابقة منظمة الإعلام الإسلامي (سازمان تبليغات) على مستوى الجمهورية الإسلامية الإيرانية .

      

      

أخيراً تم ختام الحفل بكلمة توجيهية وتشجيعية من قبل المشرف العام للدار سماحة الشيخ عبدالجليل المكراني حث فيها أبناءه الطلاب على الجد والمثابرة في سنتهم الدراسية الجديدة .

  

كما تعرض المشرف العام إلى انجازات الدار من تطور مستوى الحفظ حيث وصل بعض الطلاب الى نهاية 20 جزء من القرآن الكريم وعلى مستوى الدورات فإن الدار تعتزم إقامة دورة في علم القراءات على يد الإستاذ الدكتور سالم الجاري حيث سيعطى الطالب على إثرها اجازة قراءة من الدكتور مصدقة من قبل جامعة المصطفى العالمية، وغيرها من الدورات كما قام بالشكر الجزيل لكل من ساهم سواء بالمادة أو المعنى في رقي الدار وتقدمها لاسيما مسؤول قسم العوائل والطلاب في جامعة المصطفى العالمية سماحة حجة الاسلام والمسلمين الشيخ الشاكري.

بعدها تم توزيع الورود وملف يحتوي على إستمارة التسجيل ومجلة تعليمية وأقراص ليزرية في أساليب الحفظ وعرض صور نشاطات الدار للعام المنصرم .

 


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=708
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2009 / 10 / 03
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 07 / 24