• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : اللقاءات والأخبار .
              • القسم الفرعي : لقاء وكالات الأنباء مع الشخصيات والمؤسسات .
                    • الموضوع : آية الله العظمى السيد علي الخامنئي: الخشوع أمام آيات القرآن يمهد للهداية القرآنية .

آية الله العظمى السيد علي الخامنئي: الخشوع أمام آيات القرآن يمهد للهداية القرآنية

أفادت وكالة "إيكنا" أن سماحة قائد الثورة الاسلامية رعى فی اليوم الاول من شهر رمضان المبارك حفلا لتلاوة القرآن الكريم حضره القراء الممتازون واساتذة وحفاظ كلام الله المجيد، مؤكداً أنه بناء على المفاهيم القرآنية يجب التعامل بالشدة مع الاعداء، وباللين والرحمة مع الاصدقاء.

وفی هذا الحفل القرآني المعنوي والذي دام اكثر من ثلاث ساعات ونصف الساعة، قامت مجموعات بتلاوة الآيات القرآنية والتواشيح والمدائح النبوية واناشيد الابتهال والمناجاة.

وأشار آية الله الخامنئي الى رقي مستوى تلاوة القران الكريم فی البلاد، واعتبر الاهتمام باللحن والتجويد وكيفية اداء وتلاوة الآيات المتناسبة مع المفاهيم والمحتوى، بأنه مقدمة لامر مهم آخر اي انس المجتمع بالقرآن، لافتا الى ان الانسان عندما يأنس بالقرآن، فإنه يرغب بكلام القرآن فی مختلف القضايا المرتبطة بشؤون الحياة والمجتمع، ويستمع اليها.

وأضاف قائد الثورة ان اللحن والصوت الرخيم يضيف حلاوة للقرآن، ويؤثر في نفوذه فی القلوب، الا ان على القراء وخاصة الشباب منهم، ان يتلوا القرآن بشكل يذكر القلوب بالله، ويوجد لديها الخشوع، موضحا ان الخشوع امام آيات القرآن يمهد للهداية القرآنية، فعندما تنزل آيات القرآن الشريفة على القلب باعتبارها الهاما الهيا، فإنها تذوب في القلب الذي يبدأ بالتحول تناغما مع الآيات الالهية.

وأشار سماحته الى توصية القران الكريم بالوحدة والاعتصام بحبل الله، لافتا ان القلوب التي أدركت الرسالة القرآنية الهامة، فلن تخل بالوحدة الوطنية العظيمة بسبب الاحتجاج على بعض القضايا الشخصية.

كما أشار سماحة آية الله الخامنئي الى الرسالة المهمة الاخرى للقرآن الكريم اي تعيين القدوة السلوكية للمؤمنين فی التعامل مع الاعداء والاصدقاء، مضيفا انه بناء على المفاهيم القرانية يجب التعامل بالشدة مع الاعداء وفی المقابل يجب التعامل باللين والرحمة مع الاصدقاء.

وتابع قائد الثورة الاسلامية أننا لو جعلنا قلوبنا أوعية لتقبل نزول الرحمة الالهية والهداية القرآنية، فإن قبول رسالات القرآن سيكون سهلاً، ولن تكون المصالح والمآرب الفردية والسلطة وحب المال، حاجزا امم العمل بالآيات الالهية.

ووصف سماحة آية الله السيد علي الخامنئي الآيات القرآنية بأنها كالماء، تهب الحياة، مضيفا ان البشر بحاجة الى القرآن دوما، وان أثره تدريجی وعلى مر الزمن، كما ن المفاهيم القرآنية لا نهاية لها، ومن خلال الانس بالقرآن يمكن فتح ابواب جديدة وحل الكثير من العقد.

وفی ختام هذا الحفل القرآني، اقيمت صلاة المغرب والعشاء جماعة بإمامة سماحة آية الله الخامنئي، وبعد الصلاة تناول الحاضرون افطارهم مع قائد الثورة الاسلامية .


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=685
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2009 / 08 / 23
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29