• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : اللقاءات والأخبار .
              • القسم الفرعي : الأخبار القرآنية .
                    • الموضوع : إصفهان تستضيف المسابقات الدولية للقرآن الكريم في العام القادم .

إصفهان تستضيف المسابقات الدولية للقرآن الكريم في العام القادم

أكد مساعد الشؤون الثقافية في منظمة الأوقاف والشؤون الخيرية حجة الإسلام والمسلمين "حسين احمديان" على أن المحافظات الايرانية ستستضيف الدورات القادمة من المسابقات الدولية للقرآن الكريم موضحا بأن محافظة إصفهان ستستضيف الدورة الـ 27 من المسابقات الدولية للقرآن الكريم في العام المقبل.

وفي حوار له مع وكالة "إيكنا" للأنباء القرآنية صرّح حجة الإسلام والمسلمين "حسين احمديان" قائلا: إن الدورة السابعة والعشرين من المسابقات الدولية للقرآن الكريم ستنظم خلال العام القادم في محافظة إصفهان بوسط ايران.

وأضاف أحمديان بأنه سيتم العمل على توفير الأرضية اللازمة لتنظيم الدورات القادمة من هذه المسابقات الدولية في سائر المحافظات الايرانية والتي يكون أحد الشروط للاستضافة إستيعاب المحافظات لأكثر من 100 ضيفا أجنبيا خلال تنظيم دورات هذه المسابقات الدولية.

وفي ما يخص تنظيم المسابقات الدولية القرآنية للسيدات أبرز أحمديان: أن من أجل إقامة هذه المسابقات في إيران، مازال المشروع قيد الدراسة والمتابعة وحين منح الرخصة لتنظيم المسابقات قرآنية الخاصة بالسيدات سيتم العمل على تنظيم هذا المجال من المسابقات في العام القادم على الأرجح.

وأضاف: لقد تم العمل على توسيع موضوع مسابقات القرآن الكريم الخاصة بالسيدات فعلى سبيل المثال تم تنظيم مسابقة خاصة بالسيدات على مستوى البلاد بشكل مستقل وفي الوقت الراهن تتم المتابعة لموضوع إقامة مسابقات خاصة بالإنشاد الديني للسيدات حيث أنها ستقام أواسط شهر شعبان من العام الجاري.

وتابع أحمديان قائلا: إن موضوع إيفاد السيدات إلى بلدان الأخرى بقصد المشاركة في المسابقات الدولية للقرآن الكريم تم بحثه في السابق ايضا حيث لحظ أن السيدات الايرانيات المشاركات في المسابقات الدولية أحرزن مرتبات رفيعة ومتقدمة في هذه المسابقات وستتم دراسة هذا الموضوع بجدية.

منقول من وكالة الانباء القرآنية

http://www.iqna.ir/ar/news_detail.php?ProdID=434421


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=622
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2009 / 07 / 15
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 07 / 24