• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : اللقاءات والأخبار .
              • القسم الفرعي : الأخبار القرآنية .
                    • الموضوع : مؤتمر ( القرآن المعجزة الكبرى) الخميس في تركيا .

مؤتمر ( القرآن المعجزة الكبرى) الخميس في تركيا

سيقام مؤتمر بعنوان (القرآن المعجزة الكبرى) بجهود نادی الموظفين الدينين في محافظة "ماتيسا" في "تركيا" وبالتعاون مع قسم العلوم القرآنية في كلية الالهيات في جامعة "ساكرايا" يوم الخميس الـ18 من يونيو/حزيران.

وافادت وكالة (ايكنا) ان رئيس نادی الموظفين الدينين في "مانيسا" "خالد اونجو اول" تحدث حول نشاطات هذا النادی قائلاً: تم تكوين هذا النادی بهدف تنمية الشؤون الدينية والقرآنية ونشر التعاليم القرآنية في محافظة "مانيسا" وقدم الى حد الآن عدة خدمات عبر اقامة مختلف البرامج الثقافية والاجتماعية.

واضاف: ان هدفنا الاكبر يتمثل في الوصول الى درجة يتسنى للجميع قراءة القرآن واستيعاب مفاهيمه لهذا قمنا باقامة مؤتمرات حول عظمة الكتاب الألهي كما تراست هذه النشاطات كافة برامجنا الثقافية والدينية.

كما تحدث عن القرآن بالقول: ان القرآن بوابة السعادة وهذه البوابة لم تغلق امام ای من عباد الله فالكل يمكنه ان يزيد من صفاته الانسانية والمعنوية كلما استطاع استيعاب هذا الكتاب.

كما تحدث استاذ العلوم القرآنية في كلية الالهيات في جامعة "ساركاريا" "داوود ايدئوز" حول ان الكلام الالهي هو معجزة قائلاً : عندما نفكر حول القرآن فكلنا يقدم تعريفاً حول القرآن لكننا على بينة ان هذه التعاريف لم تكن كاملة وترافقها النقص لكن من المسلم به هو ان هذا الكتاب هو كتاب الألهي عند جميع المسلمين وهذا هو افضل تعريف يمكن الاتيان به للقرآن.

كما صرح ان القرآن يشمل كافة التعاليم الالهية حول السلوك والاعمال والطبائع البشرية وكل ما فيه من اوامر هی تنفع الناس.

وفی الختام طالب "ايدئوز" كافة المشاركين فی هذا المؤتمر ان يشجعوا ابناءهم للحضور في هذه االصفوف القرآنية ويعرفوهم على منبع المعرفة.

 

 

منقول من موقع وكالة الانباء القرآنية العالمية

http://www.iqna.ir/ar/news_detail.php?ProdID=422328

 


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=559
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2009 / 06 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 10 / 16