• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : إعلام الدار .
              • القسم الفرعي : أخبار الدار .
                    • الموضوع : دائرة الشؤون القرآنية في ضيافة دار السيدة رقية (عليها السلام ) .

دائرة الشؤون القرآنية في ضيافة دار السيدة رقية (عليها السلام )

دائرة الشؤون القرآنية في ضيافة دار السيدة رقية (عليها السلام )

 في الأيام المحمدية شرف الدار دائرة الشؤون القرآنية بمؤسسة شهيد المحراب بالعراق مقر الدار . اطلع فيها الضيوف الكرام على نشاطات الدار حيث تكلم المشرف عن الخدمات التي تقدمها الدار في المجال القرآني في داخل الجمهورية الإسلامية وخارجها من الدروس في الحفظ والتلاوة والمسابقات والدورات الدورية لطلاب العلوم الدينية في علوم القرآن .    

                    

                   

                   

 ثم تفضل المدير العام للقسم القرآني في مؤسسة شهيد المحراب ببيان جميع أنشطة مؤسسة شهيد المحراب للسيد محمد باقر الحكيم (قدس سره الشريف) وبالخصوص الدائرة القرآنية على مستوى العراق من دروس ومسابقات قرآنية وأمسيات شاملة لجميع مدن العراق ثم قام الوفد الكريم بالتجول في أروقة الدار وفصوله ومن تلك الفصول التي شرفها الوفد الكريم مجموعة ( الشيخ قاسم الخزعل ) التي أقامت في ذلك اليوم حفلاً بهيجاً بمناسبة الأيام المحمدية بالقرب من ولادة الرسول الأعظم (ص) وحفيده صادق أهل البيت (عليهم السلام) . كما شارك الوفد الكريم ببعض التواشيح الإسلامية والقرآنية خلال تجولهم في الفصول الدراسية .

                   

                   

                    

وفي ختام الزيارة تفضل المدير العام سماحة الشيخ باسم العابدي بالكلمة التالية :

بسمه تعالى

لقد وجدنا في اسم رقيّة عليها السلام ايحاءً بالإرتباط بالإمام الحسين (ع) ووجدنا في دار رقية رقيّاً فكرياً وأخلاقياً ومعرفياً ذلك لأن العاملين في هذه الدار المباركة يستقون فكرهم ومنهجهم ومسارهم من فكر ومنهج ومسار الإمام الحسين (عليه السلام ) ومن ثقافة القرآن الكريم ورسالته البنائية.

نكون سعداء أن نعلن الأخوّة القرآنية بين دائرة الشوؤن القرآنية في مؤسسة شهيد المحراب ودار رقية ندعو لكم بالموفقية الدائم في خدمة كتاب الله العزيز .

 

 


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=424
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2009 / 03 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 07 / 24