• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : إعلام الدار .
              • القسم الفرعي : الاحتفالات والأمسيات .
                    • الموضوع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم تقيم احتفال كبير بمناسبة عيد الغدير الاغر .

دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم تقيم احتفال كبير بمناسبة عيد الغدير الاغر

أقامت دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم محفلاً قرآنياً بمناسبة عيد الغدير الأغر

 

في ليالي أفراح الغدير أقامت دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم حفلاً قرآنياً في حسينية أم البنين (ع) بحضور فضلاء وطلاب الحوزة في قم المقدسة وبحضور كوكبة من أساتذة وحُفاظ القرآن الكريم ، منهم الحاج الأستاذ الكبير فلاح كسمائي أحد أعضاء مجمع قارئان في قم المقدسة والمتخصص في علم القراءة والتلاوة ، وكذلك الأستاذ السيد نزار الموسوي الحكم الدولي والمختص في علم التلاوة ، وسماحة السيد حسن التبريزي مستشار الأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) ، وكذلك المدير العام لمدرسة الإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) سماحة الشيخ نزار آل إسماعيل ، وكذلك رئيس مؤسسة طيبة للتحقيق والبحوث سماحة الشيخ ضياء آل سنبل ، ومدير جامعة آل البيت (ع) العالمية سماحة الشيخ عبدالمحسن البقشي ، وكذلك ممثل قسم القرآن الكريم والحديث في جامعة المصطفى (ص) العالمية ، ورئيس قسم القرآن الكريم في مدرسة الإمام الخميني (قدس سره) آقاي رحيمي .

لقد ابتدأ الحفل بقراءة السيد هاشم الموسوي ، أحد كوادر دار السيدة رقية (ع) .

وبعد ذلك قام عريف الحفل الشيخ أحمد السماعيل بإعطاء نبذة حول دار السيدة رقية وما قامت به من دورات تعليمية وتثقيفية وكذلك من حفظ وقراءة القرآن الكريم خلال مدة تأسيسها القصيرة في داخل الجمهورية ومنطقة الأحساء في المملكة .

 

 

وبعد ذلك قام الشيخ أحمد الخليفة باستعراض بعض طلبة وحفاظ دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم الذين حفظوا أجزاء من القرآن منهم من وصل إلى عشرة أجزاء وغير ذلك ، ومشاركة الجمهور من الحضور بطرح الأسئلة عليهم وإجابتهم على ذلك .

ثم بعدها شنّف الأسماع القارئ حسين جعفري الحائز على المركز الأول في التلاوة على مدينة قم بقراءة بعض السور .

 

  

 ثم بعدها قامت فرقة بقية الله (عج) للتواشيح الإسلامية بإنشاد بعض القصائد والتواشيح التي تخص يوم الغدير يوم بيعة الإمام أمير المؤمنين (ع)، وبعد ذلك قام الأستاذ السيد محمد رضا محمدي بتشنيف الأسماع بقراءته الرائعة وهو الأستاذ والحكم في القراءة والتلاوة.

 

 

  

 

 ثم بعد ذلك بدأ عرض بروجكتر لدار السيدة رقية خلال عام 1429 وما قامت به من زيارات ومن أتى إليها من قّراء ومسؤولين خلال سنة 1429 هـ .

ثم ختم حفل القراءة القارئ حسين يزدان بناه الحائز على المركز الأول في الجمهورية الإسلامية والمؤذن في الحرم المطهر للسيدة المعصومة (ع) .

 

 

وبعد انتهاء القرآن قام عريف الحفل الشيخ أحمد السماعيل بالحديث عن منجزات دار السيدة رقية وما قامت به من جلب النشء إلى الساحة القرآنية في قم المقدسة من خلال تربية أولاد الجالية في قم المقدسة أو في منطقة الأحساء ، وما اتفقت عليه مع بعض أساتذة الحوزة العلمية منهم سماحة السيد رياض الحكيم بإعطاء دورة في علوم القرآن الكريم ، وكذلك دورة في المقامات بإدارة الأستاذ السيد محمد رضا محمدي.

وفي خلال الأمسية قامت فرقة دار السيدة رقية للتواشيح بمقاطيع من القصائد والموشحات الإسلامية وكان ذلك بين فقرات الحفل .

وفي ختام الأمسية قام الأستاذ الحاج فلاح كسمائي بإعطاء الجوائز على الحفاظ والقراء الذين شاركوا في هذا الحفل المبارك .

  

 

 

 

  

 

                            

 

 

                                                                        إدارة الدار

 


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=334
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2008 / 12 / 19
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 07 / 24