• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : اللقاءات والأخبار .
              • القسم الفرعي : لقاء وكالات الأنباء مع الشخصيات والمؤسسات .
                    • الموضوع : آية الله الكعبی: الاستفادة من القرآن تقود الشعر نحو الخلود .

آية الله الكعبی: الاستفادة من القرآن تقود الشعر نحو الخلود

آية الله الكعبی: الاستفادة من القرآن تقود الشعر نحو الخلود

قال آية الله "عباس الكعبی" احد الأعضاء الحقوقين فی مجلس صيانة الدستور وممثل أهالی خوزستان فی مجلس خبراء القيادة: يستطيع الشاعر بقدر ما يستلهمه من القرآن والمناطق التی يصل اليها ان يأخذ حياته وأشعاره نحو الطهارة والخلود.

وفی حوار مع وكالة ( ايكنا ) بين الكعبی هذه النقطة قائلا ً: لقد استفاد الأدباء كثيرا ً من القرآن الكريم وكان القرآن ملهما ً للأدباء فی الآداب العربية كما فی الآداب الفارسية. وان احدى تجليات اعجاز القرآن هی المعجزة الأدبية واذا نظرنا الى الكتب الأدبية مثل «كلستان» و«بوستان» نجد ان لديها مكتسبات قرآنية كثيرة وهذه المسألة ايضا ً موجودة فی اللغة العربية على نحو بارز.

وتابع المدرس فی الحوزة العلمية فی مدينة قم: بالطبع لا نستطيع ولا يجب ان نقول ان القرآن الكريم هو شعر , ومن ناحية اخرى ان القرآن ليس نثرا ً عاديا ً والقرآن الكريم لديه اسلوب خاص حيث لا يستطيع احد أن يأتی بمثله للبشرية.

وقال عضو مجلس الخبراء ايضا ً: ان القرآن الكريم ايضا ً من ناحية الأسلوب ومن ناحية المضمون معاً فريدا ً من نوعه ويستطيع البشر من خلال الإستفادة من هذا الكتاب السماوی الوصول الى الحياة السعيدة والمليئة بالخير والبركة.

وذكر فی ختام كلامه: ان جميع اسماء الله تجلت فی القرآن الكريم , ويستطيع البشر ايضا ً ان يقودوا حياتهم نحو الأهداف المتعالية بنفس مستوى الإلهام الذی يستمدونه من القرآن الكريم.

منقول من وكالة الانباء القرآنية العالمية


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=247
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2008 / 10 / 19
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 07 / 24