• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : المشرف العام .
              • القسم الفرعي : إنجازاته .
                    • الموضوع : تكريم المشرف العام للدار ضمن الشخصيات القرآنية والحديثية في جامعة المصطفى(ص) العالمية .

تكريم المشرف العام للدار ضمن الشخصيات القرآنية والحديثية في جامعة المصطفى(ص) العالمية

بحمد الله تعالى وعنايات إمام زماننا الحجّة بن الحسن المهدي (عجَّل اللهُ فرجه) تمّ الإعلان عن طباعة ونشر كتاب جديد باسم "قرآنيّو المصطفى" باللغة الفارسية في المهرجان القرآني الدولي الرابع والعشرين الذي أقامته جامعة المصطفى (صلّى الله عليه وآله) العالمية يوم الأحد الموافق ١٩ من جمادى الآخرة لعام ١٤٤٠هـ تزامناً مع ذكرى ميلاد السيّدة فاطمة الزهراء (عليها السلام).

الكتاب يحوي تعريفاً ببعض الشخصيات القرآنية والحديثية في جامعة المصطفى (ص) العالمية من العام 1422 إلى 1440 هـ ، الذين كان لهم تأثير على الساحة القرآنية والحديثية، وقد تمّ اختيار فضيلة الشيخ عبدالجليل أحمد المكراني المشرف العام لدار السيّدة رقيّة (عليها السلام) للقرآن الكريم من ضمن هذه الشخصيات المؤثّرة، مع ذكر تعريف موجز بأهمّ إنجازاته ونبذة عن سيرته الذاتية.

وجاء ضمن مقدّمة الكتاب:

"قرآنيّو المصطفى" هو نتيجة الطموح السامي والفكر النوراني والجهادي لأكثر من عقدٍ للمدراء والأساتذة والخبراء في جامعة المصطفى (ص) العالمية والتي تعدّ الخطوة الأولى في طريق تأهيل الكادر القرآني من أجل الدعوة إلى القرآن الكريم ومدرسة أهل البيت (عليهم السلام) في جميع أنحاء المعمورة.

وهذا الكتاب ـ الذي بين يديك أيّها القارئ الكريم ـ إنّما هو ترجمة مختصرة لبعض النماذج المصطفوية التي انصهرت في ثلاثة مجالات للقرآن الكريم وهي: «البحوث القرآنية»، «التعليم القرآني»، «فنون القراءة وحفظ القرآن الكريم».

نأمل أن تكون هذه الخطوة الأولى بمثابة تكريم هذه الشخصيات النورانية وحفظة كلام الله ورافداً في تحفيز وترغيب سائر الطلبة والفضلاء الكبار في جامعة‌ المصطفى العالمية.

نسأل الله تعالى دوام التوفيق لجميع العاملين في خدمة القرآن الكريم والعترة الطاهرة (عليهم السلام).


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=2458
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 02 / 27
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 07 / 24