• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : إعلام الدار .
              • القسم الفرعي : الضيوف والزيارات .
                    • الموضوع : الدار تستقبل ثلاثين حافظاً للقرآن الكريم وأساتذتهم ونخبة من المربّين .

الدار تستقبل ثلاثين حافظاً للقرآن الكريم وأساتذتهم ونخبة من المربّين

رحّبت دار السيّدة رقية (عليها السلام) للقرآن الكريم بزيارة وفد مبارك من الحفّاظ والقرّاء والأساتذة المربّين من القرآنيين الكرام من عدة دول، وذلك في ليلة الخميس بتأريخ 14 / ربيع الأول / 1440 هـ ، حيث كان في استقبالهم أعضاء المجلس الإداري في الدار، وجملة من مسؤوليها وأساتذتها وهم: الأستاذ فلاح كسمائي، الأستاذ السيد محمد رضا محمدي، الأستاذ حيدر الكعبي، الأستاذ السيد مهدي الحسيني، الأستاذ مصطفى الطائي، الأستاذ محمد أمير كسمائي، السيد شوذب الحلو.

وتلخّصت مجريات اللّقاء المبارك الذي أقيم في مقرّ الدار، بجملة من الكلمات التي ألقيت خلال الزيارة من قبل الجانبين، كان منها:

1- كلمة دار السيدة رقية (عليها السلام) احتفاءً وترحيباً بالوفد القرآني الكريم.

2- كلمة مقتضبة عن تأريخ القرآن لمستشار دار السيّدة رقية (عليها السلام) الأستاذ الحاج فلاح كسمائي.

3- كلمة رئيس اتحاد الروابط والتجمّعات القرآنية في العراق الشيخ صالح الدريعي، شكر فيها دار السيدة رقية (عليها السلام) لاستقبالها الوفد القرآني وتحدّث فيها عن أهم مشاريع اتحاد الروابط والتجمّعات القرآنية.

4- كلمة قرآنية للأستاذ القدير عماد الواجدي رئيس المجمع القرآني في ذي قار ونائب رئيس اتحاد الروابط والتجمّعات القرآنية.

5-كلمة المربّي الفاضل الأستاذ حسن قمبر، تحدّث فيها بأنّ الوقت قد حان لكي تنشر ثقافة القرآن الكريم وعلومه إلى كل مكان في العالم وذلك بالاستفادة من خبرة الأساتذة المختصين بأن يؤسّسوا طلاباً لهم في تلك البلدان، وأن لا يقتصر تدريسهم وعطاؤهم فقط على بلدانهم، ونوّه إلى ضرورة أن يُدعموا لتحقيق هذا الأمر المهم.

علماً أنّ الضيوف الكرام اطّلعوا خلال الزيارة على فصول الدار الدراسية وأقسامها المختلفة وكذلك برامج الدار التعليمية ومناهجها الدراسية المتّبعة.

وفي الختام، أهدت الدار مجموعة من إصداراتها وتأليفاتها القرآنية المختلفة للوفد الكريم، سائلةً الله تعالى لهم المزيد من الارتقاء والتقدّم في المجال القرآني والتعاون في هذا المضمار.


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=2429
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 11 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 03 / 22