• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : إعلام الدار .
              • القسم الفرعي : الاحتفالات والأمسيات .
                    • الموضوع : على أعتاب ميلاد إمام العصر (ع).. الدار تقيم حفلاً بهيجاً باختتام سنتها الدراسية .

على أعتاب ميلاد إمام العصر (ع).. الدار تقيم حفلاً بهيجاً باختتام سنتها الدراسية

 بمزيد من العنايات الإلهية المتتالية وبركة الأنوار الشعبانية الطاهرة.. اختتمت دار السيّدة رقية (عليها السلام) للقرآن الكريم سنتها الدراسية للعام ١٤٣٨ هجرية وذلك في يوم الأربعاء المصادف ١٣ / شعبان المعظم / ١٤٣٨هـ وسط حضور غفير من الطلاب ومسؤولي الدار وأساتذتها وموظفيها وجمع كريم من الضيوف وأولياء الأمور.

وكان عريف الحفل سماحة الشيخ أحمد الخليفة / مسؤول القسم التعليمي، ومن فقرات الحفل البهيج:

1-تلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم لحافظ القرآن سماحة الشيخ حسن النخلي.

2-تواشيح ومدائح بصوت الشبل القرآني محمد حسين الروايح.

3- كلمة تعريفية ولمحة سريعة عن المسار التعليمي الذي اكتنفته السنة الدراسية المنصرمة في مجالي التلاوة والحفظ، تفضل بها مسؤول القسم التعليمي سماحة الشيخ أحمد الخليفة.

4-  توزيع الشهادات للطلاب المتفوّقين والناجحين من قسم التلاوة للدورة الرابعة بحضور الضيفين الكريمين سماحة السيد هادي الجلالي وسماحة السيد محمد حسين حفيد السيد كاظم اليزدي صاحب العروة الوثقى.

5- كلمة المدير التنفيذي للدار سماحة السيد إبراهيم الشخص، تطرق فيها لكلمة توجيهية للطلاب وضرورة الجد والمثابرة في المسار القرآني على الدوام وأن لا يكون انقطاع عن القرآن بل يكون الطالب مع القرآن في كل فترات حياته. ثم توزيع شهادات النجاح والتخرج في العام الدراسي ١٤٣٨هـ لجميع الطلاب، حيث بلغ مجموع الناجحين ثمانين طالباً.

 ثم فقرة التواشيح لمجموعة من البراعم من طلاب الدار.

6- زيارة الضيف الكريم سماحة الشيخ رضايي مسؤول الإشراف عن التشكيلات والمجاميع الدراسية في جامعة المصطفى (صلى الله عليه وآله) العالمية، حيث تفضل بكلمة تطرق فيها عن أهمية التعليم القرآني ودوره الكبير في صياغة الفرد روحياً ومعنوياً ودوره الإصلاحي في المجتمع المعاصر. وبعدها تفضّل سماحته بتوزيع الشهادات التقديرية للأساتذة والموظفين، هذا وقد وقعت شهادات الأساتذة من قبل رئيس القسم الثقافي والتربوي بجامعة المصطفى (صلى الله عليه وآله) العالمية سماحة الشيخ رضا شاكري فله جزيل الشكر والتقدير.

وبالتزامن مع هذا الحفل أقام القسم النسوي التابع لدار السيدة رقية (عليها السلام) للقرآن الكريم حفلاً خاصاً للطالبات الناجحات والخريجات يوم الثلاثاء ١٢ شعبان ١٤٣٨هـ، وقد بلغ عدد الطالبات الخريجات ستين طالبة.

نسأل الله تعالى التوفيق في العلم والعمل لكل العاملين في الشأن القرآني والدوام في هذا الطريق المقدّس.

 


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=2236
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 05 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20