• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : إعلام الدار .
              • القسم الفرعي : الضيوف والزيارات .
                    • الموضوع : وفد معهد القرآن في ماليزيا: ترجمة مناهج دار السيدة رقية (ع) التعليمية واعتمادها .

وفد معهد القرآن في ماليزيا: ترجمة مناهج دار السيدة رقية (ع) التعليمية واعتمادها

 استقبلت دار السيدة رقية (عليها السلام) للقرآن الكريم وفد معهد القرآن الكريم من دولة ماليزيا يترأسهم الأستاذ الشيخ كسماوي قاسمي، والسيد علي زين العابدين من جمهورية إندونيسيا والوفد المرافق لهما، وذلك في يوم السبت 13 / جمادى الأولى / 1438 هـ ، حيث كان في استقبالهم مسؤولو الدار وأساتذتها وموظفيها.

وخلال الزيارة الكريمة اطلع الوفد الكريم على القسم التعليمي وأروقته الدراسية المختلفة وتم تعريفه بشكل شامل عن دار السيدة رقية (عليها السلام) وسير العملية التعليمية فيها، كما اطلع على القسم الثقافي وموقع الدار على شبكة الانترنت وأخبار الدار ونشاطاتها الاعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي.

علماً أن معهد القرآن الكريم في ماليزيا هو معهد حديث التأسيس يهدف إلى تعليم القرآن الكريم وعلومه للمجتمع ورفده بالثقافة القرآنية الأصيلة، بإدارة الأستاذ قاسمي.

وتداول الضيف الكريم مع مسؤولي الدار وأساتذتها السبل الكفيلة بنقل تجربة دار السيدة رقية (عليها السلام) للمعهد القرآني المبارك في ماليزيا وتزويده بمناهج الدار ونتاجاتها المعتمدة والاستفادة من تجاربها والطرق التعليمية المعتمدة في الحفظ والتلاوة.

وفي نهاية الزيارة أعرب الوفد عن اعجابه الكبير بالدار وأبدى رغبته مستقبلاً بترجمة مناهج دار السيدة رقية (عليها السلام) إلى اللغة الماليزية، لاعتمادها في المعهد القرآني هناك.

ندعو الله تبارك وتعالى للمعهد القرآني الفتيّ بالنجاح والازدهار الدائم في مسيرته القرآنية المباركة والاستمرار في هذا الطريق المقدّس.

 

 


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=2217
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 02 / 13
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20