• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : اللقاءات والأخبار .
              • القسم الفرعي : الأخبار القرآنية .
                    • الموضوع : آل حبيل وحبيب والشرفا يحصدون المراكز الأولى في المسابقة الرابعة للتلاوة بالقطيف .

آل حبيل وحبيب والشرفا يحصدون المراكز الأولى في المسابقة الرابعة للتلاوة بالقطيف

 حصد القارئ محمد ياسين حبيل وحبيب عبد الله الحبيب والسيد محمد الشرفا المراكز الأولى في المسابقة الرابعة للتلاوة مساء اليوم وسط حضورٍ كبير من دول الخليج في صالة جمعية أم الحمام الخيرية بمحافظة القطيف.

وشارك في المسابقة التي نظمها المجلس القرآني المشترك بالقطيف والدمام بالتعاون مع مركز القرآن الكريم بأم الحمام ومؤسسة الثقلين لعلوم القرآن والحديث  9 قراء.

مسابقة المجلس القراني المشترك - الرابعة - ام الحمام ونال القارئ حبيل من لجنة الذكر الحكيم بالبحرين المركز الأول من فئة الصغار والتي تتمثل في تلاوة سورة النبأ «صفحة 538، من الآية 31 حتى 40»، ونصر الله عبد الله الراشد من مؤسسة الثقلين بحي الشاطئ المركز الثاني، وحسن علي البراك من مركز القرآن الكريم بأم الحمام المركز الثالث.

وحلَّ حسن جلال العلويات والسيد محمد علوي التتان من مؤسسة الثقلين في المركزين الرابع والخامس.

وحقق السيد محمد الشرفا من لجنة تراتيل الفجر بصفوى المركز الأول من فئة الأشبال في تلاوة سورة الأنعام «صفحة 150 من الآية 159حتى 163»، والسيد محمد عبد الهادي من الأحساء المركز الثاني، وعلي محمد أبو السعود من مجلس الضحى بالدخل المحدود المركز الثالث.

وحصل علي عبد الشهيد أحمد من لجنة الذكر الحكيم على المركز الرابع وعلي صالح الرستم من الأحساء على المركز الخامس.

وبلغ حبيب عبد النبي حبيب من لجنة الذكر الحكيم بالبحرين المركز الأول من فئة الكبار في تلاوة سورة آل عمران «صفحة 62 من الآية 92 حتى 97»، وحسن عبد ربه من مركز صفوى المركز الثاني، والسيد هاشم الشعلة من مؤسسة الثقلين المركز الثالث.

مسابقة المجلس القراني المشترك - الرابعة - ام الحماموأدرك علي زهير الجعفري من مركز صفوى المركز الرابع، وزيد سليمان علي من الكويت المركز الخامس.

وتمثلت لجنة التحكيم في جانب التجويد في كلٍ من «زكريا علي آل عبد النبي، وفتحي حسين هاني، ومحمد حسن الشبيب، وعباس رضي الجنوبي».

وأشرف على تحكيم جانبي الوقف والابتداء عبدالخالق علي الموسى.

وشارك في تحكيم مقامات النغم أسامة عبدالعظيم الحسين، ومهدي عبدالعال العبد العال، وتحكيم مقامات الصوت كلٌ من عبدالله أحمد أبل، ومحمد مهدي المنصور.

واحتوى البرنامج على ثلاث كلمات، الأولى ألقاها المشرف العام على مركز القرآن الكريم بأم الحمام الشيخ سعيد الحرز، والثانية من نائب رئيس المجلس القرآني المشترك بالقطيف والدمام حبيب جبران، والثالثة من رئيس جمعية أم الحمام الخيرية حسين جبر.

ومن جهته قدم آل جبر شكره لكل من ساهم وعمل واجتهد وصبر لتعلم كتاب الله وخدمة مجتمعه، مثنيًا كذلك على اللجان المنظمة ومراكز القرآن الكريم واللجان الذين استضافوا التصفيات وكان لهم الدور الكبير في إنجاح المسابقة.

وعبر عن شكره للمجلس القرآني المشترك بالقطيف الذي دأب طوال هذه السنوات على دعم وإنجاح الحركة القرآنية في المنطقة والمعلمين ولأولياء الأمور الذين بذلوا أنفسهم لإعداد جيل مؤمن رسالي.

الجدير بالذكر بأن المسابقة ضمت أكبر تجمع للقراء على مستوى المنطقة من «القطيف والاحساء والكويت والبحرين».

 


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=1914
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 03 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 07 / 24