• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : المشرف العام .
              • القسم الفرعي : لقاءاته وزياراته .
                    • الموضوع : العتبة العلوية المقدسة تبحث مع دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم سبل التعاون المشترك .

العتبة العلوية المقدسة تبحث مع دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم سبل التعاون المشترك

بحث رئيس القسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة الشيخ ستار الجيزاني سبل التعاون القرآني والثقافي المشترك مع دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم من قم المقدسة.

جاء ذلك خلال إستقبال رئيس القسم الشيخ ستار الجيزاني للمشرف العام على الدار القرآنية الشيخ عبد الجليل المكراني.

وقال رئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ ستار الجيزاني في تصريح للمركز الاعلامي في العتبة العلوية المقدسة : "تم التباحث خلال اللقاء تبادل وجهات النظر والخبرات والمشاريع التي يمكن ان تساهم في تطوير عمل دار القرآن الكريم وكذلك المشاريع الأخرى التي تخص الشُعب الإدارية المنضوية تحت قسم الشؤون الدينية من خلال زيارة بعض الشخصيات الى العتبة العلوية المقدسة من المهتمين في التخطيط والإدارة وفي التنمية البشرية بشكل عام لإعداد الكوادر وتطوير المهارات والقابليات في مختلف حقول المعرفة والثقافة العامة والعلوم الحديثة في العتبة العلوية المقدسة".

وكان الشيخ المكراني قد التقى في وقت سابق مدير دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة السيد عبد العزيز الموسوي مع مسؤولي ومنتسبي الوحدات الإدارية في الدار بالإضافة الى الكوادر الإدارية والتعليمية، إطلع خلالها على برامج الدار والأنشطة القرآنية المستمرة.

وقال مدير دار القرآن الكريم السيد عبد العزيز الموسوي في تصريح للموقع الإعلامي لدار القرآن الكريم: "تضمن اللقاء مناقشة المشاريع القرآنية المشتركة وتطوير القابليات وكذلك بالإستعانة بالأساتذة والمتخصصين والكوادر المهتمة بالنهوض بالمشروع القرآني ".

من جانبه ثمّن الشيخ المكراني هذا اللقاء وبيّن " أنه يتشرف بالتعاون مع الكوادر الدينية في رحاب أمير المؤمنين (عليه السلام) من أجل تبادل الخبرات وإنجاح المشاريع الثقافية والقرآنية التي تروم تنظيمها الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة وأشار الى إستعداد دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم بتقديم كل ما يمكن تقديمه للعتبة العلوية وباقي العتبات المقدسة.

 وعلى هامش الزيارة تشرف الشيخ المكراني بزيارة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الشريفة الملحقة به برفقة مسؤولي وحدة التبليغ القرآني التابعة لدار القرآن الكريم في العتبة العلوية، حيث التقى بمسؤولي العلاقات العامة والاعلام والاذاعة.

يذكر أن عدد من الكوادر التدريسية في دار السيدة رقية (عليه السلام) للقرآن الكريم سبق وإستضافتهم دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة كمحاضرين ضمن الدورات التخصصية التي تعكف على إقامتها بشكل دوري.

 

 


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=1893
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 01 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19