• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : إعلام الدار .
              • القسم الفرعي : الضيوف والزيارات .
                    • الموضوع : زيارة المجمع القرآني في ذي قار ورعاية لاتفاقية في الشأن القرآني .

زيارة المجمع القرآني في ذي قار ورعاية لاتفاقية في الشأن القرآني

استقبل المشرف العام لدار السيّد رقيّة (عليها السلام) للقرآن الكريم وفداً في المجمع القرآني في محافظة ذي قار / العراق، متمثّلاً في الشخصيّات ومدراء الدور القرآنيّة التابعة للمجمع القرآني في ذي قار، وهم:  الاُستاذ رهيف والي البدري / مدير المجمع القرآني في ذي قار، والاُستاذ مصطفى برزان الساعدي / مدير دار الوفاء القرآنيّة، والاُستاذ مجيد العكيلي / مدير دار القرآن الكريم في ناحية النصر، والاُستاذ القارئ علي حميد البياتي.

كما استضاف المشرف العام للدار سماحة الدكتور قاسم البيضاني اُستاذ قسم علوم القرآن في كلية التربية في البصرة؛ حيث قام المشرف العام بتعريف الضيوف الكرام بنشاطات الدار وإصداراتها المختلفة على صعيد القرآن الكريم وعلومه في الداخل والخارج.

علماً أنّه تمّ التنسيق بين الدكتور قاسم البيضاني وبين الاُستاذ السيّد سهيل رئيس مجمع القرّاء في البصرة من خلال اتصال هاتفي تمّ التطرّق فيه عن آلية التعاون المشترك والتواصل فيما بين الجانبين إضافة إلى المجمع القرآني في ذي قار لرفد المسيرة القرآنيّة وفق الاتفاقات المبرمة سابقاً مع دار السيّدة رقية (عليها السلام)، حيث أبدى الجانبان تفاعلهما وتعاونهما مع بعض خدمةً للقرآن الكريم وعلومه.

كما استضاف مشرف العام القارئ الدولي السيد هاشم الجزائري الحاصل على المركز الأول في مسابقة الهند للقرآن الكريم في عام 2010 والمركز الثاني في المسابقة الدولية في قناة الكوثر تحت عنوان (ان للمتقين مفازا) في عام 2011 والاتفاق معه لتسجيل ختمة كاملة للقرآن الكريم.

وأبدى الضيوف الأعزّاء خلال زيارتهم للدار عن سرورهم وارتياحهم الكبير لما تقوم به الدار المباركة من نشاطات وفعاليات قرآنيّة، متمنّين لها وللعاملين فيها مزيداً من النجاح والازدهار.


 

 


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=1747
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 01 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 07 / 12