• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : إعلام الدار .
              • القسم الفرعي : الضيوف والزيارات .
                    • الموضوع : زيارات تتوالى على دار السيدة رقية (ع) من مختلف المؤسسات الدينية والعلمية .

زيارات تتوالى على دار السيدة رقية (ع) من مختلف المؤسسات الدينية والعلمية

نظراً لما تحتلّه الساحة القرآنية من اهتمام واسع في جميع الأوساط الدينية والثقافية والتعليمية، وتقديراً للجهود المبذولة لخدمة القرآن الكريم وروّاده وما يمثّله هذا العمل المقدّس من أثر بالغ في تربية النشء الجديد طبق التعاليم الإلهية العظيمة، فقد قام عدّة وفود علمية ومؤسّسات قرآنية بزيارات مكثّفة لدار السيدة رقية والاطلاع على نتاجاتها القرآنية والثقافية المختلفة والمسيرة التعليمية التي تنتهجها، وكان من بين تلك الزيارات:

1- استقبال وكيل السيد السيستاني في اندونيسيا

رحّبت الدار بوكيل المرجع الديني سماحة السيد علي السيستاني (دام ظلّه) في اندونيسيا سماحة السيد فارس الحسيني، إثر دعوة تلقّاها من المشرف العام.

وتهدف هذه الزيارة الكريمة إلى توثيق العلاقات مع مؤسسة آل البيت (عليهم السلام) التي يرأسها سماحته، والتعرّف على نشاطات الدار في مختلف الجوانب القرآنية من إنجازات ونتاجات علمية وبرامج تعليمية؛ حيث قام الضيف الكريم بالاطلاع على برامج الهيئة العلمية والتعليمية، وأخذ جولة على الفصول الدراسية مبدياً اعجابه في سير العملية التعليمية في الدار.

2- زيارة مدير دار القرآن الكريم في قضاء بدرة

لأجل توثيق عرى الترابط بين الدور القرآنية وتبادل الخبرات، زار الدار وفد كريم من دار القرآن الكريم في قضاء بدرة من محافظة واسط في العراق، مكوّن من مديرها الدكتور ناطق الزرقاني؛ اُستاذ جامعي ومتخصّص في تدريس القرآن الكريم وتجويده، بمعية الاُستاذ علي الميّاحي من بغداد، وتركّزت الزيارة حول الاستفادة من خبرات دار السيدة رقية (عليها السلام) للقرآن الكريم في المجالات التعليمية والثقافية والإدارية، وتمّ الاتفاق على إرسال نخبة من طلاب دار القرآن الكريم في قضاء بدرة للاشتراك في دورة قرآنية مكثّفة لهم.

كما تخلّل الزيارة الاطلاع على نشاطات الدار وأساليب وطرق التدريس تمهيداً للاستفادة من تجربتها القرآنية، وتمّ أيضاً في المقابل عرض نشاطات دار القرآن الكريم في بدرة والتعرّف على إنجازاتها.

كما تمّ تقديم دعوة لدار السيدة رقية (عليها السلام) لحضور المؤتمر الذي سيعقد في ذكرى المولد النبوي الشريف في مرقد الصحابي الجليل سعيد بن جبير وبإشراف دار القرآن الكريم بقضاء بدرة.

3- استقبال أعضاء من مدرسة السبطين (عليهما السلام) للعلوم الدينية

قام وفد مكوّن من الحاج أبي أحمد إسلامي؛ المشرف في مدرسة السبطين (عليهما السلام) وسماحة الشيخ مازن التميمي؛ مسؤول قسم البحوث والتحقيقات والمتخصّص في علوم القرآن والتفسير، والقارئ الدولي الأستاذ السيد حسنين الحلو مسؤول دار القرآن الكريم في المدرسة.

بزيارة الدار وأخذ جولة تفقدية لأقسام الدار كان من بينها إجراء حوار مع الهيئة التعليمية لأجل التعاون بين دار السيدة رقية (عليها السلام) ودار القرآن الكريم في مدرسة السبطين (عليهما السلام) من خلال الاستفادة من طرق الحفظ والتلاوة.

4- المسابقة القرآنية التحريرية لطلاب الحفظ في الدار

اهتماماً منها على الرقي بالمستوى الكيفي لطلاب حفظ القرآن الكريم، قامت الدار بإجراء مسابقة تحريرية لطلابها في قسم الحفظ، وقد حازت هذه المبادرة على الاهتمام الكبير من الطلاب ووثقّتها بعض القنوات التلفزيونية الفضائية، كما اُقيم على هامش المسابقة عدد من اللقاءات مع بعض الأساتذة للتعريف بالمسيرة التعليمية التي تنتهجها الدار ودور إقامة المسابقات في النهوض بمستوى الطالب القرآني.

 


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=1616
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 12 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20