• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : إعلام الدار .
              • القسم الفرعي : الاحتفالات والأمسيات .
                    • الموضوع : الدار تُبهر الحضور ببراعمها الصادحة في أمسيتها القرآنية الرابعة .

الدار تُبهر الحضور ببراعمها الصادحة في أمسيتها القرآنية الرابعة

بهدف تنشئة جيل قرآني واعد؛ أطلقت دار السيدة رقية (عليها السلام) للقرآن الكريم باقتها القرآنية المتمثّلة بالجيل الصاعد من طلابها عشّاق القرآن، الصادحةُ حناجرُهم المباركة بالترانيم الإلهية، وفي مستويات عديدة كالتلاوة والحفظ، ممّا مثّل تظاهرة قرآنية كبيرة وسط جمهور مكوّن من مختلف الفئات العمرية والتخصّصات العلمية؛ عبّروا عن شدّة إعجابهم وإكبارهم وسرورهم لهذه الاُمسية والمشاركين فيها، من خلال كثافة الحضور والتشجيع المستمرّ لقرّاء القرآن الكريم وحفّاظه الكرام.

وكان هذا في يوم السبت مساءً بتاريخ 25 ذي الحجة عام 1433 هـ ، بالتزامن مع أفراح يوم المباهلة المباركة.

والجدير بالذكر، أنّ هذه الاُمسية حضرها عدد من الشخصيات العلمية ومن المسؤولين، كان من بينهم: نائب دار القرآن الكريم بدائرة الأوقاف في محافظة قم المقدّسة، وأعضاء من جامعة المصطفى (صلّى الله عليه وآله) العالمية؛ من قسم القرآن والحديث وقسم العوائل والطلاب، وأعضاء من مؤسسة الاعتصام بالقرآن والعترة، وكوكبة مباركة من أساتذة وقرّاء وحفاظ القرآن الكريم، ولفيف من فضلاء وأساتذة الحوزة العلمية من الجالية العربية ومختلف الدول الإسلامية.

علماً أنّ هذه الاُمسية المميّزة كانت بتقديم الاُستاذ الشيخ أحمد فرج الله، وتضمّنت الفقرات التالية:

1- الافتتاحية: مع تلاوة آيات من الذكر الحكيم،  للقارئ الناشئ محمّد أبو السعود، وهو من ثمرات هذه الدار المباركة.

2- عرض برنامج التلاوة لطلاب الدار بإدارة الاُستاذ حيدر الكعبي، ضمّ نخبة من طلاب الدار، قاموا بتلاوة جماعية لآيات كريمة منتخبة؛ طبقاً للطبقات والمقامات الصوتية المختلفة.

3- تلاوة مباركة لآيات من الكتاب العزيز للقارئ الاُستاذ أبي حيدر الدهدشتي؛ المحكّم الدولي وأحد أعضاء فرقة الغدير المباركة.

4- تقديم باقة عطرة من المدائح والابتهالات للقارئ الاُستاذ السيد محمّد رضا محمّدي الحائز على المرتبة الاُولى في الابتهالات والمدائح على مستوى محافظة قم المقدّسة.

5- عرض برنامج الحفظ لطلاب الدار بإدارة الاُستاذ السيد مهدي الحسيني، ضمّ أيضاً نخبة اُخرى من طلاب الدار الحفاظ للقرآن الكريم، تخلّلتها تلاوات لآيات من القرآن الكريم عن حفظ، بعدها وجّه الاُستاذ عدّة أسئلة في الحفظ لكل حافظ منهم، فقاموا بالإجابة عليها مع ذكر رقم الصفحة من المصحف الشريف ورقم الآية والسورة، وهذا ممّا أثار اعجاب الحضور وتشجيعهم الكبير، بعدها قام الحضور بتوجيه الأسئلة المختلفة إلى حفاظ الدار فقاموا بالإجابة عنها، سواء كان برقم الصفحة، أم بذكر أول الآية.

6- مسك الختام حيث اعتلى المنصّة ضيف الاُمسية القارئ الدولي المميّز الاُستاذ حسين يزدان بناه، تالياً لآيات من القرآن الكريم.

وممّا كان مميّزاً في هذه الاُمسية أنّ حفاظ الدار قاموا بتلاوة أوائل الآيات لبعض الصفحات وبشكل تصاعدي وتنازلي مرتّباً بين الحفاظ، ممّا شهد إقبالاً عظيماً من الحضور فقاموا بالتفاعل والمشاركة في توجيه الأسئلة والاستماع لإجابات الحفاظ.

وفي الختام تم تكريم جميع المشاركين في إحياء هذه الأمسية المباركة حيث قام بتكريمهم نيابة عن الدار سماحة الشيخ نزار آل اسماعيل. 

كما اُقيم على هامش الاُمسية معرض لمختلف إصدارات الدار ونتاجاتها القرآنية من كتب وأقراص (CD, DVD) بتخفيض بلغ نسبة 20 %.

والدار إذ تغتنم هذه الفرصة بتمنّيها للجميع التقدّم والازدهار على مستوى القرآن الكريم وعلومه، تتقدّم لجميع من حضر في هذه الاُمسية المباركة بجزيل الشكر وآيات العرفان والامتنان لمشاركتهم في هذه التظاهرة القرآنية الكريمة.

والحمد لله ربّ العالمين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=1601
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 11 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 07 / 24