• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : إعلام الدار .
              • القسم الفرعي : الضيوف والزيارات .
                    • الموضوع : الدار تشارك في افتتاح مجمع الإمام علي (عليه السلام) في مدينة عبادان .

الدار تشارك في افتتاح مجمع الإمام علي (عليه السلام) في مدينة عبادان

استمراراً برفد المشاريع الدينية وإسهاماً في العمل الديني والقرآني بشكل خاص، توجّه وفد خاص من دار السيدة رقية (عليها السلام) للقرآن الكريم مكوّن من مشرفها العام ومسؤول العلاقات العامة ومسؤول القسم الثقافي إلى مدينة (عبادان)، بتاريخ 16 رجب لعام 1433هـ ؛ لغرض المشاركة في افتتاح مجمّع الإمام علي (عليه السلام) الخيري الكائن في مدينة (خرمشهر) بدعوة كريمة من الحاج علي عساكر الذي يشغل رئيس المجمّع المذكور،  وحضر حفل الافتتاح شخصيات رسمية وعلماء ومفكرون من دول مختلفة وقراء وحفاظ القرآن الكريم.

وتلخّص برنامج الزيارة في النقاط التالية:

1- زيارة حوزة الإمام الصادق (عليه السلام) لمؤسسها آية الله المرحوم السيد محمد علي دهدشتي؛ حيث كان في استقبال وفد الدار ابن المرحوم السيد دهدشتي وسماحة الشيخ عبد الله الباوي، وخلال اللقاء قامت الدار بإهداء إدارة الحوزة عدد من إصداراتها المعتمدة في مناهجها التعليمية والتدريسية.

2- زيارة المجمّع المذكور بمعية أصحاب الدعوة وتفقّد أقسامه المختلفة، والتي منها:

أـ حسينية أهل البيت (عليهم السلام) للرجال، وتقام فيها صلاة الجماعة، وتتّسع لعدد كبير من المصلّين.

ب ـ الحسينية الزينبية للنساء، وتقام فيها صلاة الجماعة أيضاً للأخوات.

ج ـ دار الأيتام، الذي يقوم بمهمّة كفالة الأيتام؛ كتيسير أمور الزواج وتقديم المساعدات المختلفة في المدينة.

د ـ المكتبة العامة، والتي تضم أيضاً مكتبة إلكترونية كمبيوترية وبأحدث الوسائل المتاحة.

هـ ـ دار القرآن الكريم المسمّاة بدار حبيب بن مظاهر (رضي الله عنه)؛ حيث إنّ زيارة دار السيدة رقية (عليها السلام) كانت لغرض افتتاح هذه الدار تحديداً، وعقد الجانبان عدّة جلسات للاستفادة من تجارب دار السيدة رقية (عليها السلام) وخبرتها في العمل القرآني، وتضمّنت الجلسات قيام الدار بإهداء جميع إصداراتها  لدار حبيب بن مظاهر.

وضمّت الجلسات المقامة الحاج حسن قمبر الناشط القرآني المعروف من دولة الكويت الذي تولّى مسؤولية دار حبيب بن مظاهر المذكورة، والدكتور مهدي الدغاغلة، وعدداً من الأساتذة والحفاظ في محافظة خوزستان، واستمرّت الجلسات إلى ليلة الجمعة.

وكان من ضمن الجلسات اللّقاء بالسيد علي النزاري مسؤول دار القرآن الكريم في المكتبة الخاقانية في مدينة (خرمشهر)؛ الذي قام بزيارة الدار قبل أسبوعين.

ومن المؤمّل أن تقوم الدار بإرسال عدد من أساتذتها وعدد من المناهج التدريسية المعتمدة في الدار مثل (خلاصة التجويد) و (المرحلة التمهيدية للقراءة الصحيحة) و (حلاوة التجويد في تلاوة القرآن المجيد).


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=1524
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 06 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 07 / 24