• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : مع الطالب .
              • القسم الفرعي : المسابقات القرآنية .
                    • الموضوع : دار السيدة رقية (ع) تنظم مسابقتها الرابعة وتكرّم طلاّبها .

دار السيدة رقية (ع) تنظم مسابقتها الرابعة وتكرّم طلاّبها

قم المقدسة ـ ايكنا: دار السيدة رقية(سلام الله عليها) للقرآن الكريم أقامت مسابقتها الرابعة في الحفظ، والتلاوة، والترتيل، وهي المسابقة التي تنافس فيها قرّاء وحفّاظ من بلدان إسلامية.

وأفادت وكالة الأنباء القرآنية العالمية (ايكنا) أنّ دار السيدة رقية(ع) للقرآن الكريم أقامت مسابقتها الرابعة في الحفظ والتلاوة والترتيل، وهي المسابقة التي تنافس فيها قرّاء وحفّاظ من بلدان إسلامية مختلفة كالسعودية، والبحرين، و العراق وإيران.. ودول أخرى.

وأفاد موفدنا أنّ المسابقة جاءت متزامنة وحلول الذكرى العطرة لمولد سيدة نساء العالمين، السيدة فاطمة الزهراء عليها وعلى أبيها وبعلها وبنيها أفضل الصلاة وأطهر التسليم، وجرياً على نهج الدار في تنظيم المسابقات ورعاية النشاطات القرآنية.

وقد أشرفت على المسابقة الرابعة لجنة تحضيرية ضمّت كل من الأستاذ «حيدر الكعبي»، والسيد «مهدي الحسيني»، والشيخ «قاسم الخزعل»، والشيخ «أحمد الخليفة»، والشيخ «أحمد السماعيل».

وأفاد الشيخ «أحمد الخليفة»، عضو اللجنة التحضيرية للمسابقة ومسؤول القسم الثقافي في الدار؛ لموفدنا بأنّ المسابقة والتي كانت على مستوى حفظ كلّ القرآن الكريم، وعشرين جزءا، وخمسة عشر جزءا، وعشرة أجزاء، وخمسة أجزاء، وفي الترتيل والتحقيق.. قد تمت على مرحلتين؛ تمهيدية ونهائية، حيث تولّى التحكيم في المرحلة التمهيدية كل من السيد مهدي الحسيني والشيخ «صادق العبد‌الله» والشيخ «محمد العبدالله».

أمّا المرحلة النهائية من المسابقة فتمت تحت هيئة تحكيم مكونة من كل من الأستاذ الحاج «فلاح كسمائي» في التجويد، والأستاذ السيد «حسنين الحلو» في الصوت والنغم، والأستاذ الشيخ «مصطفى الطائي» في الحفظ.

واشتملت فقرات الحفل الختامي للمسابقة على تلاوة ثنائية عطرة من الذكر الحكيم بقراءة الطالب «محمد أبو السعود» والطالب «محمدرضا زيارة»، تلى ذلك قراءة شعرية قدمها خادم أهل البيت(ع) «عادل اشكناني»، أعقبتها فقرة المدائح القاها الرادود المعروف أبو الحواتم الطائي.

بعد ذلك وزّعت الجوائز على المتفوقين، حيث قام كل من سماحة الشيخ «ضياء سنبل» وسماحة الشيخ «عبدالله سنبل» بتوزيع الجوائز والشهادات التقديرية على الطلاب الفائزين، ومنح شهادات تقديرية وهدايا تحفيزية للحفاظ والقرّاء من طلبة الدار؛ على اختلاف مستويات الحفظ.

وأفاد مندوب وكالة الأنباء القرآنية العالمية (ايكنا) أنه وعلى هامش المسابقة قام حجة الإسلام والمسلمين الشيخ «رضا شاكري»، رئيس معاونية شؤون الطلاب والعوائل بجامعة المصطفى(ص) العالمية؛ يرافقه رئيس قسم العوائل الشيخ زارع؛ بتكريم أساتذة الدار وذلك بمناسبة يوم المعلّم، والذي جرى فيه التقليد على تكريم نخب مميزة من الأساتذة والمعلمين.

من جهتها شكرت إدارة الدار وثمّنت عالياً رعاية المرجعية الدينية لدار السيدة رقية(ع) للقرآن الكريم ودعمها لمسيرتها القرآنية المباركة، كما توجهت بالشكر لـ"مؤسسة طيبة لإحياء التراث الإسلامي" لتخصيصها جوائز سخيّة لكل طلبة الدار؛ تشجيعاً منها للحفّاظ والقرّاء.

وأسدل الستار عن حفل المسابقة القرآنية الرابعة بكلمة لسماحة الشيخ عبد الله سنبل جاء فيها: وقد أبهج قلبي وأسعد نفسي ما رأيته من اهتمام ومثابرة لدى الإخوة الأعزاء للدار، وكذلك رأيت الحفظة من الأبناء الأعزاء في هذا التكريم الكريم، وقد رأيت وجوهاً مشرقة بإشراقة القرآن الكريم، وقلوباً آمنت واطمأنت وفازت وسعدت بحفظها لكتاب الله تعالى.

منقول من وكالة ألأنباء القرآنية العالمية. (ايكنا)

 

 


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=1514
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 05 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20