• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : التعريف بالدار .
              • القسم الفرعي : المنجزات .
                    • الموضوع : الدار تحصد ست جوائز مهمّة في الألمبياد الدولي السابع عشر .

الدار تحصد ست جوائز مهمّة في الألمبياد الدولي السابع عشر

حصدت دار السيدة رقية (س) للقرآن الكريم ست جوائز مهمّة في الألمبياد القرآني الدولي السابع عشر لجامعة المصطفى العالمية (ص) قسم العوائل والطلاب، وذلك بفوز ست من طلابها الأعزاء، وتعد جائزتي الحافظين عبدالله آل يعقوب بالمرتبة الثانية في حفظ كلّ القرآن، وعلي رضا الحاجي محمد بالمرتبة الثالثة في حفظ نصف القرآن (15 جزء) ، من بين أهم هذه الجوائز الست التي حصلت عليها الدار؛ وذلك في الحفل الختامي الذي أقيم احتفاءً بذكرى ولادة النبي الأعظم محمد (صلى الله عليه وآله) وحفيده الإمام جعفر الصادق (ع).

كما قام حجة الإسلام والمسلمين السيد جواد الشهرستاني الممثل العام للمرجع الديني آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني (حفظه الله) في قم المقدسة، وحجة الإسلام المسلمين الشيخ عبد الهادي العليو، بتكريم الحافظ لكل القرآن عبد الله آل يعقوب؛ وذلك في المهرجان السنوي لذكرى ولادة النبي الأعظم محمد (صلى الله عليه وآله) وحفيده الإمام الصادق (عليه السلام) الذي تقيمه مؤسسة سيد الأكوان في قم المقدسة.
ويمكن اعتبار هذه النتائج المشرّفة والمشجعة بحمد الله لوحة فخار في مسيرة دار السيدة رقية (ع) القرآنية، وهي تنضاف إلى أرصدة النجاح الأخرى والتي حققتها الدار منذ انطلاقتها القصيرة، لتعزز بذلك من حضورها وإشعاعها.
كما تعتبر هذه النتائج المشرّفة دليل نجاح للأساليب والمناهج التي دأبت الدار على تطويرها وإغناءها بكل الخبرات المتحصِّلة، كما هي مؤشر على نجاح سياسة الدار في الاعتماد على كادر مؤهَّل وذو خبرة في مجالات الترتيل والتحفيظ والمقامات..
وإذ نبارك لطلبتنا المجدّين هذا الفوز وهذا الإنجاز فإننا نثمّن جهود الأساتذة الكرام والإداريين المحترمين على كل ما بذلوه ويبذلونه من جهود مقدّرة خدمة لكتاب الله ولحفّاظه.


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=1462
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 02 / 16
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18