• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : إعلام الدار .
              • القسم الفرعي : الضيوف والزيارات .
                    • الموضوع : استضافة حافظين للقرآن ومحاضرة قرآنية وزيارة‌ إحدى الجلسات القرآنية .

استضافة حافظين للقرآن ومحاضرة قرآنية وزيارة‌ إحدى الجلسات القرآنية

من فعاليات دار السيدة رقية (عليها السلام) للقرآن الكريم في ليالي شهر رمضان المبارك ما يلي:

1ـ زيارة الجلسة‌ القرآنية في الحسينية‌ الكاظمية تحت إشراف القارئ الأستاذ حيدر الكعبي حيث قرأ الطلاب بمحضره وأبدى لهم الملاحظات في القراءة والتجويد وبعدها استمع الطلاب لمحاضرة‌ العلامة السيد عادل العلوي (حفظه الله).

2ـ استضافة حافظين للقرآن الكريم في مقر الدار الدائم وهما: الحافظ علي رضا زاده الحافظ لكل القرآن ونهج البلاغة والذي يبلغ من العمر 20 عاماً وأتم الحفظ وهو في عمر السابعة، الحافظ عبدالله آل يعقوب من طلاب دار السيدة رقية (عليها السلام) ويبلغ من العمر 14 عاماً.

وأجرى الحوار القارئ الأستاذ رابح الإمارة وكانت الاسئلة عن مسيرتهما القرآنية في حفظ كتاب الله وأساتذتهما ومشاركاتهما القرآنية في المسابقات وغيرها.

ثم أتيحت فقرة الاسئلة من قبل الحضور وأجاب الحفاظ عنها بكل جدارة.

3ـ محاضرة قرآنية بعنوان (الإمام الحسن(عليه السلام) والقرآن الكريم) ألقاها سماحة الشيخ عبدالمجيد البن عيسى حيث تكلم عن محورين هما: 1. مفهوم الإمامة. 2. سيرة‌ الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) الشخصية وذكر بعض مناقبه وأخلاقه الكريمة.

ومن الجدير بالذكر أنّ الأمسيات القرآنية مستمرة‌ طوال ليالي شهر رمضان المبارك في مقر الدار الدائم بإشراف أساتذة متخصصين، وقد زار هذه الأمسيات جملة من أساتذة القرآن الكريم منهم الأستاذ الدكتور سالم جاري والأستاذ صباح الربيعي والأستاذ حيدر الكعبي والأستاذ علي الخفاجي والأستاذ السيد محمد رضا محمدي وغيرهم.

التقرير الصوري:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=1350
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 08 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 07 / 24