• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : إعلام الدار .
              • القسم الفرعي : الورش والدورات والندوات .
                    • الموضوع : تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك 1432هـ: الدار تطلق باقتها القرآنية .

تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك 1432هـ: الدار تطلق باقتها القرآنية

قال الله تعالى في كتابه الكريم: {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآَنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ} سورة البقرة: 185.

نبارك للأمّة الإسلامية جمعاء ولمقام صاحب العصر والزمان المهدي المنتظر (عليه السلام) وللمؤمنين الكرام حلول شهر الطاعة والغفران شهر ضيافة الله شهر رمضان المبارك.

وفي هذه المناسبة المباركة، تعلن دار السيدة رقية (عليها السلام) عن اطلاق باقتها القرآنية المتمثّلة في الآتي:

1- برنامج أمسيات ليالي شهر رمضان الكريم. وهو برنامج يتضمّن قراءة القرآن الكريم وتصحيح التلاوة تحت إشراف عدد من أساتذة الدار المتخصّصين في هذا المجال، ويتزامن هذا البرنامج مع ليالي شهر رمضان المبارك ويبدأ من الساعة العاشرة مساءً في مقرّ الدار، ويمكن أن يستفيد من هذا البرنامج جميع المؤمنين الكرام من عشاق القرآن الكريم.

2- دورة في الصوت واللّحن (المقامات) والتجويد التطبيقي لمجموعة من طلاب الأحساء التابعين لـ (دار الهدى لعلوم القرآن الكريم) من قرية التويثير.

3- استمرار برنامج الحفظ وتثبيت الحفظ لطلاب الدار الكرام البالغ عددهم 30 طالباً في مختلف أجزاء القرآن الكريم، وهذا البرنامج تحت إشراف كلٍّ من الأساتذة: ميثاق الأحمدي، حسن اللامي، علي المنصوري.

4- برنامج التجويد العملي لطلاب الدار، تحت إشراف الأستاذ حيدر الكعبي.

وممّا تجدر الإشارة إليه، أنّ الدار استقبلت ضيفها الكريم الدكتور محمد الخرس (دكتوراه في الاقتصاد الإسلامي) مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، حيث اطلع على الدار ونشاطاتها القرآنية، فأثنى عليها بقوله: (أجد في هذه المؤسسة من حيث التنظيم والإعداد والهدفية ما يشكّل في مجمل وجودها رافداً هاماً للمستفيدين منها وخاصة فلذات الأكباد الدراسين فيها بشكل يتجاوز حدود تعليم القرآن وعلومه...)، كما أعرب عن أمله في دوام رقيّ الدار وازدهارها في هذا الطريق المبارك.


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=1334
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 08 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28