• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : إعلام الدار .
              • القسم الفرعي : الاحتفالات والأمسيات .
                    • الموضوع : حفل اختتام الدورة التأهيلية الثالثة والصيفية الخامسة مع الأعياد الشعبانية .

حفل اختتام الدورة التأهيلية الثالثة والصيفية الخامسة مع الأعياد الشعبانية

تهلّ علينا هذه الأيام في شهر شعبان المبارك ذكرى ولادات باقة من الأنوار المحمّدية آخرها ولادة إمام زماننا ونور عيوننا الحجّة بن الحسن المهدي (عجّل الله تعالى فرجه وجعلنا من أنصاره) الذي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً، وتزامناً مع هذه المناسبة المباركة والولائية فقد انعقد بحمد الله حفل اختتام الدورة الثالثة للطلاب الوافدين إلى دار السيدة رقية (عليها السلام) للقرآن الكريم من الخارج (الكويت والبلاد)، والدورة الخامسة التي تخرّج فيها طلاب الدورة الصيفية الخامسة لعام 1432 هـ .

وفي هذه المناسبة العظيمة أقامت الدار حفلاً بهيجاً لطلاب الدورتين حضره عدد من الشخصيات القرآنية البارزة وفضلاء الحوزة العلمية، تقدّم الشيخ أحمد الخليفة كعرّيف لهذا الحفل المبارك. وتتلخّص فقرات الحفل فيما يلي:

1-  ابتدأ الحفل بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الكريم تشرّف بها الطالب أحمد علي ذياب.

2- كلمة طلاب الدورة التأهيلية الثالثة ألقاها الطالب أحمد حسن بوصلحه.

3- قراءة تحقيقية مجوّدة للقرآن الكريم شنّف بها أسماع الحاضرين القارئ الحاج علي الكعبي أحد أعضاء فرقة الغدير للتواشيح الإسلامية.

4-  بعد ذلك تقدّم الشيخ أحمد السماعيل بإلقاء كلمة دار السيدة رقية (عليها السلام) للقرآن الكريم نيابة عن المشرف العام.

5- ثمّ فقرة التواشيح الإسلامية لفرقة الغدير، حيث تمّ فيها انشاد مدائح مهدوية ازدان بها الحفل فرحاً وسروراً.

6- تكريم طلاب الدورتين والأساتذة من قبل الحاج فلاح كسمائي الخبير بالشؤون القرآنية وأحد مستشاري الدار، الذي تكرّم بإلقاء كلمة توجيهية للآباء والطلاب، وتقدّم فيها بالشكر والثناء للدار. وتمّ في هذه الفقرة الأخيرة تكريم وتمييز المراكز الأولى للطلاب المتقدمين.

كما أنه تمّ عرض جميع الإصدارات والنتاجات الثقافية والتعليمية المقروءة والمسموعة من قبل الدار .

ودار السيدة رقية (عليها السلام) إذ تتقدّم للأمّة الإسلامية جمعاء بالتبريك والتهنئة بمناسبة ولادات الأنوار الشعبانية، تبارك لجميع طلاب الدورتين وعوائلهم الكريمة انهاء هاتين الدورتين المباركتين وتدعو الله جلّ وعلا لهم المزيد من التقدّم والازدهار والنهل من معين القرآن الكريم الذي لا ينضب، وأن يتقبّل جميع هذه الجهود بحسن القبول، إنّه مجيب الدعاء.


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=1320
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 07 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20