• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : إعلام الدار .
              • القسم الفرعي : الورش والدورات والندوات .
                    • الموضوع : المشاركون في الدورة يزرون مركز فقه الأئمة الأطهار(عليهم السلام) .

المشاركون في الدورة يزرون مركز فقه الأئمة الأطهار(عليهم السلام)

بمناسبة ذكرى الولادات الميمونة في شهر شعبان المعظّم وفي إطار برامج الزيارات التي تنظّمها دار السيدة رقية(عليهم السلام) للقرآن الكريم للطلاب الوافدين من الخارج في الدورة التأهيلية الثالثة من دولة الكويت والبلاد لدراسة القرآن وعلومه قامت الدار بزيارة لمركز فقه الأئمة الأطهار(عليهم السلام) الذي أسسه المرجع الديني الراحل الشيخ فاضل اللنكراني (قده).

وقد جاءت الزيارة في أجواء الولادات الكريمة للإمامين الحسين بن علي عليه السلام وابنه الإمام زين العابدين عليه السلام وولادة أبو الفضل العباس(عليه السلام)، وهي المناسبات التي تعمل الدار على الاحتفاء بها وتخليدها وفاءً لنهجها في ربط برنامجها القرآني بالعترة الطاهرة.

هدا وكان في استقبال الزائرين من الدار الإخوة المسؤولين عن مركز فقه الأئمة الأطهار(عليهم السلام) وفي مقدمتهم العلامة الشيخ محمد جواد اللنكراني الذي ألقى كلمة في الوفد الزائر ثمّن فيها المشروع القرآني الذي تنهض به الدار، مؤكداً على أنّ طريق القرآن هو الموصل إلى السعادة الدنيوية والأخروية، ودعا سماحته إلى الاهتمام بجعل القرآن مهيمناً على كل الجوانب الحياتية، وتحويله إلى منهج سلوك فردي واجتماعي.

وفي كلمته نصح سماحته بمراجعة كتاب "أسرار الصلاة" للإمام الخميني(قده)، مشيراً لأهميته وفوائده الجمة بالنسبة للسالكين إلى الله.

على صعيد آخر شدد مسؤول مركز فقه الأئمة الأطهار في كلمته على التلازم بين القرآن والعترة، باعتبار الأئمة من أهل البيت عليهم السلام هم الأمناء على الوحي والأعلم بالتنزيل والتأويل من غيرهم، وبالتالي فهم المرجع في فهم كلام الله سبحانه وتعالى.

وبعد الكلمة التوجيهية للعلامة الشيخ محمد جواد اللنكراني طاف الوفد الزائر على مرافق مركز فقه الأئمة الأطهار وأخذوا فكرة عن الهيكلة العامة للمؤسسة.

وبعد الزيارة توجّه الطلاب لزيارة المكان المخصص لصنع الضريح المقدس لسيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام) والذي يتم صنعه حالياً‌ في مدينة قم المقدسة.


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=1315
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 07 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 07 / 24