• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : اللقاءات والأخبار .
              • القسم الفرعي : لقاء وكالات الأنباء مع الشخصيات والمؤسسات .
                    • الموضوع : وفد من كبار القرّاء المصريين يصل إلى الكاظمية قريباً .

وفد من كبار القرّاء المصريين يصل إلى الكاظمية قريباً

الدار/تقارير- من المقرر أن يزور العراق وفدٌ من كبار القرّاء المصريون في مقدمتهم الشيخ عبد الفتاح الطاروطي.

في اتصال هاتفي بالشيخ القارئ رافع العامري وجّه محرر الشؤون الثقافية بدار السيدة رقية(ع) سؤالا للأستاذ عن آخر نشاطاته وفعالياته .

فأجاب الشيخ رافع العامري مثمنا - في البداية- هذا التواصل التي تحرص عليه الدار بقوة، منوّها بجهودها في خدمة القرآن الكريم. ثم تحدث الشيخ عن المؤسسة القرآنية العراقية الذي يديرها حيث أفاد بأنّ المؤسسة مستمرة في جهودها لخدمة القرآن الكريم.

من خلال تنظيمها لدورات التحفيظ والتجويد وتحسين الصوت، كما تنظّم المؤسسة دورات قرآنية خاصة للصغار في جلّ المحافظات.

كما صرّح لمحرر الشؤون الثقافية بالدار بأنّ المؤسسة القرآنية العراقية تواصل استعداداتها لإقامة المسابقة الوطنية الثامنة في شهر رمضان المقبل، كما تستعد المؤسسة لتنظيم مسابقة قرآنية في الحفظ؛ حفظ كامل القرآن الكريم، ومسابقة على مستوى حفظ ٢٠ جزء، إضافة إلى انشغالها بإقامة الندوات الفكرية والثقافية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الاتصال أجري مع الشيخ رافع وهو بكربلاء الإمام الحسين عليه السلام حيث كشف للمحرر الثقافي أن وجوده بكربلاء يأتي في إطار عمل إعلامي حيث يسجّل حلقات قرآنية لقناة "كربلاء" ستبث في شهر رمضان المقبل إن شاء الله ؛ وهي حلقات يتحدث فيها الشيخ رافع عن سيرته الذاتية ومسيرته القرآنية وعن الوضع القرآني في العراق.

وبخصوص وفد القرّاء المصريين الذي من المزمع أن يقوم بزيارة للعراق بدعوة كريمة من المؤسسة القرآنية العراقية، أفاد الشيخ رافع العامري للدار أنّ الوفد يتشكل من القرّاء الكبار أصحاب الفضيلة القارئ الكبير عبد الفتاح الطاروطي والقارئ الدكتور الشيخ أحمد نعينع، والقارئ الدكتور الشيخ فرج الله الشاذلي، وسيصل الوفد إلى الكاظمية في الأسبوع المقبل إن شاء الله، وسيكون برنامج الوفد المصري الكريم حافلا بالنشاطات، حيث سيحيي الوفد وإلى جانب قرّاء عراقيين أمسيات قرآنية، ومن المقرر أن يشارك وفد القرّاء المصريين في إحياء أمسية قرآنية بكربلاء عند الضريح الطاهر لسيّد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام، كما سيحيي الوفد حفلا قرآنيا في النجف الأشرف بجوار المرقد الطاهر لأمير المؤمنين عليه السلام.

ونوّه الشيخ رافع العامري ببعض حكام المسابقات القرآنية و ببعض القرّاء العراقيين لدورهم في ربط صلات الوصل بهؤلاء القرّاء الكبار، مشيرا إلى أن القرّاء من مصر الشقيقة سبق وأن قرؤوا في العراق، وفي هذا الإطار ذكّر بقراءة المرحوم عبد الباسط عبد الصمد المشهورة في الكاظمية في خمسينات القرن الماضي، كما أنّ العراق سبق واستقبل العديد من القرّاء المصريين كالمرحوم محمد صديق المنشاوي والشيخ أبو العينين شعيشع أطال الله في عمره.

وفي ختام حديث أكد الشيخ رافع العامري أن الحركة القرآنية تعرف تطورا وتوسعا مضطردا، وهي نهضة قرآنية تتطور بجهود المؤمنين بعيدا عن أي دعم حكومي. كما جدّد الدعوة إلى الحفاظ على هذا التواصل المبارك مع دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم.

 


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=1298
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 06 / 01
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 07 / 24