• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : التعريف بالدار .
              • القسم الفرعي : المنجزات .
                    • الموضوع : تعزيزاً لدورها القرآني..اتفاقية جديدة بين الدار وجامعة المصطفى العالمية .

تعزيزاً لدورها القرآني..اتفاقية جديدة بين الدار وجامعة المصطفى العالمية

أخبار الدار- تعزّزت علاقات التعاون التي تحرص عليها الدار، باتفاقية جديدة بين الدار ومعاونية الثقافة والتربية التابعة لجامعة المصطفى العالمية.

يتقدّم سماحة الشيخ عبد الجليل المكراني المشرف العام على دار السيدة رقية(ع) للقرآن الكريم بأحرّ آيات الشكر والامتنان لأساتذة الدار ولكلّ كادرها التعليمي والإداري عن الجهود الكبيرة التي يبذلونها للارتقاء بمستوى الدار إلى المكانة التي تليق بها وبرسالتها القرآنية.

 كما يتوجّه المشرف العام بالشكر الجزيل لرئيس الجامعة آية الشيخ اعرافي ولنائبه سماحة حجة الإسلام المسلمين الشيخ مهدوي مهر، ولسماحة الشيخ شاكري رئيس قسم العوائل والطلاب على جهودهم الكبيرة في توثيق علاقات التعاون بين دار السيدة رقية(ع) للقرآن الكريم وجامعة المصطفى العالمية.

وخصّ مشرف الدار بالشكر رئيس قسم التربية والثقافة في جامعة المصطفى العالمية على تعاونه مع الدار واعتمادها كطرف في الإشراف على الدورات القصيرة التي تنظّمها  جامعة المصطفى العالمية، كما توجّه سماحة الشيخ المكراني بالشكر للأستاذ أسدي رئيس قسم القرآن والحديث بجامعة المصطفى العالمية.

هذا وكان سماحة الشيخ محمد رضا صالح رئيس قسم التربية والثقافة التابع لجامعة المصطفى قد توجّه برسالة للشيخ عبد الجليل المكراني أثنى فيها على دار السيدة رقية(ع) وأشاد بالدور الكبير الذي يقوم به أساتذتها في نشر المعا رف القرآنية والتربية على الحفظ والتجويد وعلى فنون القراءات؛ سواء في قم أو على صعيد بعض دول الجوار.

 وتمنى في رسالته لعلاقة التعاون بين قسم القرآن والحديث في جامعة المصطفى العالمية ودار السيدة رقية(ع) أن تشهد مزيدا من التطور والازدهار في إطار اتفاقية التعاون تحت إشراف جامعة المصطفى العالمية.

نصّ الاتّفاقية:

وقد نصّت الاتفاقية بين معاونية الثقافة والتربية التابعة لجامعة المصطفى ودار السيدة رقية(ع) للقرآن الكريم على ما يلي:

١- تصادق جامعة المصطفى وفق ضوابطها على شهادات الأساتذة ومعلّمي القرآن الكريم، وعلى سجلّهم التدريسي.

۲- تراعى الحقوق الماديّة والمعنوية في عقد الفعّاليات القرآنية والحديثية للطرفين على أساس القوانين و الإمكانات المتوفّرة.

۳- يُتاح لجامعة المصطفى العالمية الاستفادة من إمكانات وقدرات دار السيدة رقية(ع) في إقامة الدورات التعليمية والمسابقات القرآنية والحديثية (الأولمبياد القرآني والحديثي).

٤- تُمنح تسهيلات وامتيازات لطلبة جامعة المصطفى العالمية ممّن يشاركون في نشاطات وفعّاليات دار السيدة رقية(ع) للقرآن الكريم.

۵- يحقّ لقسم القرآن والحديث الاستفادة من أساتذة الدار في حال أقيمت الدورات القصيرة خارج إيران وفق الأصول والضوابط المتّفق عليها.

٦- تعمل دار السيدة رقية(ع)للقرآن الكريم على إدراج مادّتي الحديث والأدعية ضمن برامجها ومقرراتها.


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=1296
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 05 / 30
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28