• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : اللقاءات والأخبار .
              • القسم الفرعي : الأخبار القرآنية .
                    • الموضوع : ألف أسرة تشارك في اختتام مهرجان القراءة للطفل .

ألف أسرة تشارك في اختتام مهرجان القراءة للطفل

شهد مهرجان القراءة للطفل الذي نظمه نادي «الطفل الثقافي» بمحافظة القطيف في إحدى المدارس الأهلية بالمحافظة حضور أكثر من ألف أسرة تنقلوا بين أركان المهرجان و معارضها، و شارك فيها أكثر من 10 من المختصين الاجتماعين و النفسيين.

شهدت أركان المهرجان تفاعلاً كبيراً من قبل الأطفال الزائرين و عائلاتهم وتنافساً في البرامج المخصصة، و تضمنت الفعاليات تدريب الأطفال على آلية القراءة الحرة و فن تلخيص القصة و حكايتها، كما تم تعريفهم على المكتبة.

وشهد المقهى الثقافي وهى مستوحاة من فكرة المطاعم تقدم وجبات ثقافية وترفيهية و الذي يهدف لتدريب الأطفال على القراءة من خلال أنشطة القراءة المختلفة و إبراز الأطفال الذين صقلتهم القراءة ليصبح لديهم نتاج أدبي.

وتواجد في المقهى الثقافي اصغر فائز واصغر فائزة بجائزة القطيف للانجاز علي سليس و تقى الحمراني، اللذان قدما ابرز الخطوات التي مكنتهم من الوصول لهذه الدرجة من الانجاز في المجال الأدبي، كما قدمت فينجري افكس وسائل توعوية بأهمية القراءة و مواضيع خاصة بالطفل.

ويشمل المهرجان ركن القراءة، و ركن لذوي الاحتياجات الخاصة، و ركن الروبوت للأطفال، و ركن التصوير و الرسم، و ركن الألعاب التعليمية و الفن، و عرض أفلام تعليمية للأطفال، و عروض مسرحية، و ركن خاص للإرشاد السلوكي من تقديم الهاتف الاستشاري بالقطيف.

وأبدى الزوار عن سعادتهم في المهرجان و أبدوا إقبالهم على شراء الكتب خاصة، و عبر الزائر «عبدالمنعم القلاف» عن سروره بالتواجد في المهرجان، مشيرا إلى إن جهود العمل لإنجاح المهرجان واضحة.

وأشار المختص الاجتماعي «جعفر العيد» ان الشعب السعودي و بجميع فئاته هو شعب مثقف و مطلع و يهتم بالقراءة و يقدر قيمة الكتاب.

موضحا أن النتائج المرجوة تتحقق في إيجاد جيل قارئ متسلح بسلاح العلم و المعرفة وفق منهجية علمية و تربوية واضحة.

وقالت الأخصائية و الباحثة في أدب وثقافة الطفل «كفاح بو علي» أن المهرجان يهدف إلى زيادة التوجه نحو القراءة بطرق محببة و مشوقة للأطفال.

مشيرة إلى أن قراءة القصص و الكتب تتيح للطفل استخدام عقله في الخيال على عكس التلفزة أو الفيديو الذي لا يتيح له مثل هذه الفرصة، كما أنها تساعد على تحريض ملكة الإبداع و إبراز موهبة قد تكون دقيقة لديه، إضافة إلى تنمية الملكة اللغوية لديه و زيادة معلوماته.

وقالت مشرفة المهرجان «غادة السيف» إن المهرجان يهدف إلى تشجيع الأطفال على القراءة و الاهتمام بالكتب و توسيع مداركهم و حثهم على التعليم بطرق أكثر تشويقاً و متعة، مشيرا إلى انه يحتوي على عدد من الفعاليات المتنوعة التي تختص بالطفل و بالبيئة المحيطة به، لافتة إلى أن المهرجان يحظى بمبادرة متميزة خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

منقول من وكالة ألأنباء القرآنية العالمية. (ايكنا)


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=1286
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 05 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 07 / 24