• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : إعلام الدار .
              • القسم الفرعي : الاحتفالات والأمسيات .
                    • الموضوع : الدار تحيي أمسية قرآنية بمشاركة المربّي القرآني السيد أبو سجاد الخرسان والقارئ الدولي الحاج عامر الكاظمي .

الدار تحيي أمسية قرآنية بمشاركة المربّي القرآني السيد أبو سجاد الخرسان والقارئ الدولي الحاج عامر الكاظمي

في سياق حرصها الدائم على التواصل مع كلّ الكفاءات القرآنية التي تفد إلى مدينة قم المقدسة والاستفادة من تجاربها، أقامت دار السيدة رقية(ع) للقرآن الكريم أمسية قرآنية بمشاركة ضيفين كريمين وعلمين من أعلام المسيرة القرآنية في العراق الشقيق، وهما فضيلة الأستاذ المربّي السيد أبو سجاد الخرسان مسؤول المسابقات القرآنية على الصعيد القُطري، والقارئ الدولي الحاج عامر الكاظمي.

وكان في استقبال الضيفين الكريمين المشرف على الدار سماحة الشيخ عبد الجليل المكراني ومعه الطاقم الإداري، وبعد الترحيب بالضيفين عقدت جلسة تم فيها تعريف الضيفين على نشاطات الدار وعلى مناهجها المعتمدة كما عرضت عليهما بعض إصدارات الدار، كما دار الحديث عن الهمّ القرآني المشترك.

وافتتحت الأمسية التي حضرها طلبة الدار وأساتذتها وبعض الضيوف بتلاوة قرآنية أمتع بها الحضور؛ القارئ الدولي  السيد حسنين الحلو معدّ ومقدّم برنامج "حلية القرآن الكريم" على قناة الفرات الفضائية، علماً أن الضيفين الكريمين وفدوا الى‌ قم المقدسة ضيوفاً على ‌هذا البرنامج الذي يعرض خلال شهر رمضان المبارك على قناة الفرات الفضائية. بعدها قام بتقديم الضيفين الكريمين للحضور الكريم مبرزاً إسهامات كل منهما في المجال القرآني.

 

بعدها ألقى المربّي القرآني السيد أبو سجّاد كلمة توجيهية في الحضور، استعرض فيها خصائص الإنسان القرآني، موضحاً التجلّيات القرآنية المفترضة عند الحفّاظ والقرّاء على مستوى السلوك والأخلاق والمعاملة والكلام وحتى اللباسم شدّداً على ضرورة رعاية هذه الأبعاد في شخصية القارئ والحافظ.

وقد تفاعل طلبة الدار مع كلمة الأستاذ المربّي، الذي نذر نفسه للمساهمة في بناء جيل قرآني راشد وملتزم، ولمسوا في كلمته وأريحيته هذا البعد التربوي.

بعد ذلك شنّف القارئ الأستاذ عامر الكاظمي أسماع الحضور بتلاوة قرآنية عطرة من سورة الإنسان، ثم تلا سورة الكوثر .

وتجدر الإشارة إلى أنّ القارئ الدولي عامر الكاظمي تميز بصوته الشجي وبأدائه الحزين وهو يسعى لأن يطبع قراءته بطابع حزين مع حرصه على إضفاء بصمة عراقية أصيلة في التلاوة، وكان الكاظمي قد حصل على المركز الأوّل كأفضل مؤذن في العالم في المسابقة الدولية للقراءة والتلاوة والحفظ والأذان التي أقيمت في الهند قبل أكثر من سنة.

هذا و قد قام القسم الثقافي بإنجاز حوار مع الضيفين الكريمين لاستعراض فصول التجربة القرآنية لكليهما وسنعرض الحوارين للقرّاء الكرام قريبا إن شاء الله على موقع الدار لتعميم الفائدة.

 

 

 


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=1274
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 04 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29