• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : إعلام الدار .
              • القسم الفرعي : الضيوف والزيارات .
                    • الموضوع : رئيس قسم التربية والثقافة في جامعة المصطفى العالمية؛ ومشروع اتفاقية تعاون في الأفق .

رئيس قسم التربية والثقافة في جامعة المصطفى العالمية؛ ومشروع اتفاقية تعاون في الأفق

دار السيدة رقية(ع) للقرآن الكريم تستقبل وفداً عن جامعة المصطفى العالمية، وأفق التنسيق ينفتح على اتفاقية تعاون تغدو بموجبها الدار مشرفة على قسم القرآن في مختلف المدارس والحوزات العربية بقم المقدسة.

استقبلت دار السيدة رقية(ع) للقرآن الكريم وفداً عن جامعة المصطفى العالمية؛ وقد ضم الوفد كلاً من سماحة الشيخ صالح رئيس قسم الثقافة والتربية بالجامعة، وسماحة الشيخ ميثمي مسؤول الثقافة، وسماحة الشيخ رفيعي مسؤول المؤسسات القرآنية في قسم الثقافة والتربية، ومسؤول فرع الجامعة بجمهورية الصين الشعبية.

وبعد ترحيب سماحة الشيخ عبد الجليل المكراني المشرف العام للدار بالوفد الزائر،جرى التداول في هذا اللقاء الذي جمع الوفد مع مسؤولي الدارحول جديد الدار على مستوى البرامج والفعاليات، وعن حجم المسؤولية المتعاظمة والتي تستشعرها الدار من خلال ما يرد إليها من دعوات ومن أكثر من جهة لتأطير الدورات القرآنية.

وفي كلمته أثنى الشيخ صالح رئيس قسم الثقافة والتربية في جامعة المصطفى العالمية على جهود دار السيدة رقية(ع) للقرآن الكريم، وأكّد على أن التزام الجامعة ثابت في دعم هذا الدور الذي تقوم به الدار وأنّ من واجبها رعاية هذه الحركة القرآنية التي تضطلع بها هذه الأخيرة؛ بل وشدّد على أنّ ذلك من أولويات جامعة المصطفى العالمية.

وأشار سماحته إلى أن دار السيدة رقية(ع) للقرآن الكريم غدت مسؤولة عن قسم القرآن في كل المدارس والحوزات العربية العلمية بمدينة قم المقدسة، وتحدث الشيخ صالح عن اتفاقية تعاون بين الدار وقسم الثقافة والتربية في جامعة المصطفى يقوم بموجبها هذاالقسم برعاية ودعم كل الدورات التأطيرية التي تقيمها الدار في الداخل والخارج مع التصديق على كل الشهادات التي تُمنح في هذه الدورات، والتنصيص على اعتبار الدار المخاطَب الرسمي والمعتمد في تأطير الدورات القرآنية.

 كما سيتم؛ وبموجب اتفاقية التعاون هذه؛ اعتبار أساتذة الدار أساتذة تابعين لجامعة المصطفى العالمية.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أنّ دار السيدة رقية(ع) للقرآن الكريم كانت قد حصلت على أوّل مجوّز رسمي تمنحه جامعة المصطفى لمؤسسة قرآنية.

 

 

 


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=1243
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 03 / 01
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28