• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : مع الطالب .
              • القسم الفرعي : المسابقات القرآنية .
                    • الموضوع : التوافق: الدار تكرّم الفائزين في مسابقة النّور المحمدي .

التوافق: الدار تكرّم الفائزين في مسابقة النّور المحمدي

في ذكرى ولادة الرسول الأكرم(ص) وحفيده الإمام الصادق(ع) أقامت دار السيدة رقية(ع) للقرآن الكريم مسابقة النور المحمدي في دورتها الثانية احتفاءًا بالمناسبة السعيدة وتكريما لطلبتها.

بمناسبة ذكرى ولادة الرسول الأكرم(ص) وحفيده الإمام الصادق(ع) نظمت دار السيدة رقيّة(ع) للقرآن الكريم مسابقة النور المحمدي الخاصة بطلاب الدار، وذلك بمشاركة 55 مشارك من طلبة الدار.

وقد اشتملت المسابقة على عدة مراحل، كفقرة

الترتيل لسورة طه المباركة على طريقة المرحوم الشيخ محمد صدّيق المنشاوي، وفقرة قراءة التحقيق لسورة يس تقليدا للقارئ حيدر الكعبي، ثم فقرة

الحفظ بدءا من 10 سور للصغار ثم جزئين وثلاثة وخمسة أجزاء وأخيرا 10 و20جزءًا.

وتكونت هيئة التحكيم من القارئ الدولي محمد علي الخياط (ابو حيدر الدهتشتي) في التجويد، والقارئ الدولي السيد محمد رضا محمدي في الصوت واللحن، والحافظ القارئ مصطفى الطائي في الحفظ.

وتجدر الإشارة إلى أن المسابقة أجريت على مدى يومين في دار السيدة رقية(ع) للقرآن الكريم وذلك في حفل حضره جمع من الضيوف الكرام  وآباء الطلاب تشجيعا لأبنائهم، كما حضر الحفل مسؤول قسم العوائل في جامعة المصطفى العالمية الشيخ زارع.

وفي  ليلة الجمعة الأخيرة20ربيع الآول1432هـ أقيم حفل تكريم على شرف الطلاب المشاركين في المسابقة حيث تمّ توزيع الجوائز على الفائزين منهم.

وبالمناسبة القى ولي أمر الطالب علي الخميس؛ الشيخ حسين الخميس كلمة نوّه فيها بجهود الدار وعبّر عن اعتزازه بالنشء الذي يولي عناية بالقرآن الكريم، فقال:" لقد سررت سرورا كبيرا باهتمام أبناءنا بالقرآن الكريم وأتمنى عليهم المواصلة على هذا الدرب"، من جهته عبّر الشيخ عبد المحسن البقشي مدير حوزة الامام الخميني(قده) للطلبة في كلمته عن مشاعر الفخر وهو يشهد تكريم ثلة من الحفطة، فقال:" مما يثلج الصدر ويبهج النفس أن نرى ثمرات دار السيدة رقية(ع) للقرآن الكريم وهذا الرقي في برامجها القرآنية ونبتهل إلى الله تعالى بأن يدعم ويبارك هذا النشاط القرآني حتى تحقيق الأهداف العليا لهذه الدار المباركة".

واختتم حفل التكريم بقراءة تحقيقيّة للقارئ السيد رضا محمدي والقارئ محمد علي الخياط على الطريقة الجماعية حيث كان يقرأ بينما يردد خلفه الطلاب.

 

منقول من شبكة التوافق للأخبار


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=1241
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 02 / 27
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 07 / 24