• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : اللقاءات والأخبار .
              • القسم الفرعي : الأخبار القرآنية .
                    • الموضوع : انطلاق الدورات الصيفية في دار القرآن في الروضة الحسينية .

انطلاق الدورات الصيفية في دار القرآن في الروضة الحسينية

 

 

منقول من شبكة مزن الاخبارية

أقامت دار القرآن في الروضة الحسينية المطهرة بقسميه ( الرجالي ، النسائي ) في مدينة كربلاء المقدسة حفلاً لانطلاق الدورات الصيفية لتحفيظ القران وذلك تزامناً مع ولادة بضعة الرسول المصطفى (صلى الله عليه وآله ) الزهراء البتول (عليها السلام).

ابتدأ الحفل القرآني بآيةٍ من الذكر الحكيم تلتها الحافظة نور الهدى المنصوري، وعقبها نشيد دار القران ، بعدها محاضرة دينية ألقاها السيد جمال الدين من وحدة الدراسات القرآنية في الدار/ القسم الرجالي والتي أكد فيها على أهمية القرآن الكريم في حياة الأفراد.

وتلتها كلمة السيدة أم زينب وهي مسئولة في الدار / القسم النسائي و أشارت فيها إلى حفظ القرآن وتعلمه وفائدة تعليمه، وعَقِبَ ذلكَ ولادة الزهراء (عليها السلام) والاستفادة من ولادتها وتكليف الحافظات بهذه المناسبة.

بعد ذلك أُلقيت قصائد شعرية من قِبل الحافظين والحافظات، وكانت القصائد باللغة العربية الفصحى والشعر الشعبي.

وفي ختام الحفل وزِعت هدايا تقديرية على الحافظين والحافظات، ومن جانب آخر ذكرت السيدة ابتسام مصطفى المسئولة عن القسم النسائي إن للدار نشاطات خارجية قائلة: "يوجد لدينا نشاطات خارجية تنتشر في عموم أحياء المدينة، حيث إننا نقيم دورات قرآنية في منطقة الجاير وكذلك في حي الأسرة، كما إننا نستقطب العديد من الأحياء بهذه الدورات أمثال سيف سعد والملحق ...الخ ، كما إن هذه الدورات لا تختص بالأعمار الصغيرة فقط ، بل توجد لدينا دورات للنساء في المحافظة " .

و أضافت قائلة: "إن هذه الدورات تقام خلال يومين في الأسبوع فقط (الخميس والجمعة )، ولمدة ساعتين فقط ، كي يتسنى للجميع الحضور حيث تتوفر باصات لنقل الجميع" .

 


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=1062
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2010 / 06 / 19
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 07 / 24