• الموقع : دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم .
        • القسم الرئيسي : إعلام الدار .
              • القسم الفرعي : الضيوف والزيارات .
                    • الموضوع : الشيخ توفيق العامر يزور دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم في مدينة قم المقدسة .

الشيخ توفيق العامر يزور دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم في مدينة قم المقدسة

 

 

قام سماحة الشيخ توفيق العامر أستاذ علوم القرآن الكريم ، يرافقه أعضاء ومسئولي موقع باب الحوائج الشهيد عبد الله الرضيع عليه السلام بزيارة لدار السيدة رقية (عليها السلام) للقرآن الكريم في مدينة قم المقدسة بتاريخ 28/5/1431 من الهجرة.

 

ففي عصر يوم الخميس وفي ظل أجواء روحانية ومعنوية إستقبل سماحة الشيخ عبد الجليل المكراني والأخوة في إدارة دار السيدة رقية الشيخ توفيق العامر والوفد المرافق له وقد إطلع الشيخ على سير الدروس والتدريس للطلاب الأشبال والصغار الذين إستقبلوه بحفاوة وإحترام وتقدير ، فبعد أن إستمع إلى نبذة تعريفية من قبل المسئولين في الدار ، قام سماحته والوفد المرافق بإستقبال الأطفال الصغار وأساتذتهم وإطلع على الفصول الدراسية وعلى أروقة وأقسام دار السيدة رقية والإطلاع على برامج وخدمات الدار التي تهدف إلى تربية الطفل والشباب المسلم على الثقافة القرآنية من حفظ وتلاوة والمعارف القرآنية وإلى تخريج الاساتذة المتخصصين في علوم القرآن كما أكد المشرف العام على أن الشهادات التي تصدر من قبل الدار هي مصدقة من قبل جامعة المصطفى العالمية كما بين المشرف على مسألة الدروس الموجودة في الدار من القرآءات السبع التي يقوم بها الدكتور سالم جاري والدروس الخاصة في كلام علوم القرآن من إستقبال العلماء المختصين أمثال الحجة السيد رياض الحكيم والشيخ طلال الحسن، وإستمع إلى المدرسين ، وإلتقط صور تذكارية مع المسئولين في الدار مع الأطفال والأشبال الذين غمرتهم الفرحة بوصول سماحة الشيخ توفيق العامر والوفد المرافق له.

وقد أبدى الشيخ توفيق العامر إرتياحه الشديد لنشاط دار السيدة رقية وتمنى للمسئولين المزيد من التوفيق والنجاح في عملهم لخدمة القرآن الكريم وتربية الجيل الرسالي الحافظ للقرآن الكريم.

وقد تحدث سماحة الشيخ عبد الجليل المكراني عن نشاط الدار ومستوى التدريس وكذلك المشاركات التي قامت بها في مجال المسابقات الدولية والمحلية ، وعن رعاية جامعة المصطفى العالمية لدار السيدة رقية وإصدار شهادات لطلبتها ، كما تم بحث مواضيع كثيرة مع سماحة الشيخ العامر والوفد المرافق له.

وقد تحدث مسئولي موقع باب الحوائج الشهيد عبد الله الرضيع عليه السلام عن نشاطات الموقع التخصصية ، وعن مراسم اليوم العالمي للطفل الرضيع عليه السلام التي تقام كل عام في صباح أول جمعة من شهر محرم الحرام بحضور النساء والأطفال الرضع.

هذه المراسم العالمية التي تقام منذ أكثر من سبع سنوات في مختلف أنحاء العالم وبرعاية المجمع العالمي لإحياء ذكرى مظلومية الطفل الرضيع عليه السلام ، من أجل إظهار وبيان مظلومية الإمام الحسين عليه السلام عبر بيان مظلومية طفله عبد الله الرضيع عليه السلام الذي ذبح عطشانا في يوم عاشوراء بسهم حرملة بن كاهل الأسدي وهو في حجر أبيه.

وقد تفاعل المسئولين في دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم مع مراسم جمعة الطفل الرضيع (ع) العالمية.

وتجدر الإشارة أنه وخلال اللقاء المبارك قد حصلت بعض الإتفاقيات المباركة بين إدارة دار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم وأستاذ تفسير القرآن الكريم الشيخ العامر ، كما حصلت إتفاقيات بين إدارة موقع الطفل الرضيع (عليه السلام) والدار تمحورت حول يوم الطفل العالمي لتكريم الطفل الرضيع وتربية النشىء المسلم وبعض القضايا الأخرى المهمة التي تخدم الإسلام والمسلمين.

كذلك وعبر إتصال هاتفي تحدث المسئولين عن إدارة السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم وسماحة الشيخ توفيق العامر مع خادم أهل البيت وخادم الإمام الحسين الرادود نزار القطري ، كما تحدث كذلك مع الأطفال الصغار في الدار ووعدهم بزيارة الى الدار قريبا عندما تسنح الفرصة.

كما قام الشيخ توفيق العامر بكتابة أسطر جميلة في لوح تذكاري نقدمه إليكم مع مجموعة من الصور التي أخذت له وللوفد المرافق له لدار السيدة رقية (ع) للقرآن الكريم:

منقول من موقع باب الحوائج الشهيد عبد الله الرضيع عليه السلام

http://www.al-asghar.com/articles.php?barnameh_id=4227


  • المصدر : http://www.ruqayah.net/subject.php?id=1026
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2010 / 05 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 07 / 25